غزة تحت القصف و رد المقاومة يأتي سريعا مع الركن الشديد

‘غزة تحت القصف’ و رد المقاومة يأتي سريعا مع ’الركن الشديد’

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 26-12-2020 م الساعة 12:01:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-413425.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - نبض السوشيال

في ظل ركب التطبيع المذل الذي تشهده المنطقة تتابع المقاومة الفلسطينية طريقها في التحضر لمواجهة الاحتلال وتوحيد الصف حيث تمخضت اللقاءات بين فصائل المقاومة في غزة عن إيجاد "غرفة عمليات مشتركة" تصدر البيانات العسكرية الرسمية، إضافة الى الاتفاق على تحديد الأهداف المرحلية للمقاومة خلال المواجهات والحروب، بما في ذلك طرق توسيع المواجهة وآليات الضغط العسكري على الاحتلال، وبالتالي تكامل المهمات العسكرية بين الفصائل.

وبناء عليه أعلنت غرفة العلميات المشتركة تنفيذ مناورة عسكرية تشارك فيها الفصائل كافة خلال الأيام المقبلة، من المتوقع ان تبدأ الاحد، وذلك "في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين فصائل المقاومة، وتجسيداً لجهودها في رفع جهوزيتها القتالية بصورة دائمة ومستمرة، ونتاجاً لحجم الاستعدادات القتالية التي تقوم بها". ونقلت الصحافة عن مصادر المقاومة ان "أهمية هذه المناورة، في هذا التوقيت، تنبع من أنها تأتي وسط معلومات استخبارية وميدانية لدى المقاومة فحواها إمكانية إقدام الاحتلال على خطوة غادرة قبيل نهاية ولاية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ولذا «تحمل هذه المناورة رسالة باستعداد المقاومة وقدرتها على الرد والردع".

بما ان المناورة الأولى من نوعها في غزة، تهدف الى ايصال "رسائل ردعية" للاحتلال فقد أصبحت وما تزال الشغل الشاغل لوسائل الإعلام الاسرائيلية التي قالت ان أجهزة الاحتلال الأمنية والعسكرية كافة ستراقبها، فيما زعم الكاتب في صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أليؤور ليفي، أن المناورة «سيتخللها إطلاق صواريخ تجريبية نحو البحر، إلى جانب نشاط عسكري واسع النطاق». من جهتها، أعادت صحيفة «معاريف» العبرية نشر تقرير سابق حول خطط الاحتلال بخصوص غزة خلال الحرب المقبلة، مذكرة بأن رئيس أركان هيئة الأركان العامة، أفيف كوخافي، يخطط لقتل ثلاثمئة فلسطيني من «حماس» يومياً في الحرب المقبلة، مثلما ادعى. وهو إن دل على شيء فيدل على خوف الاحتلال من أي حرب مقبلة وإعلانه الاستعداد لقتل المدنيين وارتكاب المجازر وعدم الالتزام بأي من قواعد الحرب النزيهة.

المغردون يعرّون المطبعين ويحملون بن سلمان وبن زايد المسؤولية

واما على مواقع التواصل الاجتماعي فقد وصل وسم #غزه_تحت_القصف الى الترند، وهاجم الناشطون بشراسة الدول العربية التي وقعت اتفاق العار التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، متسائلين عن "السلام" المزعوم الذي تكلمه عنه وفائدة التطبيع مع العدو الاسرائيلي.

"Ahmed Almihdar" نشرصورة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وقال: "السبب الوحيد في ما يحدث لمدينة غزه .. "

"Sara Alzaq" قالت "حد يصحي شيخ السلام محمد بن زايد وملوك التطبـبيع ويحكيلهم ان".

"Rana Al Banna" تساءلت: "هدا السلام للي بطبعوا عشانه ! يمكن الليلة صراخ الأطفال و صوت الزجاج للي تكسر والقصف ، كان بالنسبة إلكم مويسقى ! عندكم نهاية السنة هتضوا شجر الكريسماس وتحتفلوا ، وعنا انضوت كل غزة بالصواريخ والقصف هيك كان احتفال بيلبق لاحتلال مجرم .. بس حسبي الله ونعم الوكيل .."

