اتحاد الشغل التونسي سعيد سيعلن رؤيته لتفيعل مبادرة الحوار

اتحاد الشغل التونسي: سعيد سيعلن رؤيته لتفيعل مبادرة الحوار

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 18-12-2020 م الساعة 12:06:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-400079.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربية سياسي

رجح الاتحاد العام العام التونسي للشغل، أن يعلن الرئيس قيس سعيد خلال الأيام القليلة القادمة عن رؤيته لتفيعل مبادرة الحوار الوطني المقدمة إليه منذ بداية ديسمبر الحالي، وذلك لحلحلة الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيش على وقعها البلاد.

واعتبر الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل، سمير الشفي، "أن موقف سعيد من مبادرة المنظمة تطور"، مشيراً إلى "أنه من المنتظر أن يقدم الرئيس التونسي خلال الأسبوع المقبل رؤيته لتفعيل مبادرة الاتحاد للحوار الوطني"، وفق تصريحه ليومية الشروق الصادرة الجمعة.

الشفي أشار كذلك إلى أن اللقاء التشاوري الذي جمع سعيد بالأمين العام للمنظمة الشغيلة، نورالدين الطبوبي، قد تطرق إلى "أهمية تفعيل مبادرة الحوار الوطني على أرض الواقع وعلى قاعدة الثوابت الوطنية"، على أن "تأخد بعين الاعتبار تدهور الأوضاع في تونس وأن كل السيناريوهات لا تنبئ بالخير"، وفق تصريحه.

يذكر أن سعيد قد أكد خلال اللقاء الذي جمعه، الأربعاء، بالطبوبي، على "أن الحوار لا يمكن أن يكون على شكل الحوار السابق كما لا يمكن أن يكون هدفا في حد ذاته، بل يجب توفير كل الأسباب والشروط لنجاحه "مجددا موقفة الرافض" للحوار مع الفاسدين "إلى جانب" العملاء والخونة".

إلى ذلك، كشف الأمين العام للمنظمة الشغيلة، سامي الطاهري، أن "الاتحاد لم يقرر بعد اللقاء مع النهضة"، مؤكدا في المقابل أن هذه الحركة "مازلت تحمي دعاة الإرهاب والأطراف التي تتهجم على المنظمة الشغيلة"، في إشارة إلى كتلة ائتلاف الكرامة.

واعتبر الطاهري في تصريح ليومية "المغرب" الجمعة، أن الرسالة التي وجهها رئيس البرلمان راشد الغنوشي إلى الاتحاد والتي تتنصل من التهجمات وتعتبر أنها لا تلزم المجلس، غير كافية"، وذلك على خلفية "أنها لا تنص على التنديد أو اتخاذ الإجراءت الضرورية ضد هذه الاعتداءات المتواصلة"، وفق قوله.

وفي هذا الإطار وبدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، ينظم عدد من الجمعيات والمنظمات الوطنية والعديد من مكونات المجتمع المدني عشية اليوم الجمعة، "وقفة احتجاجية للدفاع عن مدنية الدولة والتنديد بكافة أشكال العنف الذي ارتفع منسوبه في المجتمع والبرلمان وارتفاع خطاب الكراهية داخل مجلس نواب الشعب"، بحسب بيان المنظمة الشغيلة.

يشار إلى أن المنظمة الشغيلة، كانت قد نددت في بيان شديد اللجهة منذ أسبوع، بصمت رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، عن تنامي العنف بشتّى أشكاله داخل قبّة البرلمان، محمّلة "كلّ الأطراف الداعمة لهذه الكتلة الإجرامية أو المتحالفة معها، ومنها حركة النهضة، مسؤوليّتهم في تشجيع العنف بالتحريض الخفيّ أو بالصمت"، بحسب البيان.

مشاركة الخبر: اتحاد الشغل التونسي: سعيد سيعلن رؤيته لتفيعل مبادرة الحوار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

منذُ 3 دقائق

أطلع وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على جهود القاهرة المكثفة للوصول إلى اتفاق وقف...

قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا

قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا

منذُ 3 دقائق

أعلنت السلطات البرازيلية عن وقوع قتلى ومفقودين جراء هطول أمطار غزيرة في البلاد وأدى تدفق المياه إلى تدمير في الطرقات...

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى

منذُ 49 دقائق

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واسعة لعدة قرى ومدن في الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات مع مقاومين...

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تشيد بالتصعيد الرابع ضد العدو الصهيوني  الردود اليمنية أذهلت العالم بقوة تأثيرها وشجاعتها وجرأتها

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تشيد بالتصعيد الرابع ضد العدو الصهيوني ا...

منذُ 1 ساعة

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بإعلان حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ...

شاهد مراحل جبهة الإسناد اليمنية لفلسطين وأبرز عملياتها
شاهد مراحل جبهة الإسناد اليمنية لفلسطين وأبرز عملياتها
منذُ 1 ساعة

ما المراحل الأربعة لجبهة الإسناد اليمنية وما أبرز عملياتها القوات المسلحة اليمنية تعلن بدء المرحلة الرابعة من الإسناد...

طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف منازل الفلسطينيين والأراضي الزراعية وسط وجنوب غزة
طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف منازل الفلسطينيين والأراضي الزر...
منذُ 1 ساعة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا اليوم الأحد بأن طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية والمدفعية قصفت منازل الفلسطينيين...

widgets إقراء أيضاً من العربية سياسي

الهلال يحسم الديربي ويتوج بطلا لكأس الملك للمرة التاسعة
مستشار بايدن للأمن القومي يرحب بمشاورات أوروبا حول الصين
بطريقة وحشية مجموعة إرهابية تذبح راعي أغنام في تونس
ملف إيران النووي أمام مجلس الأمن وتقرير يستعرض خروقاتها