تضم 500 شخص نيمار يثير الجدل بحفل ليلة رأس السنة

تضم 500 شخص... نيمار يثير الجدل بحفل ليلة رأس السنة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 30-12-2020 م الساعة 02:41:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-420693.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

تضم 500 شخص... نيمار يثير الجدل بحفل ليلة رأس السنة

الأربعاء - 16 جمادى الأولى 1442 هـ - 30 ديسمبر 2020 مـ

النجم البرازيلي نيمار (أرشيفية - أ.ف.ب)

ريو دي جانيرو: «الشرق الأوسط أونلاين»

ساهمت التقارير التي تناولتها الصحف البرازيلية بإسهاب في اليومين الأخيرين حول حفلة ينوي النجم البرازيلي نيمار إحياءها وتضم نحو 500 شخص على مدى أكثر من يوم في فيلا فخمة رغم القيود المفروضة في البرازيل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في تلطيخ صورة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعد تحسن ملحوظ في الأشهر الأخيرة.
ونفى معسكر نيمار المعلومات التي نشرتها الصحف البرازيلية، لكن صمت اللاعب الذي غالباً ما يرد على الشائعات كان لافتاً، واكتفى في الأيام الأخيرة بنشر صور له ولعائلته على مواقع التواصل الاجتماعي.
فعندما اتهمت امرأة شابة نيمار بأنه حاول اغتصابها العام الماضي في ملف أقفل حينها، لم يتردد النجم البرازيلي في كشف رسائل حميمة على الهاتف بينه وبين التي اتهمته، لكنه هذه المرة لم يتحدث إطلاقاً والأمر سيان لدى الشركات الراعية له.
ورفضت شركة «بوما» الألمانية للسلع الرياضية، التي انتزعت تعاقدا ضخما معه في سبتمبر (أيلول) الماضي بعد أن كان لفترة طويلة وجه شركة نايكي الأميركية، التكلم في هذا الموضوع، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال المعلّق التاريخي في شبكة «غلوبو» غالفاو بوينو: «سيكون الأمر أسهل إذا قام نيمار باستعمال منصات التواصل الاجتماعي لكي ينفي أي علاقة له بهذا الموضوع. ليبرون جيمس، لويس هاميلتون، ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو لا يحيون أي حفلة».
وذهب الصحافي الشهير جوكا كفوري أبعد من ذلك متحدثاً عن «مسؤولية جنائية» لنيمار على مدونة «يو أو إل» الصوتية.
وأضاف: «ليس فقط لا يتمتع بأي ذرة عقل لكنه غير مسؤول أيضاً، إنه مثال سيء جدا للبرازيل»، مشيراً إلى أن نيمار، البالغ من العمر 28 عاماً، التقط صوراً كثيرة إلى جانب الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الذي قلل دائماً من خطورة فيروس كورونا المستجد.
وتحدثت الصحف عن حفلة تمتد على مدار 7 أيام تضم 500 من المدعوين وقد تم شراء حظيرة مقفلة لإخفاء طائرات الهليكوبتر أو الطائرات الخاصة داخلها، في عملية إنفاقية قدرت بنحو 630 ألف يورو.
ويُزعم أن رجال الأمن في فيلا نيمار سيصادرون الهواتف المحمولة الخاصة بالضيوف على الباب لمنع وصول أي دليل عن الحفلة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، كما أن نيمار قام بتركيب معدات عازلة للصوت في محاولة لتجنب مضايقة جيرانه.
هذا الإنفاق الفاحش لم يستسغه كثيرون من البرازيليين الذي يعانون من جائحة كوفيد - 19 وقالت المحامية أريكا رودريغيش في تصريح لوكالة «فرانس برس»: «نعيش فترة معقدة. أنا شخصياً أصبت بكوفيد - 19 وأمضيت أياما عديدة في العناية الفائقة. إنه (نيمار) نجم، لكن لا يمكنه أن يكون فوق الجميع».
وكان نيمار الذي حصد 95.5 مليون دولار موسم 2019 - 2020 بحسب دراسة لمجلة «فوربس» العالمية، قام بتلميع صورته قبل 3 أسابيع خلال مباراة فريق باريس سان جيرمان ضد باشاك شهير التركي في دوري أبطال أوروبا، فكان إلى جانب زميله المهاجم الفرنسي كيليان مبابي بمثابة أكبر الداعمين للاعبي الفريق التركي الذين غادروا الملعب بعد التفوه بكلام عنصري باتجاه أحد أفراد الجهاز الفني التابع لهم.
ويقول اختصاصي التسويق الرياضي أريك بيتينغ لـوكالة الصحافة الفرنسية: «كانت سمعته (نيمار) بدأت تتحسن، لكنها تلطخت بقوة مجدداً في الوقت الذي كان فيه عام 2020 أحد أفضل الأعوام له».
وبالفعل، نجح نيمار في المساهمة في بلوغ فريقه نهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس (آب) الماضي قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1، وسجل نقاطاً في ما يتعلق بسلوكه داخل الملعب وخارجه ونزوة النجوم التي يتمتع بها والتظاهر بالإصابة على المستطيل الأخضر لخداع الحكام لا سيما في مونديال روسيا 2018.
ويستبعد بيتينغ أن تؤدي هذه الفضيحة الجديدة إلى خسارة نيمار للشركة التي ترعاه وقال في هذا الصدد: «دائماً ما تتضمن عقود الرعاية بنودا صارمة، وعلى الرغم من أنه يمكن انتقاد سلوكيات نيمار لكنه لم يقم بأي جنحة».
والواقع أن القوانين المرعية الإجراء في ولاية ريو دي جانيرو لا تمنع إقامة الحفلات في المنازل الخاصة، كما أن بلدية مانغاراتيبا المدينة الساحلية حيث يملك نيمار فيلا ضخمة وسينظم فيها الحفل الضخم أكدت في بيان أنها لا تملك «القدرة على التدخل» لمنع حفلة ما.
وعانت البرازيل من ثاني أكبر عدد وفيات في العالم نتيجة فيروس «كوفيد - 19» حيث تجاوز العدد 191 ألف شخص من أصل 7.4 مليون إصابة.


