بيتكوين تقترب من 50 ألف دولار لأول مرة في تاريخها

بيتكوين تقترب من 50 ألف دولار لأول مرة في تاريخها

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-02-2021 م الساعة 09:26:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-500728.html في : علوم وتكنولوجيا    بواسطة المصدر : سي إن إن تكنولوجيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اقتربت قيمة عملة "بيتكوين" المشفرة من 50 ألف دولار يوم الأحد، مكملة بذلك رحلة ارتفاعها المذهلة هذا العام، والتي زادت من قيمتها بحوالي 20 ألف دولار.

وسجلت العملة الرقمية رقماً قياسياً بلغ 49714.66 دولاراً يوم الأحد، قبل أن تتراجع قليلاً، إلّا أنها لا تزال مرتفعة بنحو 4٪ خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأرسل المستثمرون أسعار بيتكوين إلى ارتفاع هائل خلال الوباء، حيث خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر في مارس/ آذار 2020 – ومن المتوقع إبقائها هكذا لعدة سنوات أخرى – ما أدى إلى إضعاف الدولار الأمريكي بشدة.

وقد جعل ذلك بيتكوين عملة جذابة نسبياً، إذ أنه هناك حد معين لعدد عملات بيتكوين على هذا الكوكب، ويعتقد المستثمرون أنه بمجرد نفاد العرض، سترتفع قيمة العملة الرقمية.

ومع ارتفاع عملة بيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، يقوم مستثمرون كبار من أصحاب العلامات التجارية بتخزينها، لتتبناها الشركات الاستهلاكية الضخمة، ما ساعد بالتالي في ارتفاع قيمتها.

وكانت قد قالت "تسلا"، شركة السيارات الأكثر قيمة في سوق الأسهم، الأسبوع الماضي إنها قد تقبل قريباً العملة الرقمية كدفعة لسياراتها، مضيفة أنها تحتفظ ببعض أموالها النقدية بالبيتكوين بدلاً من العملة التقليدية.

كما أعلنت "ماستركارد" يوم الأربعاء أنها ستدعم "عملات رقمية محددة" مباشرة على شبكتها في وقت لاحق من هذا العام. ويمثل هذا معلماً رئيسياً لعملة البيتكوين، حيث بدأت "سكوير" و"باي بال" مؤخراً السماح للعملاء بتداول عملة بيتكوين، ولكن "ماستركارد" ستكون منصة بيتكوين الرئيسية والأكثر انتشاراً حتى الآن.

ويضيف كل هذا جرعة من الصلاحية والجاذبية للعملات المشفرة بالنسبة للمستثمرين العاديين. على سبيل المثال، قال أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة "بلاك روك" العام الماضي إن بيتكوين يمكن أن تحل يوماً ما محل الذهب، في حين أعلن مغني الراب، جاي زي، والرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، جاك دورسي، يوم الجمعة أنهما سيؤسسان صندوق تنمية لعملة بيتكوين.

وقد تجاوزت قيمة عملة بيتكوين حاجز الـ20 ألف دولار لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول، وقد ارتفعت قيمتها بأكثر من الضعف في غضون 3 أشهر.

مشاركة الخبر: بيتكوين تقترب من 50 ألف دولار لأول مرة في تاريخها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تجهيزات نهائية لعرض 40 ميلا نحو الشمال بمشاركة ذوى الهمم فى بيت السنارى

تجهيزات نهائية لعرض 40 ميلا نحو الشمال بمشاركة ذوى الهمم فى بيت السنار...

منذُ 20 دقائق

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي عرض مسرحي تحت عنوان 40 ميلا نحو الشمال لفريق ضي...

بيع لوحة لفنان إنجليزى تجاوز سعرها 25 مليون دولار شاهدها

بيع لوحة لفنان إنجليزى تجاوز سعرها 25 مليون دولار شاهدها

منذُ 20 دقائق

أعلنت دار مارتل مايدز للمزدادات في لندن عن بيع لوحة منزل ويلي لوت فلاتفوردالتي تم رسمها في أوائل القرن التاسع عشر للفنان ...

أسباب طبيعية لارتفاع حرارة الجسم أثناء فترة الحمل

أسباب طبيعية لارتفاع حرارة الجسم أثناء فترة الحمل

منذُ 20 دقائق

تعاني العديد من النساء عادة من زيادة الدفء أو الإحساس بالحرارة بشكل متكرر أثناء الحمل وهذا الشعور يحدث بسبب ارتفاع في...

مسلسل المعلم كيف تؤثر مشاعر الانتقام على صحتك العقلية والجسدية

مسلسل المعلم كيف تؤثر مشاعر الانتقام على صحتك العقلية والجسدية

منذُ 20 دقائق

المعلم أحد أهم مسلسلات رمضان 2024 والتى تعرض على قنوات المتحدة المصدراليوم السابعمسلسل المعلم كيف تؤثر مشاعر الانتقام...

تدشين توزيع الزكاة العينية من الحبوب للفقراء والمساكين بذمار
تدشين توزيع الزكاة العينية من الحبوب للفقراء والمساكين بذمار
منذُ 23 دقائق

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم توزيع زكاة الزروع والثمار العينية لموسم الحصاد 1445ه تحت شعار وآتوا حقه...

فاشون ديزاينر تشيد بتصميمات ملابس مسلسل جودر وتؤكد غاية فى الجمال
فاشون ديزاينر تشيد بتصميمات ملابس مسلسل جودر وتؤكد غاية فى الجمال
منذُ 24 دقائق

مسلسل جودر من مسلسلات رمضان 2024 المقرر إذاعته على شبكات قنوات المتحدة وظهر في البرومو النجم ياسر جلال والنجمة نور...

widgets إقراء أيضاً من سي إن إن تكنولوجيا

اعتماد اسم القهوة السعودية بدلا من القهوة العربية في المملكة وتغيير المسمى يثير تفاعلا
شركة بدبي تطمح لبناء مدن إسفنجية لمواجهة الفيضانات وتغيرات المناخ
عضو هيئة كبار العلماء يحذر من الاحتيال على السعودة ويؤكد أنها سلاح ذو حدين
يجب أن يعرفوا تكلفة ذلك جدل حول تأثير عرض صور ضحايا الهجمات في أمريكا على بيع الأسلحة