جائزة بيرق الناموس للهجن تدشن النسخة الجديدة بإضافة فئة الإنتاج

جائزة بيرق الناموس للهجن تدشن النسخة الجديدة بإضافة فئة الإنتاج

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-12-2020 م الساعة 06:02:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-395322.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الثلاثاء، ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٤:٥٣ م


دبي في 15 ديسمبر / وام / دشنت جائزة بيرق الناموس للهجن التي تقام سنويا برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نسختها الرابعة والجديدة والمخصصة لأبناء القبائل من ملاك الهجن، حيث تمت إضافة فئة جديدة وهي بيرق الإنتاج إلى جانب البيرق المفتوح.

وتشمل جائزة بيرق الإنتاج 4 مهرجانات كبرى وهي: "جائزة زايد الكبرى"، و مهرجان سمو ولي عهد دبي، و مهرجان ختامي الوثبة، و مهرجان ختامي المرموم، بينما تشمل جائزة البيرق المفتوح 6 مهرجانات وهي المهرجانات الأربعة السابقة إلى جانب مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجائزة الملك عبدالعزيز للإبل في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد المهندس حمد بطي الغفلي الأمين العام للجائزة، أن إضافة فئة جديدة في جائزة بيرق الناموس تعكس الدعم الكبير واللا محدود من راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتشجيع سموه للملاك من أبناء القبائل ودعم واهتمام سموه برياضة الآباء والأجداد، مشيراً إلى أن جائزة البيرق دشنت نسختها الجديدة عبر مهرجان جائزة زايد الكبرى الذي أقيم أخيراً في ميدان الوثبة بأبوظبي.

وقال الغفلي إن إضافة جائزة فئة الإنتاج في جائزة البيرق، كان لها أصداء وردود أفعال واسعة بين ملاك الهجن باعتبارها تساهم في دعم وتعزيز موسم سباقات الهجن خاصة وأن هذه المكرمة السامية من راعي الجائزة جاءت في ظل الظروف والتحديات التي يعيشها العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت الفترة الماضية إقبالا واسعا على التسجيل وبصورة مستمرة على مدار اليوم مما يعكس النجاح المبكرة للفكرة التي تهدف إلى تشجيع الملاك وتساهم في خلف بيئة تنافسية بينهم.

وكشف الغفلي أن بيرق الإنتاج مسابقة سنوية يشارك فيها مالك هجن الإنتاج، ويفوز ببيرق الإنتاج المشارك المحقق للمجموع الأعلى من النقاط في المهرجانات المعتمدة بالشروط والضوابط المحددة، حيث تهدف المسابقة إلى تشجيع مالك هجن الإنتاج على إقتناء أجود السلالات التي ستساهم على المدى البعيد في الإرتقاء بمستوى السباقات، مشيراً إلى أنه سيتم إحتساب النقاط المكتسبة من مشاركة المطايا في أشواط الإنتاج فقط، في المهرجانات الأربعة المحددة، ويشترط أن تكون ملكية المطية المشاركة ملكية شخصية من الإنتاج الخاص وأن تخضع للإدارة الشخصية لمنتجها وعلى الراغبين بالمشاركة التسجيل المسبق في المسابقة وتحديد المطايا التي سيتم إحتساب نقاط المسابقة عليها لتثبيتها في النظام العام للسباقات وسيتم الإعلان عن النقاط النهائية لكل مهرجان مع إجمالي النقاط لكافة المشاركين.

وذكر الأمين العام للجائزة أن المشاركة في بيرق الناموس في فئة الأشواط المفتوحة، ستكون من خلال المهرجانات الستة المحددة على أن تكون ملكية المطية المشاركة ملكية شخصية "إنتاج أو شرية"، ولا يشترط أن تخضع المطية للإدارة الشخصية للمشارك، وعلى الراغبين بالمشاركة التسجيل في المسابقة قبل بداية المهرجانات، وأداء القسم عند تحديد المطايا المشاركة في مسابقة البيرق، مشيراً إلى أن اللجنة ستعتمد النتائج بعد كل مهرجان، وتعلن نقاط المتنافسين بشكل رسمي.