"المنبر العربي" قال: "#غزة_تحت_القصف والمطبّعون يرقصون طرباً باتفاقهم مع إسرائيل!!".

"MonaBella" تساءل: "وعن أي سلام تتحدثون؟ لعنكُم الله".

"MOHED" اشار الى ان "التطبيع يعني السكوت #غزه_تحت_القصف".

"الركن الشديد"..موجة عز تسعد الحبيب .. وترعب العدو

هذا وأعاد المغردون اليوم نشر وسم #الركن_الشديد في إشارة الى المناورات التي أعلنت عنها غرفة العمليات المشتركة للمقاومة مشيرين الى انها ستكون رسالة ردع للعدو الاسرائيلي والمطبعين على حد سواء.

"محمد شكري" قال: "بندقيتك وساعدك الذي يحملها وقرارك الذي يحركها وما سوى ذلك تفاصيل وخربشات جانبية الله معهم اخوانا المـ ـ ـجاهـ ـ ـدين الركـ ـ ـن الشـ ـ ـديد".

مـجـيـدة آلـقـسـام غردت: "وَالثَّأْرُ وَاجِبٌ فِي أَعْنَاقِنَا، وَيَزدَادُ ثِقْلًا كُلَّ يَومٍ " #الركن_الشديد اليد الواحدة والعمل المنسق بين جميع الأطراف".

"الحُقوقي عَـلـــي" قال: "فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ''

رسالة للمطبعين:

"Bahaauddin Alghoul": قال: "#الركن_الشديد حين ضاقت الأرض على لوط بما رحبت، واستحل قومه الفاحشة... سأل الله أن يأوي إلى ركن شديد... اختيار الاسم على ما يبدو ليس منفصلا أبدا عن فاحشة #التطبيع_خيانة بل هي رسائل متعددة، للعدو والقريب الفاحش..".

"المرابط الغزاوي" غرد قائلا: "ولو بقيتم أنت وحدكم يا أهل الأرض المقدسة (فلسطين) تصارعون اليهود ما ضركم من خالفكم وسيكتب الله لكم النصر ذلك وعده النافذ #الركن_الشديد".

مشاركة الخبر: ‘غزة تحت القصف’ و رد المقاومة يأتي سريعا مع ’الركن الشديد’ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كامل المعمري يكتب عن  رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى البحر الأبيض المتوسط

كامل المعمري يكتب عن رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى البحر الأبي...

منذُ 51 دقائق

  رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى المتوسط يهدد شريان الكيان الاقتصادي بعد إعلان الجيش اليمني دخول المرحلة الرابعة ...

حماس الكرة بالكامل في ملعب إسرائيل بشأن محادثات الهدنة

حماس الكرة بالكامل في ملعب إسرائيل بشأن محادثات الهدنة

منذُ 57 دقائق

أعلنت حركة حماس الفلسطينية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن وفدها المشارك في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بالقاهرة غادر ...

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في رفح

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في رفح

منذُ 1 ساعة

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في...

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

منذُ 1 ساعة

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز...

نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى الآن
نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى الآن
منذُ 1 ساعة

نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى...

وزير النقل 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لتسهيل تنقل الحجاج
وزير النقل 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لتسهيل تنقل الحجاج
منذُ 1 ساعة

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر التزام منظومة النقل والخدمات اللوجستية...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

فصائل وشخصيات ومسؤولين فلسطينيون ينددون بقتل الاحتلال للأسير أبو وعر
الإعلام العبري 80 طائرة مقاتلة تشارك في ضرب غزة
اليوم ينفذ الاحتلال جريمته ضد عدد من عوائل حي الشيخ جراح
تقديم اقتراح هدم قبة الصخرة في القدس لحكومة الاحتلال