الشارقة للتعليم ينظم بطولة اللياقة البدنية لطلاب المدارس عن بعد

'الشارقة للتعليم' ينظم بطولة اللياقة البدنية لطلاب المدارس 'عن بعد'

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-12-2020 م الساعة 06:32:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-395409.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الثلاثاء، ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٦:٥٠ م


الشارقة في 15 ديسمبر / وام / ينظم مجلس الشارقة للتعليم بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي بطولة اللياقة البدنية لطلاب مدارس إمارة الشارقة للفئتين الأولى " 13-14 سنة " والفئة الثانية من "15-16 سنة " عبر المنصة الافتراضية "زوم".

وبدأ التسجيل الإلكتروني عبر مجلس الشارقة للتعليم يوم 7 ديسمبر وينتهي 19 ديسمبر الجاري على أن تنطلق البطولة بالنسبة للفئة الأولى يوم الاثنين 21 ديسمبر الجاري وبالنسبة للفئة الثانية يوم الثلاثاء 22 ديسمبر الجاري .

وتعد البطولة امتدادا للتعاون بين المجلسين حيث يشارك بالتحكيم فيها أخصائيو الألعاب الجماعية بإدارة شؤون الرياضة والتطوير بالمجلس وتستهدف تنمية المهارات لدى الطلاب وممارستهم للتدريبات البدنية لزيادة قوتهم ولياقتهم وتشجيع الممارسات الرياضية الإيجابية في المجتمع ونشر الوعي الرياضي والثقافي ورعاية المواهب الرياضية المجتمعية واستقطاب لاعبين في الألعاب الجماعية وضمهم للأندية، وتتضمن شروط المسابقة ألا يكون المشاركون سبق تسجيلهم ضمن كشوفات الأندية على أن يتم إختيار ثلاثة فائزين بحسب التقييم النهائي.

وأشار سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي إلى أن تعاون المجلس مع مجلس الشارقة للتعليم في تنظيم هذه البطولة يعضد أهداف المجلس واهتمامه بالنشء ورعاية المواهب وتحقيق الأهداف وفقا لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

ولفت إلى أن البطولة تمثل إضافة جديدة للبطولات التي تعنى برعاية النشء وإكتشاف المواهب الجديدة في الألعاب خصوصاً أن المشاركة فيها ستكون للطلاب غير المنضمين للأندية، وهو ما يساعد في اكتشاف وإبراز مواهب جديدة بجانب العمل على إبراز دعم المجلس والتشجيع على ممارسة الرياضة وسط هذه الفئة من أجل المستقبل وصناعة قادة الغد وتحقيق الإنجازات باسم الإمارة، حيث يحرص المجلس على التعاون المشترك في كل ما يقود إلى تطور الرياضة ونشر النشاط الرياضي في الإمارة وعكس المواهب المتميزة التي تبرز في مثل هذه البطولات واستفادة الأندية منها مستقبلاً.

من جانبه أشار سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون بين المجلس ومجلس الشارقة الرياضي وتلاقي الجهود المشتركة للاهتمام بالأجيال الطلابية واكتشاف المواهب الواعدة الرياضية واحتضانهم، لافتا إلى أن هذا التعاون يأتي في سياق التكامل بين مختلف الجهات الحكومية في إمارة الشارقة عملا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في العمل المشترك من أجل خدمة إمارة الشارقة .

وأوضح الكعبي أنه ومن تلك المرتكزات التي يحرص على تعزيزها مجلس الشارقة للتعليم على الدوام نشر ثقافة ممارسة الرياضة في أوساط الطلبة على اختلاف مراحلهم التعليمية علاوة على اكتشاف المواهب الرياضية بهدف تبنيها ودعمها لتكون قوة رافدة في المسيرة الرياضية من خلال التعاون مع مجلس الشارقة الرياضي في تنظيم بطولة اللياقة البدنية لطلاب مدارس إمارة الشارقة للفئتين سواءً المرحلة الأولى وهي المخصصة لعمر 13-14 سنة والفئة الثانية لعمر 15-16 سنة من خلال منصة زووم الإلكترونية وذلك بسبب فيروس كورونا والحاجة إلى المحافظة على صحة الطلبة دون توقف النشاط الرياضي .

وأكد أن مجلس الشارقة الرياضي يولي أهمية كبرى للجانب الرياضي ضمن خططه وبرامجه المختلفة لذلك جاء التعاون في سياق توجه الطلبة لاسيما في تلك الظروف إلى مواصلة الرياضة ورفع اللياقة البدنية وتشجيعهم على ممارسة الرياضة لتكون أسلوب حياة كل طالب.

وام/علياء آل علي/أحمد البوتلي


مشاركة الخبر: 'الشارقة للتعليم' ينظم بطولة اللياقة البدنية لطلاب المدارس 'عن بعد' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وقفة احتجاجية في كندا تضامنا مع اليمن وغزة

وقفة احتجاجية في كندا تضامنا مع اليمن وغزة

منذُ 46 دقائق

أقام مجموعة من الناشطين الحقوقيين ومنظمة ماو للسلام الجمعة وقفة احتجاجية في مدينة فانكوفر الكندية تحت شعار إرفع الراية...

ملك السعودية يأمر بسحب لقب معالي من مرتكبي هذه الجرائم

ملك السعودية يأمر بسحب لقب معالي من مرتكبي هذه الجرائم

منذُ 46 دقائق

وجه الأمر الملكي بسحب المزايا التي يتمتع بها الشخص بموجب المرتبة التي كان يشغلها وسحب الأوسمة التي يحملها سواء كانت...

نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية

نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية

منذُ 46 دقائق

أنشأت دول الغرب الاستعماري الوازنة إسرائيل في عام 1948 على القسم الأكبر من مساحة فلسطين التاريخية وساعدت في تهيئة الظروف...

وزير الاقتصاد الفرنسي يخضع لتحليل مخدرات بعد حادث بالسيارة

وزير الاقتصاد الفرنسي يخضع لتحليل مخدرات بعد حادث بالسيارة

منذُ 46 دقائق

صدم وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير٬ راكب دراجة٬ وعلى الفور تم عمل اختبار وتحليل المخدرات والكحول...

وفاة نجل عبدالفتاح البرهان بتركيا وتشييع جثمانه بحضور رسمي شاهد
وفاة نجل عبدالفتاح البرهان بتركيا وتشييع جثمانه بحضور رسمي شاهد
منذُ 46 دقائق

نجل البرهان توفي في أحد مشافي أنقرة متأثرا بإصابة جراء حادث سير قبل نحو...

سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات
سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات
منذُ 46 دقائق

قال الناشط الحقوقي السويسري أنور الغربي إن المدعي العام في سويسرا فتح قبل أيام تحقيقيا جنائيا ضد شركة استخباراتية...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

بايرن ميونخ يتوج بلقب البوندسليجا
رابطة المحترفين تجري قرعة الموسم الكروي الجديد 2021 - 2022
شرطة دبي تختتم فعاليات مهرجان كن رياضيا
الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تعتمد تشكيل اللجان القضائية والتحكيمية