وأوضح الغفلي أن جائزة البيرق هذا العام ستشهد تنافساً مثيراً بين الملاك وشعارات أبناء القبائل خاصة بعد البداية القوية في مهرجان جائزة زايد الكبرى، حيث تعتبر الجائزة منصة توثق وترصد إنجازات هجن أبناء القبائل على مدار العام في أكبر المهرجانات والسباقات في مختلف ميادين الهجن بالدولة والخليج، فضلاً عن ما تحمله الجائزة من قيمة معنوية كبيرة تعزز من سعادة الفائزين في ختام المشهد السنوي، لافتاً إلى أن الجائزة نجحت في تحقيق أهدافها السامية في تشجيع الملاك وازدهار هذه الرياضة وتنتميتها وترسيخها في أوساط الشباب وتوارثها من جيل إلى جيل.

جدير بالذكر، أن النسخة الأولى توج بها شعار صالح بن نصرة العامري وحقق المركز الأول في النسخة الثانية شعار محمد راشد بن غدير في الفوز لينجح الشعار نفسه في المحافظة على اللقب في النسخة الماضية.

وام/آمال عبيدي/مصطفى بدر الدين


مشاركة الخبر: جائزة بيرق الناموس للهجن تدشن النسخة الجديدة بإضافة فئة الإنتاج على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو من كل عام

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو من كل عام

منذُ 28 دقائق

يصادف اليوم 18 مايو هو اليوم الدولى الذى يقام سنويا للاحتفال بالمتاحف العالمية ويوفر اليوم العالمي للمتاحف الفرصة...

شاهد تمثال الملك منتوحتب فى المتحف المصري ما معنى اسمه

شاهد تمثال الملك منتوحتب فى المتحف المصري ما معنى اسمه

منذُ 28 دقائق

تتنوع مقتنيات المتحف المصري ومنها تمثال الملك منتوجوتب وهو ملك مصري قديم حكم في الفترة 2061 2010 قم ومعنى إسمه الملكي هو...

ذكرى ميلاد محمد التابعي ماذا قالوا عن أستاذ الصحافة الأكبر

ذكرى ميلاد محمد التابعي ماذا قالوا عن أستاذ الصحافة الأكبر

منذُ 28 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد واحد من أستاذة الصحافة الكبار في مصر وهو محمد التابعي الذى ولد فى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية عام...

ذاكرة اليوم سوريا تعدم إيلى كوهين وميلاد عبده الحامولى ونابليون إمبراطورا

ذاكرة اليوم سوريا تعدم إيلى كوهين وميلاد عبده الحامولى ونابليون إمبراط...

منذُ 28 دقائق

وقعت فى يوم 18 مايو العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم ألفن والسياسة...

عشبة السيلفيوم استخدمت لمنع الحمل قديما فى روما اعرف حكايتها
عشبة السيلفيوم استخدمت لمنع الحمل قديما فى روما اعرف حكايتها
منذُ 28 دقائق

استخدمت وسائل منع الحمل على نطاق واسع في روما بواسطة وسائل النباتات العشبية التى كانت ناجحة مع نساء الرومان ومنها عشبة...

تعرف على فوائد الزعفران المذهلة للمعدة ولنضارة الجسم
تعرف على فوائد الزعفران المذهلة للمعدة ولنضارة الجسم
منذُ 28 دقائق

الزعفران تلك العشبة الحمراء أو البرتقالية التي تحتوى على الكثير من المكونات الغذائية والعناصر الصحية والفيتامينات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

مجلس دبي الرياضي يناقش مع عدد من الجهات تنظيم أسس استخدام المضامير في الامارة
بيليه يهنئ رونالدو على أرقامه القياسية  وعلي مبخوت ضمن المنافسين
قرعة متوازنة للنسخة الأولى لبطولة كأس العرب لكرة القدم 2021  و منتخبنا بالمجموعة الثانية
نجاح لافت لسباقات الكارتينج في نادي الفرسان الرياضي