دراسة هندية الأجسام المضادة المكتسبة من الإصابة بكورونا لن تحميك من العدوى مرة أخرى

دراسة هندية: الأجسام المضادة المكتسبة من الإصابة بكورونا لن تحميك من العدوى مرة أخرى

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 27-12-2020 م الساعة 09:03:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-416044.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

كشف دراسة نشرتها شبكة تايمزناو نيوز الهنديةTimesNowNews   عن أن هناك مخاوف بشأن إعادة العدوى مرة أخرى بفيروس كورونا، حيث إن هناك حاجة إلى الكثير من الأبحاث لفهم المدة التي ستحمي فيها الأجسام المضادة بعد الإصابة بفيروس كورونا الشخص، وهل الأجسام المضادة قوية بما يكفي لمحاربة إعادة العدوى؟

أوضحت الدراسة أنه تمت الإجابة على سؤال "ما إذا كان يمكن إعادة الإصابة بفيروس كورونا"في أغسطس 2020 عندما أصيب رجل يبلغ من العمر 33 عامًا من هونج كونج بنفس الفيروس مرة أخرى، وأعقب ذلك حالة أخرى لإعادة إصابة رجل يبلغ من العمر 25 عامًا من الولايات المتحدة، في حين أن دراسات الحالة هذه لم تتم مراجعتها من قبل الأقران، إلا أنها توضح أن إعادة العدوى حقيقة واقعة، بعد هذه التطورات العالمية، لوحظ أنه إذا اتبع الفيروس الذي يسبب خطى فيروسات كورونا الأخرى الموجودة مسبقًا، فستكون العدوى شائعة، ولن تبقى لمرة واحدة.

يواصل الباحثون في جميع أنحاء العالم التأكيد على أن حياة وقوة الأجسام المضادة بحاجة إلى دراسة عميقة، سيتطلب ذلك إجراء دراسات كبيرة مع مجموعة واسعة من الأشخاص الذين تعافوا مؤخرًا من بفيروس كورونا بالقرب من المنزل، يدرس المجلس الهندي للأبحاث الطبية (ICMR) نوبات إعادة العدوى بين أولئك الذين عولجوا من كورونا، بينما ننتظر المزيد من الحقائق المستندة إلى البيانات، يجب أن نفهم أنه لا يمكننا اعتبار الأجسام المضادة أمرًا مفروغًا منه، إنهم لا يصنعون "جواز سفر حصانة"، كما قالت منظمة الصحة العالمية على نحو ملائم.

الآن بعد أن تم توضيح أنه لا يوجد فهم قائم على الحقائق حول قدرة أجسامنا المضادة في محاربة عدوى كورونا، فلنتحدث عن المرحلة التالية للتغلب على الفيروس من خلال التطعيم، هناك حاجة لإلقاء نظرة فاحصة على كيفية تقدم برنامج توزيع اللقاح، ومتى سيحصل كل منا عليه، ولماذا من المهم الحصول على اللقاح.

من جهة أخرى أصدرت وزارة الصحة ورعاية الأسرة (MoHFW) بالهند مؤخرًا إرشادات مفصلة حول التطعيم الشامل والتي ستبدأ بمجرد الحصول على ترخيص من المجلس التنظيمي للقاح.

وقال الموقع، في حين أن هذا اللقاح قد يكون متاحًا للاستخدام في حالات الطوارئ، فإن إطلاق المرحلة الأولى يستهدف العاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا، والذين يعانون من أمراض مصاحبة.

لماذا تحصل على التطعيم؟

قد يمنعك الحصول على لقاح كورونا من الإصابة بمرض خطير حتى لو أصبت بالعدوى، وسيحمي الأشخاص من حولك، وخاصة أولئك المعرضين لخطر كبير، نحن نعلم الآن أن إعادة العدوى حقيقية، لذلك بينما ننتظر لقاحات كورونا المعتمدة من الجهة المنظمة، دعونا نستمر في حماية أنفسنا وأحبائنا، قد يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل أن تحصل على اللقاح إذا لم تندرج تحت الفئة المذكورة أعلاه، ابق آمنًا وإيجابيًا، وإذا كنت قد أصبت بفيروس كورونا من قبل، فلا تتوقع أن تحميك الأجسام المضادة من العدوى مرة.


مشاركة الخبر: دراسة هندية: الأجسام المضادة المكتسبة من الإصابة بكورونا لن تحميك من العدوى مرة أخرى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

يضم 160 قطعة افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك

يضم 160 قطعة افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك

منذُ 8 دقائق

رغم أن لا أحد يعرف من هو حتى الآن ولا حقيقته إلا أنه تم افتتاح متحف في مدينة نيويورك الأمريكية لأعمال الفنان بانكسى حيث...

معرض فني تحت عنوان مصر والإكوادور يجمعهما الفن فى الأوبرا

معرض فني تحت عنوان مصر والإكوادور يجمعهما الفن فى الأوبرا

منذُ 8 دقائق

تستضيف دار الاوبرا المصرية بالتعاون مع سفارة الاكوادور معرضا فنيا تحت عنوان مصر والأكوادور يجمعهما الفن ويفتتح فى...

إزاي تتعامل مع أعراض سلس البول وتعالجها بنصائح بسيطة

إزاي تتعامل مع أعراض سلس البول وتعالجها بنصائح بسيطة

منذُ 8 دقائق

تسرب المثانة أو سلس البول مشكلة صحية شائعة ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على حياة الشخص الاجتماعية والعديد من الأنشطة...

يديعوت سوليفان سيطلب من إسرائيل إعادة قطر للعب دور مركزي بصفقة تبادل

يديعوت سوليفان سيطلب من إسرائيل إعادة قطر للعب دور مركزي بصفقة تبادل

منذُ 9 دقائق

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن زيارة جيك سوليفان إلى تل أبيب ستشهد نقاشات بشأن تحريك صفقة...

نائب سابق لرئيس الموساد خسرنا الحرب في غزة ولم ننجح في شيء
نائب سابق لرئيس الموساد خسرنا الحرب في غزة ولم ننجح في شيء
منذُ 9 دقائق

وصف نائب رئيس الموساد السابق ما يجري في غزة بأنه خسارة للحرب بشكل لا شك...

لعبه Deep Town Mining Factory v6203 - مهكرة
لعبه Deep Town Mining Factory v6203 - مهكرة
منذُ 42 دقائق

نسخة مهكرة Mining tycoon simulator game حفر أعمق وبناء محطات التعدين في الفضاء هل تبحث عن ألعاب خاملة أو ألعاب حفر لتكون أفضل قطب...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

دراسة تؤكد النسيان دليل على كفاءة عقلك وزيادة تركيزك
طرق بسيطة للحفاظ على عينيك وبصرك فى أتربة أمشير
إزاي تتعامل مع أعراض سلس البول وتعالجها بنصائح بسيطة
4 طرق للمحافظة على قوة البصر وصحة العين