الأجهزة الأمنية تضبط خلية حوثية كانت تخطط لأعمال إرهابية

الأجهزة الأمنية تضبط "خلية حوثية" كانت تخطط لأعمال إرهابية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 02-02-2021 م الساعة 09:25:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-479453.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، الثلاثاء، اعتقال عدد من العناصر المرتبطة بقيادات مليشيا الحوثي الارهابية في صنعاء كانت تخطط لتنفيذ أعمال تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة. 

جاء ذلك في بيان أمني نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بعد أيام من توارد أنباء عن ضبط خلية تابعة لمليشيات الحوثي مكونة من 8 نساء.

وقال البيان، إن "ضبط العناصر تم بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة منذ وصول بعض عناصر الخلية من صنعاء وتتبّع تحركاتها التي شرعت فيها ومن ثمّ إلقاء القبض عليها ولا تزال التحقيقات جارية".

وأضاف، أن ما تروج له مليشيا الحوثي الإرهابية ليس إلا محاولة مفضوحة لجأت أليها للتغطية على أساليبها الدنيئة والإجرامية في استغلال النساء اليمنيات وإجبارهن بأساليب تتنافى مع أخلاق اليمنيين وقيمهم وأعرافهم، في أعمال إجرامية خطيرة.

وأوضح البيان، أن ما تروجه المليشيا وقياداتها الارهابية حول مداهمات أو ترحيل نساء يمنيات خارج البلد هو أمر عار عن الصحة وكذب تهدف المليشيا من خلاله لتحقيق أهداف سياسية من خلال استثارة عواطف الناس والتحشيد بيافطات مكذوبة ومُختلقة ضد مأرب التي يعرفها اليمنيون جميعا أنها من حفظت لليمنيين كرامتهم وأعراضهم التي استباحتها هذه المليشيا الإرهابية في قراهم ومدنهم ولا تزال.

وأكد أن شرطة محافظة مأرب حريصة على إنفاذ القانون وقد وفّرت بنجاح واقتدار الأمن والسلام والحماية الاجتماعية والقانونية لمئات الآلاف من المواطنين النازحين الذين شردتهم تلك المليشيا الإرهابية.

كما أكد البيان، أن الأجهزة الأمنية ستقوم بواجبها الوطني ومسئولياتها القانونية والأخلاقية بصرامة لحماية المواطنين من تلك العناصر الإرهابية التي يدفع بها قادة المليشيا بين فترة وأخرى.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي دأبت خلال السنوات الماضية على استغلال الأطفال والنساء في تنفيذ مخططات إجرامية، وقد تم ال عن جزء منها خلال الأعوام الماضية بالصوت والصورة، إضافة إلى ما تقوم به في المحافظات الأخرى من جرائم تجاه المرأة والطفل بشكل متكرر ومستمر.

وأشاد بيقظة الأجهزة الأمنية وتعاون أبناء المجتمع في إحباط مخططات الإرهاب الحوثي بمختلف وسائله الإجرامية التي تعتبر جزء أصيلا من هوية المليشيا الحوثية وتكوينها.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة مأرب، سبق أن ألقت القبض على العديد من الخلايا التابعة لمليشيات الحوثي بينها نساء، وكشفت التحقيقات عن تورطها بزرع عبوات ناسفة لاستهداف مسؤولين وقادة في الجيش الوطني، بالإضافة إلى تحديد مواقع عسكرية.

مشاركة الخبر: الأجهزة الأمنية تضبط "خلية حوثية" كانت تخطط لأعمال إرهابية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فرص عمل لـ 17 ألفا و803 من شباب جنوب سيناء

فرص عمل لـ 17 ألفا و803 من شباب جنوب سيناء

منذُ 50 دقائق

وجه حسن شحاتة وزير العمل اليوم الجمعة مديريتي العمل في جنوب وشمال سيناء بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية ...

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن

منذُ 50 دقائق

في ختام زيارته الخارجية لكوريا الجنوبية اجتمع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وكل من ونكاب كيم نائب رئيس مجلس...

وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحلال وتجديد المدارس

وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحل...

منذُ 50 دقائق

في إطار جهودها لتخطي التحديات المزمنة التي تواجه قطاع التعليم والتي من أبرزها مواجهة تحدي الكثافة الطلابية في الفصول...

فشل إسرائيلي في إخراج حماس من شمال غزة بعد 200 يوما على الحرب

فشل إسرائيلي في إخراج حماس من شمال غزة بعد 200 يوما على الحرب

منذُ 51 دقائق

سلطت صحيفة وول ستريت جورنال الضوء في تقرير لها على الفشل الإسرائيلي في إخراج حركة حماس واقتلاعها حتى من مدينة غزة وشمال...

مقتل إسرائيلي في هجمات من حزب الله وغارات إسرائيلية جنوب لبنان
مقتل إسرائيلي في هجمات من حزب الله وغارات إسرائيلية جنوب لبنان
منذُ 51 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اليوم الجمعة مقتل إسرائيلي جراء هجمات صاروخية نفذها حزب الله على منطقة جبل دوف شمال فلسطين المحتلة...

السنوات الأخيرة في حياة المستعمرة الاستيطانية
السنوات الأخيرة في حياة المستعمرة الاستيطانية
منذُ 51 دقائق

جوزيف مسعد يكتب هو الحال مع المستعمرات الاستيطانية البيضاء السابقة فإن العالم الغربي الذي يحمل أيديولوجيا تفوق العرق...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

الأرصاد يحذر من موجات باردة وينبه كبار السن والأطفال
التحالف يعلن عن قصف جديد لأهداف في صنعاء
تعز الافراج عن عدد من المعسرين
تعز ندوة إعلامية لتوحيد الصف الوطني في مواجهة الحوثي