برازيل رياضة

مشاركة الخبر: تضم 500 شخص... نيمار يثير الجدل بحفل ليلة رأس السنة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري

الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري

منذُ 32 دقائق

فاز النادي الأهلي على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب ضمن...

رئيس الوزراء يناقش سبل تنمية سوق الأوراق المالية

رئيس الوزراء يناقش سبل تنمية سوق الأوراق المالية

منذُ 32 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة اجتماعا لمناقشة سبل تنمية ...

الاحتلال يعلن فتح معبر إيرز وبلينكن يتفقد كرم أبو سالم شاهد

الاحتلال يعلن فتح معبر إيرز وبلينكن يتفقد كرم أبو سالم شاهد

منذُ 33 دقائق

تحاول دولة الاحتلال الإيحاء بأنها لا تمنع وصول المساعدات لغزة خاصة منذ أن أصدر الرئيس جو بايدن تحذيرا شديدا لرئيس...

لماذا تواجه الجامعات الأمريكية موجة قمع في أرض الحرية والديمقراطية

لماذا تواجه الجامعات الأمريكية موجة قمع في أرض الحرية والديمقراطية

منذُ 33 دقائق

أدى قمع الدولة لاحتجاج صغير نسبيا ومحلي إلى ظهور حركة احتجاجية أكبر وأوسع بكثير انتشرت في جميع أنحاء البلاد من نيويورك...

أندية أردنية توجه تحية للمقاومة وأهالي غزة بمناسبة يوم العمال وتفاعل
أندية أردنية توجه تحية للمقاومة وأهالي غزة بمناسبة يوم العمال وتفاعل
منذُ 33 دقائق

نشر النادي الفيصلي عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي صورة مصممة تحمل علمي فلسطين والأردن مرفقة مع عبارة في يوم...

رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال
رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال
منذُ 33 دقائق

وجه الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو انتقادات حادة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كما طلب الانضمام إلى...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

لبنان مئات الأصناف من الأدوية على وشك النفاد
أميركا تضيف تركيا إلى قائمة البلدان المتورطة في تجنيد أطفال
مراحل تاريخية في إعادة تأهيل العلا وجهة سياحية عالمية
شراكة تجارية بريطانية - هندية بمليار جنيه استرليني