تنصيب جو بايدن قصة الإنجيل الذي اختاره الرئيس الأمريكي الجديد لأداء اليمين

تنصيب جو بايدن: قصة الإنجيل الذي اختاره الرئيس الأمريكي الجديد لأداء اليمين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 20-01-2021 م الساعة 11:17:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-457295.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : اخبار عالمية بي بي سي

قبل 11 دقيقة

صدر الصورة، Alex Wong

التعليق على الصورة،

اقتنت عائلة بايدن الإنجيل الضخم في عام 1893

لا يورد الدستور الأمريكي أي إشارة إلى أداء الرؤساء اليمين على كتاب ديني، لكنّ العرف والتقاليد التاريخية، حوّلت الإنجيل إلى جزء من احتفالات التنصيب منذ انتخاب جورج واشنطن عام 1789.

ومع تولي جو بايدن سدّة الرئاسة الأربعاء، انشغل الإعلام الأمريكي ومواقع التواصل بالإنجيل الذي أقسم اليمين عليه.

ويلاحظ المتابعون أنّ بايدين يستخدم، منذ بداية حياته السياسية، إنجيلاً بغلاف جلدي، ضخم الحجم، لأداء اليمين عند تولّيه أي منصب. ويبلغ سمك الكتاب نحو 12 سنتمتراً، وله قفل حديدي.

وبحسب موقع "كريستيانيتي توادي" الأمريكي، فإنّ أجداد بايدن اشتروا الإنجيل عام 1893، وتداولته الأجيال في العائلة منذ ذلك الحين.

رؤساء أمريكيون سابقون، أدّوا اليمين على أناجيل تعود لعائلاتهم، لكنّ بعضهم الآخر قسم اليمين على أناجيل تتمتّع برمزيّة تاريخية معيّنة.

هكذا، أقسم هاردينغ، وأيزنهاور، وجيمي كارتر، وجورج بوش الأب، اليمين، على الإنجيل ذاته الذي استخدمه جورج واشنطن. في حين أقسم دونالد ترامب وأوباما اليمين على إنجيل أبراهام لينكولن.

وأدّى جون كينيدي القسم على إنجيل يعود لعائلة والدته. وأدّى جون كوينسي آدمز القسم الرئاسي على كتاب قانون.

وقد توقّع البعض أن يؤدي بايدن قسم اليمين على إنجيل كينيدي، لأنّه الرئيس الكاثوليكي الثاني بعد كينيدي، في تاريخ الولايات المتحدة. لكنّه اختار إنجيل عائلته الذي رافقه محطات مسيرته السياسية كافة.

وهو الأنجيل ذاته الذي أدّى عليه اليمين عند انتخابه نائباً للرئيس باراك أوباما عامي 2009 و2013، وعند انتخابه نائباً عن ديلاوير عام 1973.

وهو أيضاً الإنجيل الذي أدّى عليه ابنه بو بايدن اليمين عند تعيينه مدعياً عاماً في ولاية ديلاوير عام 2007. وقد توفي بو عام 2015 بسبب سرطان في المخ.

ومن خلال اختيار إنجيل عائلته، يعلن بايدن عن تمسّكه بجذوره الإيرلندية، وإيمانه الكاثوليكي. وذلك نهج رافقه طوال فترة حملته الانتخابية التي ركّزت على صورته كرجل مؤمن وورع، يريد "استعادة روح أمريكا".

وينقل موقع "كريستيانتي توداي" عن بول كوتجاهر، مؤلف كتاب "إنجيل أمريكي"، أنّ عائلة بايدن اقتنت الإنجيل الضخم في نهاية القرن التاسع عشر، لتدوين تاريخ العائلة على صفحاته والتأكيد عن هويتها الكاثوليكية.

في تلك المرحلة التاريخية، لم يكن هناك الكثير من الأناجيل الكاثوليكية المعتمدة في الولايات المتحدة، لكن طباعتها زادت خلال السنوات اللاحقة. وكانت الأناجيل تطبع بنسخ ثقيلة الوزن، تتضمن رسومات وخرائط وشروحاً لعبارات لاهوتية، إلى جانب صفحات خاصة لكتابة المحطات المهمّة في حياة العائلة.

وتحظى هذه الأناجيل بأهمية كبيرة، تنقل من جيل إلى جيل، وتمثّل رمزاً على تديّن العائلة، وتمسّكها بالتقاليد الكاثوليكية.

ويأتي تنصيب بايدن مشبعاً بالرمزية الدينية، وليس فقط من خلال استخدام إنجيل عائلته.

فقبل أداء اليمين في ساحة الكابيتول، توجه بايدن إلى كاتدرائية القديس متى في واشنطن، للمشاركة في قداس افتتاحي، شارك فيه ديمقراطيون وجمهوريون.

مشاركة الخبر: تنصيب جو بايدن: قصة الإنجيل الذي اختاره الرئيس الأمريكي الجديد لأداء اليمين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

منذُ 34 دقائق

يشهد اليوم الجمعة العديد من المباريات فى مختلف المسابقات تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي فضلا...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة

منذُ 34 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الدولار اليوم 4811 جنيه للشراء 4821...

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة

منذُ 34 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة والتي شهدت تغيرات كبيرة شهدت أسعار الدواجن اليوم في الأسواق هبوطا إلى نحو 74...

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

منذُ 34 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4808 جنيه للشراء 4818 جنيه ...

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة
منذُ 34 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة عيار 24 يسجل 3520 جنيها عيار 21 يسجل 3080 جنيها عيار 18 يسجل 2640...

موعد مباراة الأهلي والترجى التونسى فى نهائى دوري أبطال أفريقيا
موعد مباراة الأهلي والترجى التونسى فى نهائى دوري أبطال أفريقيا
منذُ 34 دقائق

يواجه النادى الأهلي نظيره الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر له في مايو وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي...

widgets إقراء أيضاً من اخبار عالمية بي بي سي

مذكرات أوباما ماذا قال الرئيس الأمريكي السابق عن زعماء العالم
حرائق كاليفورنيا تحول لون السماء إلى البرتقالي
طالبان فرار نحو ألف جندي أفغاني إلى طاجيكستان مع سيطرة الحركة على مناطق في شمال أفغانستان
التجديف شرطي باكستاني يقتل بالساطور شخصا برأته المحكمة من التهمة