هيئة الزكاة تعلن التكفل بعلاج وعمليات فصل التوأم السيامي

هيئة الزكاة تعلن التكفل بعلاج وعمليات فصل التوأم السيامي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 26-12-2020 م الساعة 06:42:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-414097.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

[26/ ديسمبر/2020]

صنعاء - سبأ :

أعلنت الهيئة العامة للزكاة، التكفل بعلاج التوأم السيامي وتكاليف العمليات الجراحية لفصلهما عبر فريق طبي من الجراحين من داخل وخارج اليمن استجابة لنداء مستشفى السبعين.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان لمستشفى السبعين بأمانة العاصمة اليوم، للإطلاع على حالة التوأم السيامي والاطمئنان على صحتهما.

واستمع أبو نشطان من مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب إلى شرح حول صحة الطفلين السيامي وسبل مساعدتهما بالعلاج والعمليات الجراحية لفصلهما وإنقاذ حياتهما بعد أن رفضت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية نقلهما إلى خارج اليمن ولا زالت تماطل حتى الآن.

وأوضحت الدكتورة الخطيب، أن الفحوصات أظهرت بأن التوأم السيامي متلاصقان في البطن والصدر ويتشاركان في الكبد ولديهما غدتين صفراويتين وجهازين هضميين منفصلين وكذا باقي أجهزة الجسم العصبي والتنفسي والتناسلي والقلب.. لافتة إلى أن لدى التوأم السيامي فرصة كبيرة للحياة في حال تم الإسراع بإجراء التدخل الجراحي لهما.

وأعلن الشيخ أبو نشطان، استعداد هيئة الزكاة التكفل بكامل علاج التوأم السيامي ونفقات استقدام فريق طبي من جراحين من خارج اليمن بالتعاون مع أطباء وجراحين يمنيين لإنقاذ حياة الطفلين إلى جانب تقديم مساعدة مالية لأسرة الطفلين نظرا لظروفها المعيشية الصعبة.

وخلال الزيارة اطلع رئيس الهيئة العامة للزكاة، على احتياجات مستشفى السبعين من الأجهزة الطبية التي يفتقر إليها.. مؤكدا استعداد الهيئة تقديم الدعم اللازم للمستشفى وتوفير الأجهزة الطبية وكل ما من شأنه تحسين الخدمات الطبية التي يقدمها.

وثمنت مديرة المستشفى استجابة قيادة الهيئة العامة للزكاة لنداء المستشفى لمساعدة الطفلين والتكفل بكامل العلاج والعمليات الجراحية لفصلهما واستعدادها لدعم المستشفى بالاحتياجات اللازمة من الأجهزة وغيرها.

واستنكرت الدكتورة الخطيب، تجاهل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للنداءات لانقاد حياة التوأم السيامي باعتبار ذلك حقا من حقوقهما في الحياة وواجب على من يدعون حماية حقوق الإنسان.

واعتبرت مديرة مستشفى السبعين، حالة التوأم، ما هي إلا حالة واحدة من المعاناة التي يتعرض لها أطفال اليمن ومئات الآلاف من المرضى على مدى ستة أعوام من العدوان والحصار على مرأى ومسمع العالم.

مشاركة الخبر: هيئة الزكاة تعلن التكفل بعلاج وعمليات فصل التوأم السيامي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نهضة بركان يتفوق على الزمالك بهدفين في الشوط الأول من نهائي الكونفدرالية

نهضة بركان يتفوق على الزمالك بهدفين في الشوط الأول من نهائي الكونفدرال...

منذُ 9 دقائق

تفوق نهضة البركان على نادي الزمالك بهدفين في الشوط الأول من نهائي الكونفدرالية قرر البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني...

الإعلان عن حكومة جديدة في الكويت بعد قرار حل مجلس الأمة

الإعلان عن حكومة جديدة في الكويت بعد قرار حل مجلس الأمة

منذُ 11 دقائق

أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قرارا بتشكيل حكومة جديدة...

في ظل احتجاجات واسعة سويسرا تفوز في مسابقة يوروفيجن والاحتلال يقصى

في ظل احتجاجات واسعة سويسرا تفوز في مسابقة يوروفيجن والاحتلال يقصى

منذُ 11 دقائق

بعد تسلمه جائزة يوروفيجن على المسرح قال نيمو آمل أن تفي هذه المسابقة بوعدها وأن تستمر في الدفاع عن السلام والكرامة لكل...

دماغ الإنسان فيه نظام لتحديد المواقع ومنع الضياع كيف ذلك

دماغ الإنسان فيه نظام لتحديد المواقع ومنع الضياع كيف ذلك

منذُ 11 دقائق

أوضحت الدراسة أن النظام المتوفر عليه طبيعيا في دماغ الإنسان يحميه من الضياع ويجعله أكثر قدرة على حفظ الأماكن مشيرة إلى...

NYT طلبة الجامعات الأمريكية يلجأون لـالجزيرة لمتابعة حرب غزة
NYT طلبة الجامعات الأمريكية يلجأون لـالجزيرة لمتابعة حرب غزة
منذُ 11 دقائق

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير لها اليوم الأحد أن الطلبة المشاركين في حراك الجامعات بالولايات المتحدة...

ذمار دورة في مجال صيانة مشاريع المياه في عتمة وميفعة عنس
ذمار دورة في مجال صيانة مشاريع المياه في عتمة وميفعة عنس
منذُ 12 دقائق

بدأت في محافظة ذمار اليوم دورة تدريبية لأعضاء جمعيات مستخدمي المياه في مجالات الإدارة والتشغيل والصيانة لمشاريع المياه ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

الاطلاع على سير الدراسة الصيفية في حريب القراميش بمأرب
المحويت عرض شعبي لخريجي دورات طوفان الأقصى في مديرية ملحان
بدء دورة لرفع قدرات فرق التنمية في مديريات أمانة العاصمة
أفتتاح قسم معالجة الإسهالات المائية بمستشفى الأم في مديرية التعزية