الطريق إلى المجمع  سقوط عدد من القيادات الموالية للتحالف وتصدع لحاضنة التحالف الشعبية بمارب – تقرير خاص –

الطريق إلى المجمع .. سقوط عدد من القيادات الموالية للتحالف وتصدع لحاضنة التحالف الشعبية بمارب – تقرير خاص –

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 17-12-2020 م الساعة 02:00:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-398546.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الخبر اليمني

تحرز قوات صنعاء في معاركها ضد قوات التحالف السعودي والجماعات الأخرى المنخرطة في صفوفه العديد من الانتصارات المتتالية التي مكنت صنعاء من السيطرة على العديد من المواقع العسكرية في طريقها لما تسميه باقتحام المجمع الحكومي في محافظة مأرب التي تتهاوى فيها قوى التحالف ما يفسر السحب المتواصل لمعداتها العسكرية إخلائها للمعسكرات المتبقية لها في المحافظة.

الخبر اليمني – خاص

وفي جديد المشهد العسكري تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على مواقع التحالف السعودي في جهة الشمال الشرقي للمحافظة إذ تعرضت قوات التحالف لخسارة كبيرة في الأرواح والعتاد جراء وسقوط عددٍ كبير من القيادات العسكرية في المعارك المشتعلة حتى اللحظة.

مديريتا مدغل ورغوان شمال شرق مأرب كانتا شاهدتين على انتصارات صنعاء فوفقا لمصادر عسكرية فقد تكبدت قوات التحالف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بينهم قياديان عسكريان على إثر سيطرة صنعاء على عدد من التباب في   المديريتين إذا نفذت صنعاء التفافا ناجحا استهدف مواقع التحالف باتجاه قرية المسامرة ما أدى لسقوط العشرات ما بين قتيل وجريح بينهم قيادات عسكرية بارزة أبرزهم القائد العسكري علوي ناجي ذياب عميسان الجدعي، وعبد الواحد مساعد ناصر علي الصيادي.

تقدمات قوات صنعاء جاءت إثر حالة الانكسار الحاد في معنويات قوى التحالف السعودي في المحافظة إذ تشهد مواقع التحالف هنالك فرار جماعيا وبشكل متكرر من مواقع القتال التي باتت خالية من المقاتلين والقادة مع إدراكهم أن معركة مأرب قد حسمت لمصلحة صنعاء وهو ما تؤكده الشواهد العسكرية وتصريحات قيادات عسكرية وسياسية منخرطة في صفوف التحالف السعودي.

مأزق التحالف السعودي في مأرب يتعاظم من يوم لآخر سيما على إثر الانشقاقات الحادة التي تضرب مؤسسة التحالف العسكرية فالانقسامات العسكرية باتت محل طرح وتحليل يومي في وسائل الإعلام التابعة للتحالف.

وتشهد مأرب في بنيتها القبلية والشعبية وفقا لقراءة خبراء ومتابعين تراجعا في شعبية التحالف السعودي الذي اختار المحافظة منطلقا لعملياته العسكرية في اليمن مع انقلاب عدد من قبائل المحافظة عليها وها أنها ستكون شاهدا على المنتصر لا مشاركا لأحدٍ من الأطراف في الحرب.

ووفقا لقراءة خبراء عسكريين فإن المجمع الحكومي في محافظة مأرب عرضة للسقوط في يد قوات صنعاء إيذانا بسقوط المحافظة التي تفرغها السعودية يوما تلو آخر من الأسلحة .

The post الطريق إلى المجمع .. سقوط عدد من القيادات الموالية للتحالف وتصدع لحاضنة التحالف الشعبية بمارب – تقرير خاص – first appeared on الخبر اليمني.

مشاركة الخبر: الطريق إلى المجمع .. سقوط عدد من القيادات الموالية للتحالف وتصدع لحاضنة التحالف الشعبية بمارب – تقرير خاص – على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البيت الأبيض يطلب من الصين بيع تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة

البيت الأبيض يطلب من الصين بيع تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة

منذُ 25 دقائق

قالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم الأربعاء إنه يجب على الصين السماح ببيع تطبيق تيك توك للمقاطع...

أتلانتا يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا يصطدم بيوفنتوس شاهد

أتلانتا يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا يصطدم بيوفنتوس شاهد

منذُ 25 دقائق

عوض أصحاب الأرض خسارتهم في مباراة الذهاب بهدف دون رد بملعب أرتيمو فرانكي معقل الفيولا ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة...

مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث بنود مقترح جديد لصفقة تبادل أسرى مع المقاومة

مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث بنود مقترح جديد لصفقة تبادل أسرى مع المقاوم...

منذُ 25 دقائق

قالت قناة كان العبرية مساء الأربعاء إن مجلس الحرب الإسرائيلي والمجلس الوزاري السياسي الأمني الموسع الكابينتسيبحثان...

معادلة جديدة خسائر الاقتصاد البريطاني تتواصل جراء العمليات اليمنية في البحر الأحمر هبوط المبيعات لشركات في لندن

معادلة جديدة خسائر الاقتصاد البريطاني تتواصل جراء العمليات اليمنية في ...

منذُ 31 دقائق

تواصلت خسائر الاقتصاد البريطاني جراء العمليات البحرية اليمنية التي تستهدف السفن البريطانية في البحر الأحمر والبحر...

The Zionist commits six massacres in Gaza
The Zionist commits six massacres in Gaza
منذُ 32 دقائق

The Palestinian Ministry of Health in Gaza announced in its daily report on Wednesday that the number of Palestinians killed in the ongoing Israeli genocide in the Strip since October 7 has now reached 34262 with 77229...

عاجل| القيادة المركزية الأمريكية تقول أن السفينة يوركتاون التي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية تملكها وتديرها شركة أمريكية وتضم طاقما من 18 أمريكيا و4 يونانيين
عاجل| القيادة المركزية الأمريكية تقول أن السفينة يوركتاون التي استهدفت...
منذُ 34 دقائق

عاجل القيادة المركزية الأمريكية تقول أن السفينة يوركتاون التي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية تملكها وتديرها شركة...

widgets إقراء أيضاً من الخبر اليمني

مسير جديد لوحدات من قوات صنعاء دعما لغزة
عاجل| خليل الحية طوفان الأقصى يحتاج لزحف كبير من كل الأمة العربية والإسلامية
هزيمة جديدة لأمريكا في اليمن
صالح لم يكن مع مواجهة التحالف منذ البدء رغم مزاعمهصحيفة في صنعاء تكشف تفاصيل لقاءه بالملصي