تنديد واسع من جريمة مقتل امرأة على يد مدير أمن العدين بعد مداهمة منزلها

تنديد واسع من جريمة مقتل امرأة على يد مدير أمن العدين بعد مداهمة منزلها

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 25-12-2020 م الساعة 07:30:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-412625.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

تنديد واسع من جريمة مقتل امرأة على يد مدير أمن العدين بعد مداهمة منزلها

الموقع بوست - خاص الجمعة, 25 ديسمبر, 2020 - 07:30 مساءً

لاقت جريمة مقتل امرأة (25 عاما)، أمس الخميس، بعد تعرضها للاعتداء من قبل جنود يتبعون أمن مديرية العدين غربي محافظة إب وسط البلاد، ردود فعل غاضب وتنديدا وسعا بالجريمة.

وقام مسلحون يتبعون مدير أمن مديرية العدين المدعو شاكر الشبيبي "ابو يشار" التابع لجماعة الحوثي بمداهمة منزل المواطنة أحلام علي العشاري فجر أمس الخميس، واعتدوا عليها بالضرب حتى الموت أمام أطفالها الأربعة، بحجة أن زوجها مطلوب بتهمة السرقة.

وأظهر مقطع تسجيلاً مصوراً، تداوله ناشطون على نطاق واسع بمواقع التواصل، يقال إنه للزوج وهو يتحدث بحُرقة عن الجريمة التي طالت عائلته أمام أحد القيادات المحسوبة على جماعة الحوثي.

وفي السياق أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، الجريمة الارهابية النكراء التي ارتكبها مشرف جماعة الحوثي في مديرية العدين بمحافظة إب المدعو أبو بشار الشبيبي، من اقتحام لمنزل المواطن محمد مقبل العشاري في غيابه والاعتداء على زوجته بالضرب أمام أولادها الأربعة حتى فارقت الحياة.

‏وقال معمر الارياني في تصريحات لوكالة سبأ الرسمية- "ان هذا الجريمة التي هزت الرأي العام اليمني تكشف عن همجية وإرهاب الحوثيين المدعومين من ايران، وتنصلها من تعاليم ديننا الاسلامي والعادات والتقاليد اليمنية والقيم والاعتبارات الانسانية والاخلاقية، والمعاناة التي يقاسيها المواطنين في مناطق سيطرتها".

من جانبها أدانت منظمة رادار رايتس تكرار جماعة الحوثي لارتكاب انتهاكات حقوقية؛ آخرها قتل المواطنة أحلام سعيدة علي العشاري -25 سنة- أمام أطفالها أثناء اقتحام منزلهم في منطقة العُدين غرب محافظة إب وسط اليمن.

من جهته اعتبر المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) قتل المواطنة أحلام علي العشاري ومداهمة منزلها انتهاك صارخ لحق الإنسان في الحياة وانتهاك لحرمة السكن.

ودعا المركز -في بيان له- إلى تحقيق قضائي عاجل نزيه وشفاف وبعيد عن أي تدخلات من خارج الهيئة القضائية وسرعة إحالة الجناة للقضاء ومحاسبتهم وإنزال العقوبة المقررة في القانون.

كما دعا منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية إلى تكثيف جهود رصد الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون ومساندة الضحايا في نيل حقوقهم وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب.

وأعرب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) عن قلقه إزاء تزايد رقعة الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في اليمن خصوصاً في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي وتخضع فيها أجهزة الأمن والقضاء وكافة المؤسسات لمشرفي الجماعة.

من جهتها استنكرت منظمة "سام" للحقوق والحريات جريمة قتل المواطنة أحلام في منزلها وبين أطفالها بعد الاعتداء عليها بوحشية مفرطة من قبل قوات أمن مديرية العدين بمحافظة إب التي يقودها العقيد شاكر الشبيبي الملقب "أبو بشار" والتابعة لجماعة الحوثي.

وقالت "سام" في بيان لها إن جماعة الحوثي أطلقت يد مسلحيها لارتكاب أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في اليمن وعلى رأسهم الفئات الأشد ضعفا كالنساء والأطفال، وسط عجز مجتمعي داخلي عن إيقاف هذه الانتهاكات، يقابله صمت دولي مستمر منذ سنوات.

وأضافت "لقد أصبح الاعتداء الوحشي من قبل المسلحين التابعين للحوثي سمة غالبة، وسلوكا دائما ضد كل فئات المجتمع، بمن فيهم التجار وملاك العقارات والنساء والأطفال وسكان مناطق الأشد فقرا والمهمشين، حيث يرتكب عناصر الحوثي هذه الجرائم ضمن أعمال وظيفية ممنهجة مع شعور كبير بالنجاة من المساءلة والعقاب".

ولفتت إلى أن قضية مقتل احلام العشاري تحولت إلى قضية مشهودة على المستوى الداخلي والخارجي، تستوجب تحركاً عاجلاً لتقديم مرتكبيها للعدالة.



مشاركة الخبر: تنديد واسع من جريمة مقتل امرأة على يد مدير أمن العدين بعد مداهمة منزلها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العربية

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العر...

منذُ 45 دقائق

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على هامش استضافة المنامة أعمال الدورة ال33 للقمة العربية...

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

منذُ 45 دقائق

نعى مجلس الوزراء الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق الذى وافته المنية اليوم وقال الدكتور مصطفى مدبولى لقد فقدنا زميلا ...

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان 2024

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات ...

منذُ 47 دقائق

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان...

عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة

عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة

منذُ 47 دقائق

تتزامن هذه الاتهامات مع تجديد قوات الاحتلال لهجماتها في شمال القطاع بما تشمله من مقتل جنود وضباط بسبب تفجير العبوات...

تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح
تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح
منذُ 47 دقائق

أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الزيارة جاءت على وقع الخلافات والأزمات بين البلدين وتدهور العلاقات منذ دخول قوات الجيش...

مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
منذُ 47 دقائق

رفعت عدة منظمات دعوى قضائية في بلجيكا ضد شركات نقل بحري تنقل الأسلحة إلى...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

بريطانيا نحو نصف الأطفال في اليمن تحت سن الخامسة يعانون من التقزم بسبب سوء التغذية
المملكة المتحدة تعلن زيادة الدعم الإنساني لليمن إلى 1 مليون جنيه إسترليني
الملك سلمان يصدر أوامر بتعيين وتكليف وإعفاء عدد من المسؤولين السعوديين
بلومبرغ تحقيق الحكومة اليمنية يمنع إصلاح كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر ترجمة