ابناء الجنوب ويافع يجمعون حملة تبرع في اليمن وخارجه عبر الفيس وتويتر جمعت مليونا ونصف مليون سعودي لعتق رقبة مغترب من أبين

ابناء الجنوب و#يافع يجمعون حملة تبرع في اليمن وخارجه عبر "الفيس" و"تويتر" جمعت مليونا ونصف مليون سعودي لعتق رقبة مغترب من أبين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 06-02-2021 م الساعة 08:03:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-486272.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت





في فعل إنساني شعبي خالص دشن رواد التواصل الاجتماعي اليمنيون في كل الأماكن، حملة تبرع لشخص غريب، كدية قتل تقدر بمبلغ مليون ونصف المليون ريال سعودي.

ووفق لمصادرنا الخاصة فقد تبرعت مؤسسة يافع للعمل والانجاز باكثر من 200.000 الف ريال سعودي عن طريق رجال اعمال يافع، وكذلك مبالغ اخرى كبيرة تبرع بها تجار من الجاليات اليمنية في امريكا والسعودية..

بدأت الحكاية بخلافات مغتربين في السعودية، انتهت بوفاة عامل مصري والحكم على أحد المشاركين فيها بالإعدام قصاصا او بدفع دية مليون ونصف المليون ريال سعودي، وهو الشاب "منصور محمد أحمد الجلاعي" من محافظة أبين.

ناشدت عائلته الشرعية، ثم طرقت أبواب التجار.. ولكن الجميع أوصد بابه أمام كبر المبلغ، فواكب نشطاء "الفيس" و"تويتر" القضية، وبدأت حملة تداع لم يتصور أحد نجاحها.. كانت مجرد محاولة، فوجئ الجميع حين أعلن عن جمع المبلغ عتقاً لرقبة الشاب الذي لايعرفه المتبرعون، وهم متوسطو الدخل والعمال.. بعضهم تبرع بمائة ريال سعودي من 200 ريال، هي كل مالديه.

وعن هذا التفاعل والتكافل كتب الصحفي السياسي، نبيل الصوفي، ‏"‏خبر للتاريخ.. متبرعون عبر التواصل الاجتماعي يجمعون مليونا ونصف المليون ريال سعودي دية قتل لغريب لايعرفونه.. لكنهم يعرفون مرارة غربته. هذا خبر القرن إنسانياً في هذه البلاد".

فيما كتب عضو هيئة المجلس الانتقالي، لطفي شطارة، عن مشاركة الجنوبيين في الحملة، "‌‎أثبت الجنوبيون أنهم أسرة واحدة، الكل هب لعتق رقبة ابن أبين منصور، قلنا لكم الجنوب جسد لن يمزقه كائن من كان، ادرسوا هذه الحالة فقط والالتفاف الذي حصل والاستجابة السريعة لجمع المبلغ الكبير المطلوب، وستعرفون أن القادم أجمل بهذه الروح وهذا التعاضد بين الجنوبيين".

وفي السياق، الصحفي عبدالرحمن أنيس، كتب في منشور له على الفيسبوك، أقفل شعب اليمن خلال ثلاثة أيام فقط مبلغ مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي كتبرعات دية لاعتاق رقبة الشاب منصور الجلاعي. الإيمان يمان والحكمة يمانية والجود والكرم يماني".

وبعثت أسرة الجلاعي وكافة قبيلة آل حاتم بمودية رسالة شكر وعرفان لكل من تبرع وساهم في عتق رقبة ولدهم منصور محمد الجلاعي، مقدمين جزيل الشكر لكل من أوصل مناشدتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في نص رسالة أسرة الجلاعي:"مهما خطت أقلامنا ولهجت ألسنتنا ومهما كتبت أناملنا فلن نستطيع أن نوفيكم حقكم وقدركم وجهودكم الجبارة التي بذلتموها للوصول إلى عتق رقبة ولدنا، ولا يسعنا في هذا الموقف المؤثر وفي هذه اللحظات السعيدة والفرحة الغامرة التي ساهمتم في صنعها إلا أن نرفع أيادينا إلى الباري جل شأنه بأن يحرم وجوهكم يا أهل الفضل والإحسان على النار.. ونسأل الله أن يوفقكم ويسدد على طريق الخير خطاكم، وألا يريكم مكروها في عزيز عليكم".

مشاركة الخبر: ابناء الجنوب و#يافع يجمعون حملة تبرع في اليمن وخارجه عبر "الفيس" و"تويتر" جمعت مليونا ونصف مليون سعودي لعتق رقبة مغترب من أبين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل ستفكر أمريكا في عدم تزويد إسرائيل بالسلاح بعد احتجاجات الجامعات بلينكن يجيب لـCNN

هل ستفكر أمريكا في عدم تزويد إسرائيل بالسلاح بعد احتجاجات الجامعات بلي...

منذُ 51 دقائق

دافع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن حق المواطن الأمريكي في الاحتجاج عندما سئل خلال مقابلة مع شبكة CNN عن...

مشروع التنمية التركي العراقي استثمار تنموي ضخم على خريطة التجارة

مشروع التنمية التركي العراقي استثمار تنموي ضخم على خريطة التجارة

منذُ 1 ساعة

يحظى مشروع التنمية التركي العراقي باهتمام واسع النطاق كونه من المتوقع أن يغير خريطة التجارة في المنطقة وصولا إلى...

تقارير ليفربول يتفق مع فاينورد للتعاقد مع بديل يورغن كلوب

تقارير ليفربول يتفق مع فاينورد للتعاقد مع بديل يورغن كلوب

منذُ 1 ساعة

اتفق نادي ليفربول الإنجليزي مع نظيره فاينورد الهولندي على أن يصبح مدرب الأخير أرني سلوت مديرا فنيا جديدا لفريق الريدز...

مصدر يعلق لـCNNعلى تحطم مسيرة أمريكية في اليمن

مصدر يعلق لـCNNعلى تحطم مسيرة أمريكية في اليمن

منذُ 1 ساعة

قال مسؤول دفاعي أمريكي لشبكة CNN إن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحطمت في...

مقتل شابين فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين
مقتل شابين فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جني...
منذُ 1 ساعة

قتل شابان فلسطينيان وأصيب اثنان آخران فجر اليوم السبت برصاص قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز سالم العسكري...

مقاطعة الأسماك في مصر حملة للأسبوع الثاني ردا على الغلاء
مقاطعة الأسماك في مصر حملة للأسبوع الثاني ردا على الغلاء
منذُ 2 ساعة

دعت الحملة الشعبية نحو مقاطعة الأسماك في مصر المواطنين إلى مواصلة الامتناع عن شراء الأسماك بكافة أنواعها لحين انتهاء...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

تقرير أممي اليمن يواجه عاما سيئا رغم انخفاض الأعمال العدائية
رونالدو يخوض مباراته رقم 1044 والحضري الأول عربيا
رئيس الوزراء يصل موسكو في زيارة رسمية
صلاح لا أتابع ما يقال عني وقدمت الكثير لمنتخب مصر