احتفاء بأمريكية اعتنقت الإسلام بعد مشاهدة أرطغرل فيديو

احتفاء بأمريكية اعتنقت الإسلام بعد مشاهدة "أرطغرل" (فيديو)

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 06-02-2021 م الساعة 07:45:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-486258.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة أمريكية تروي قصة اعتناقها الإسلام بعد مشاهدة الجزء الأول من المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل".

 

واحتفى مغردون بقصة السيدة الأمريكية وأعربوا عن سعادتهم بقصتها، فيما علق كاتب المسلسل التركي، محمد بوزداغ، على هذا الخبر، قائلا عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "الحمدلله، خبر جميل".

 

ووفقا للفيديو الذي نشرته قناة "TRT" التركية الرسمية، قالت السيدة الأمريكية، التي سمت نفسها خديجة بعد اعتناق الإسلام، إنها تأثرت بالقيم التي يقدمها المسلسل عن تاريخ لم تكن تعرف عنه شيئا.

 

وأكدت خديجة أنها تمنت أن تعيش مثل شخصيات المسلسل وأن يكون لديها القيم التي يحملونها.

 

وأوضحت أنها بدأت مع التقدم في مشاهدة حلقات المسلسل في البحث عن مسجد، وذهبت لمسجد صغير بالقرب من المنطقة التي تسكن بها، وأشهرت إسلامها هناك.

 

وتعيش خديجة (60 عاما) في بلدة صغيرة بولاية ويسكنسن شمالي الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

— TRT عربي (@TRTArabi) February 5, 2021

 

 

وفي مقابلة مع الأناضول قالت خديجة إنها في أحد الأيام بينما كانت تبحث عن شيء تشاهده على منصة نتفلكس، لفت انتباهها مسلسل "قيامة أرطغرل"، إذ كان يتناول حقبة تاريخية لا تعلم عنها أي شيء، ويتحدث عن الإسلام والسلام والعدل ونصرة المظلومين وما شاهدته لفت انتباهها كثيرا وجعلها مرتبطة بالمسلسل.

وأشارت إلى أنها أُعجبت كثيرا بشخصيات أرطغرل، وطورغوت، وسلجان خاتون، وأنها حزنت حين علمت أن شخصية "بامسي بيرك" ليست حقيقة ولم تكن بجوار أرطغرل في الحقيقة.

وأضافت أن المتصوف محي الدين بن عربي أصبح شخصيتها المفضلة بالمسلسل وأن كلماته أثرت فيها كثيرا وأحيانا كانت تدفعها للبكاء، وأن الرسائل الدينية في حواراته بالمسلسل أكسبت حياتها معنى جديداً.

وأوضحت خديجة أنها بدأت في البحث عن التاريخ الإسلامي والعثماني أثناء مشاهدتها للمسلسل وأنها كانت توقف بعض المشاهد ثم تذهب للبحث عن معلومات عن المواضيع التي يتناولها المسلسل ومن ثم تعاود المشاهدة.

وأضافت أنها من فرط إعجابها بالمسلسل شاهدت جميع أجزائه أربع مرات وتشاهده حالياً للمرة الخامسة، وأنها أصبحت بفضل المسلسل مهتمة بالتاريخ الإسلامي وتاريخ الإمبراطورية العثمانية لذلك بدأت تبحث وتشاهد بعض المواد الأخرى على الإنترنت للتزود بمعلومات أكثر عن التاريخ الإسلامي.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ13 الميلادي في الفترة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، ويتناول سيرة حياة البطل أرطغرل بن كوندوز ألب، زعيم قبيلة قايي، أحد قبائل أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م)

وأكدت خديجة أن المسلسل له تأثير كبير جداً في توجهها للإسلام ومعرفتها حقائق الدين الإسلامي وأنه فتح عينيها وجعلها تعرف الإسلام.

ولفتت أنها كانت تدرس الموضوعات التي يتناولها المسلسل وكأنها تستذكر دروسها، وأنها قرأت كل المصادر التي وجدتها عن شخصية أرطغرل غازي، مشيرة أنها كانت أحيانا لا تتمالك دموعها من شدة تأثرها ببعض أحاديث أرطغرل مع ابنه عثمان.

وتابعت " أعجبت كثيراً بالقيم الأخلاقية لدى شخصيات المسلسل. وبالرغم من كوني مسيحية كاثوليكية إلا أنني بدأت أهتم بالإسلام. كان ظهور المسلسل أمامي بمثابة إشارة ما وبدأت أشعر بارتياح وسكينة. وبفضل المسلسل وجدت إجابات للأسئلة التي كانت تدور في ذهني وفي النهاية اتضحت لي الأمور."

وأوضحت خديجة أنها بدأت في قراءة ترجمة تفسير القرآن باللغة الإنجليزية لمعرفة معلومات أكثر عن الدين الإسلامي عندما قررت اعتناق الإسلام.

واستطردت " عندما تأكدت من أنني الآن أؤمن بالإسلام بحثت عبر الإنترنت فوجدت أنه لا يوجد سوى مسجد صغير بالبلدة التي أعيش بها. ذهبت إلى هناك ووجدت أن كل المسلمين الذين رأيتهم يتسمون باللطف والاحترام. وهناك نطقت بالشهادتين وغيرت اسمي إلى خديجة."

