ظهور غامض لقريب الأسد قتل أحد ضباطه بدم بارد

ظهور غامض لقريب الأسد.. قتل أحد ضباطه بدم بارد

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 24-12-2020 م الساعة 07:08:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-411185.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربية سياسي

ظهرت صور جديدة، لسليمان الأسد، أحد أبناء عمومة رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد الأنباء التي لا تزال تتحدث عن الإفراج عنه وخروجه من السجن، في الأيام الأخيرة.

وكانت أنباء قد وردت منذ أسابيع، عن إفراج الأسد عن قريبه سليمان، والذي قضى فترة في السجن بعد قيامه بقتل العقيد في جيش النظام، حسان الشيخ، عام 2015، وتم تداول صور تظهر القاتل، حليق الرأس، مع بدانة واضحة طرأت عليه بحسب الصور، إلا أن الجديد، الخميس، نشر صور أخرى له، مختلفة عن تلك التي قيل إنها التقطت له بعيد الإفراج عنه، وتم تداولها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، في الفترة الماضية.

صور مختلفة ومن خارج السجن

ونشر أحد مجندي جيش النظام السوري، الخميس، صورا جديدة لسليمان الأسد، تختلف عن تلك التي تداولها ناشطون، في الفترة الأخيرة. وفيما كانت الصور المتداولة السابقة، تظهر القاتل، حليق الشَّعر، جاءت الصور الجديدة له، وشَعره يتدلى من على قمة رأسه، فيما ذقنه بدا عليها الطول والكثافة العشوائية.

وسليمان المذكور، هو ابن هلال الأسد، قائد ميليشيات الأسد في محافظة اللاذقية، وتسمى قوات الدفاع الوطني، والذي أعلن عن مقتله، عام 2014.

وتظهر إحدى الصور، المجرم الأسد، وهو داخل غرفة بستائر منسدلة، وبحسب تفاصيل تتعلق بالصور نفسها، فإن الصور توحي بأكثر من زمن لالتقاطها، إلا أنها كافة، التقطت داخل غرفة مغلقة، أو وسيلة نقل كبيرة الحجم.

أما الصورة الجديدة التي نشرها أحد جنود النظام، ويبدو من خلال تعليقه أنه كان بمهمة لصالح القاتل المفرج عنه، فهي ملتقطة عبر تقنية "السيلفي" التقطها القاتل لنفسه، عبر هاتف نقال.

قتل أحد ضباط الأسد بدم بارد

وكانت صفحات مواقع إلكترونية، قد أكدت الإفراج عن المجرم الأسد، مع العلم بأن قضاء النظام كان حكم عليه، بالسجن مدة عشرين عاماً، إثر اضطرابات شديدة شهدتها بلدات في محافظة اللاذقية، تطالب بإعدامه.

وأقدم سليمان الأسد، على قتل العقيد حسان الشيخ، بدم بارد، في السادس من شهر آب/ أغسطس من عام 2015، بسبب مشكلة عابرة تتعلق بأفضلية مرور السيارات، فقام بإطلاق النار على الضابط في جيش النظام، وأرداه قتيلا، على الفور.

وبحسب المصادر القضائية التي تواصلت معها "العربية.نت" في وقت سابق، فإن قضاء الأسد تعمَّد التركيز على قضية "اشتباك" لفظي حصل بين القاتل والقتيل، لمنح المجرم عذرا مخففا ينقذه من الإعدام.

لم يكن مسجوناً بالمعنى المتعارف عليه

وذكرت مصادر لـ"العربية.نت" أن الأسد لن يقدم في أي حال من الأحوال على إعدام أحد أبناء عمومته، بل على العكس، بحسب المصادر التي كانت توقعت أن لا يُتم المجرم مدة حبسه، والتي أكدت أن القاتل أصلا، لم يكن مسجوناً بالمعنى المتعارف عليه للكلمة، بل كان يخرج للتريض خارج محبسه، وقيل إنه بات أياماً خارج السجن، وسبق ونشرت له صورة له، عام 2018، في الفترة التي كان من المفترض أنه داخل القضبان.

وفيما يسجن، في سوريا، لسنوات، من يقوم حتى بكتابة تعليق فيسبوكي، أو يفصل من عمله، أو يعرض على القضاء، أكدت الأنباء، وأحدها من مصادر "العربية.نت" أن الأسد أفرج عن ابن عمه، سليمان هلال الأسد، أحد أشهر "شبيحة" آل الأسد في اللاذقية، والذي سبق وروّع أبناء المنطقة بأعمال العنف التي يمارسها، على مختلف الصعد.

مشاركة الخبر: ظهور غامض لقريب الأسد.. قتل أحد ضباطه بدم بارد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

منذُ 46 دقائق

أكد مسؤلوون أمريكيون وإسرائيليون أن أي اتفاق محتمل حول إطار عمل من شأنه وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة...

ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان

ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان

منذُ 46 دقائق

تحدث العاهل المغربي محمد السادس السبت عن مستقبل قطاع غزة في أعقال الحرب الإسرائيلية الوحشية والتي خلفت دمارا هائلا في...

الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفات

الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفا...

منذُ 1 ساعة

تقيم وزارة الداخلية معرضا توعويا لتعزيز السلامة المرورية والالتزام بقواعد السير على الطرق لحفظ الأرواح...

مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي  اليمن أصبح قوة إقليمية يشار إليها بالبنان والتصعيد الجديد تحول استراتيجي في مسار المعركة مع العدو

مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي اليمن أصبح قوة إقليمي...

منذُ 1 ساعة

اليمن يواكب التصعيد الإسرائيلي في غزة والتهديد اليمني الجديد ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط هو تحول استراتيجي ...

الداخلية تشارك في المؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية بالرياض
الداخلية تشارك في المؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية...
منذُ 1 ساعة

تشارك وزارة الداخلية في المعرض المصاحب للمؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية الذي تنظمه...

موقع Warrior maven المختص بأخبار الجيش الأمريكي اليمن يفشل مشروعا للبنتاغون يتعلق بطائرات MQ-9
موقع Warrior maven المختص بأخبار الجيش الأمريكي اليمن يفشل مشروعا للبن...
منذُ 1 ساعة

إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية  الطائرة الأمريكية  من طراز MQ9 متعددة الأغراض وذات التكنولوجيا عالية التطور...

widgets إقراء أيضاً من العربية سياسي

صور مؤلمة من اليمن أطفال يربتون على جثة أمهم
إدانات عربية ودولية واسعة لاستهداف السعودية بأعمال إرهابية
التفتيش العاري شهادات صادمة من سجينات في تركيا
صراع الأجنحة يشتد في إيران وروحاني يشكو تكبيله