تكريم أوائل طلاب الشهادة العامة الثانوية والأساسية بإب

تكريم أوائل طلاب الشهادة العامة الثانوية والأساسية بإب

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-02-2021 م الساعة 08:16:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-501885.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

[15/ فبراير/2021]

إب - سبأ :

كرّمت مدارس بلقيس الأساسية والثانوية بمديرية الظهار بإب اليوم الطالبين أديب العزي الحاصل على الترتيب الثاني في الشهادة الثانوية على مستوى الجمهورية وعباس العشاري الحاصل على الترتيب الثامن في الشهادة الأساسية للعام الدراسي الماضي.

كما كرّمت مدارس بلقيس بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب التربية بقية الطلبة والطالبات الأوائل في الشهادة العامة الثانوية والأساسية من مختلف المدارس والمديريات على مستوى الجمهورية والمحافظة.

وفي حفل التكريم أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بما حققه الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية من مراتب متقدمة في الشهادة الثانوية والأساسية.

وأكد أهمية دور المدرسة في تخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة للمساهمة في بناء الوطن .. . مشددا في ذات الوقت على ضرورة الاهتمام بالتعليم ومخرجاته باعتبار العنصر البشري ركيزة أساسية لتطور وتقدم المجتمعات. 

وأشار إلى أن استمرار العملية التعليمية بالمحافظة، يعكس الصمود في وجه العدوان .. مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية بالطلاب الأوائل والموهوبين وسعيها للارتقاء بمستوى التعليم.

وشدد المحافظ صلاح على أهمية دور المعلمين في غرس قيم المحبة والولاء الوطني في أوساط الطلاب والطالبات .. مثمنا دور المعلمين وصمودهم رغم العدوان والحصار وتوقف المرتبات.

وجدد محافظ إب التأكيد على أهمية الوقوف إلى جانب المعلم الذي يعتبر حجر الزاوية في العملية التعليمة والاهتمام به بالتدريب والتأهيل وتعريفه كل جديد بالتقنيات التعليمية الحديثة للمساهمة في تحسين جودة مخرجات التعليم.

فيما نوه مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي بدور إدارة مدارس بلقيس وطلابها الأوائل .. مبيناً أن تفوقهم ثمرة من ثمار الصمود والثبات للكادر التعليمي والطلاب رغم التحديات جراء العدوان والحصار .

واعتبر التكريم حافزا لبذل المزيد من التفوق وتحقيق أعلى المراتب العلمية ودافعاً لبقية الطالبات للمزيد من المثابرة والتحصيل العلمي .

بدورها أوضحت مديرة مدارس بلقيس حبيبة الهيصمي أن تكريم الطلاب الأوائل، يمثل تقديراً لمكانة العلم وتحفيزاً للطلاب على المزيد من الجد والمثابرة لتحقيق مراكز متقدمة.

وثمنت جهود قيادة المحافظة ومكتب التربية في تقديم الدعم والمساندة لاستمرار العملية التعليمية رغم محاولات العدوان اليائسة إفشال العملية التعليمية وتعطيلها.

تخلل الحفل فقرات فنية وإنشادية وقصائد وأوبريت فني هادف حول العلم ومكانته في المجتمع من أداء طلاب المدرسة، وتكريم الطالبين العزي والعشاري من منتسبي مدرسة بلقيس بسيارتين و50 طالباً وطالبة من أوائل الجمهورية والمدرسة بهدايا وشهادات تقديرية.

حضر التكريم أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ نبيل الحبيشي.

مشاركة الخبر: تكريم أوائل طلاب الشهادة العامة الثانوية والأساسية بإب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ذاكرة اليوم سوريا تعدم إيلى كوهين وميلاد عبده الحامولى ونابليون إمبراطورا

ذاكرة اليوم سوريا تعدم إيلى كوهين وميلاد عبده الحامولى ونابليون إمبراط...

منذُ 45 دقائق

وقعت فى يوم 18 مايو العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم ألفن والسياسة...

شاهد تمثال الملك منتوحتب فى المتحف المصري ما معنى اسمه

شاهد تمثال الملك منتوحتب فى المتحف المصري ما معنى اسمه

منذُ 45 دقائق

تتنوع مقتنيات المتحف المصري ومنها تمثال الملك منتوجوتب وهو ملك مصري قديم حكم في الفترة 2061 2010 قم ومعنى إسمه الملكي هو...

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو من كل عام

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو من كل عام

منذُ 45 دقائق

يصادف اليوم 18 مايو هو اليوم الدولى الذى يقام سنويا للاحتفال بالمتاحف العالمية ويوفر اليوم العالمي للمتاحف الفرصة...

عشبة السيلفيوم استخدمت لمنع الحمل قديما فى روما اعرف حكايتها

عشبة السيلفيوم استخدمت لمنع الحمل قديما فى روما اعرف حكايتها

منذُ 45 دقائق

استخدمت وسائل منع الحمل على نطاق واسع في روما بواسطة وسائل النباتات العشبية التى كانت ناجحة مع نساء الرومان ومنها عشبة...

ذكرى ميلاد محمد التابعي ماذا قالوا عن أستاذ الصحافة الأكبر
ذكرى ميلاد محمد التابعي ماذا قالوا عن أستاذ الصحافة الأكبر
منذُ 45 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد واحد من أستاذة الصحافة الكبار في مصر وهو محمد التابعي الذى ولد فى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية عام...

التهاب الجلد العصبى مشكلة جلدية حادة اعرف أبرز أعراضها وطرق العلاج
التهاب الجلد العصبى مشكلة جلدية حادة اعرف أبرز أعراضها وطرق العلاج
منذُ 45 دقائق

التهاب الجلد العصبى أو العصابى أحد أهم التهابات الجلد المزعجة التي يعانى منها البعض وتسبب مشكلة واضطراب بحالة الجلد...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

الصناعة تضبط ثلاثة آلاف و202 مخالفة خلال شهر رمضان وأيام العيد
مسيرة حاشدة في عمران تضامنا مع فلسطين وإسنادا لغزة حتى النصر
الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة
صنعاء وقفتان في مديرية مناخة تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني ودعما لفلسطين