وحول ردود الفعل التي واجهتها عقب اعتناقها الإسلام قالت خديجة إن بعض جيرانها يعتقدون أنها تعرضت لعملية غسيل دماغ وإن بعضهم قطع علاقته بها وآخرون قاموا بحظرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت أنها لم تعد تناقش الأمر مع أي شخص.

وذكرت خديجة أن لديها 6 أبناء وأن عائلتها كثيراً ما رأتها وهي تشاهد المسلسلات والبرامج التركية وأن ابنها الأصغر فقط هو الذي لاحظ اعتناقها الإسلام، أما باقي أبنائها فلم يسألوها عن الأمر على الرغم من شكوكهم.

وأعربت خديجة عن رغبتها الشديدة في زيارة تركيا ورؤية المساجد الكبيرة والمتاحف وأضرحة الشخصيات التاريخية وخاصة أرطغرل.

وأضافت أنها تخطط لزيارة تركيا في حزيران/يونيو المقبل إذا انتهى وباء كورونا وأنها تفكر حتى في الانتقال للعيش بتركيا.

وأوضحت خديجة أنها اضطرت لترك العمل بسبب بعض المشاكل الصحية وأنها كانت تتناول باستمرار أدوية لعلاج القلق، إلا أنها بعد ان اعتنقت الإسلام شعرت براحة نفسية وسلام داخلي وأنها توقفت منذ فترة عن تناول الأدوية لأنها لم تعد في حاجة إليها.

 

من جانبهم أعرب مغردون أتراك عن سعادتهم بحديث خديجة، وقال الصحفي محمد أردوغان: "سيدة أمريكية تعلن إسلامها وتغير اسمها إلى "خديجة" -بفضل الله تعالى- ومشاهدة مسلسل قيامة أرطغرل والبحث بعد ذلك. ما شاء الله والحمد لله".

 

 

— Mehmet Bozdağ (@mmehmetbozdag) February 5, 2021

 

 

— Muhammet Erdoğan - محمد أردوغان 🇹🇷 (@Muhamed_Erdogan) February 6, 2021

 

 

مشاركة الخبر: احتفاء بأمريكية اعتنقت الإسلام بعد مشاهدة "أرطغرل" (فيديو) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بعد إدراج روايته فى البوكر 2024 الكورى هوانج سوك أتمنى الحصول على نوبل

بعد إدراج روايته فى البوكر 2024 الكورى هوانج سوك أتمنى الحصول على نوبل...

منذُ 47 دقائق

كشف الروائى الكورى الجنوبى هوانج سوك يونج عن رغبته فى الحصول على اعتراف عالمى بجهوده فى تصوير نضالات الطبقة العاملة...

عوامل غير صحية قد تؤثر على قدرة الرجل الإنجابية منها التدخين والسمنة

عوامل غير صحية قد تؤثر على قدرة الرجل الإنجابية منها التدخين والسمنة

منذُ 47 دقائق

خصوبة الرجال من المشاكل الصحية التى يواجهها البعض وتؤثر على قدرتهم على الإنجاب المصدراليوم السابع عوامل غير صحية قد...

صحفي إيرلندي يأمر باعتقال رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل شاهد

صحفي إيرلندي يأمر باعتقال رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل شاهد

منذُ 48 دقائق

هاجم صحفي إيرلندي رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ودعا لاعتقالها وذلك لدعمها الإبادة الجماعية التي...

غضب بدولة الاحتلال بسبب صور فلسطينيين في غزة يسبحون رغم الحرب شاهد

غضب بدولة الاحتلال بسبب صور فلسطينيين في غزة يسبحون رغم الحرب شاهد

منذُ 48 دقائق

أثارت صور فلسطينيين في غزة يرتادون شاطئ البحر في منطقة دير البلح غضبا شعبيا ورسميا في دولة...

نجم الريال رودريغو يتجاوز كرويف ويعادل أرقام 6 نجوم بدوري الأبطال
نجم الريال رودريغو يتجاوز كرويف ويعادل أرقام 6 نجوم بدوري الأبطال
منذُ 48 دقائق

رودريغو ساهم في إيصال فريقه ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال...

الصين نأمل أن تتوقف واشنطن عن اعتبار نفسها فوق أي شخص آخر
الصين نأمل أن تتوقف واشنطن عن اعتبار نفسها فوق أي شخص آخر
منذُ 53 دقائق

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي متحدثا عن الصراع في الشرق الأوسط إن بكين تأمل في أن تتوقف الولايات المتحدة عن اعتبار...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

صحفي إيرلندي يأمر باعتقال رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل شاهد
غضب بدولة الاحتلال بسبب صور فلسطينيين في غزة يسبحون رغم الحرب شاهد
نجم الريال رودريغو يتجاوز كرويف ويعادل أرقام 6 نجوم بدوري الأبطال
135 يوما على العدوان | مجازر وحشية وسط القطاع والجوع يفتك بأهالي شمال غزة