تفاصيل الجريمة الارهابية الانتقالي والإسناد يتوعدا المجرمين وداعميهم بالرد القاسي

تفاصيل الجريمة الارهابية.. الانتقالي والإسناد يتوعدا المجرمين وداعميهم بالرد القاسي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 04-03-2021 م الساعة 10:01:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-532442.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

اقدمت جماعة ارهابية خارجة عن النظام والقانون اليوم الخميس على استهداف موكب قائد الوية الدعم والاسناد العميد محسن الوالي وأركان ألويه الدعم والإسناد قائد اللواء الثالث العميد نبيل المشوشي في مدينة الشعب بالعاصمة عدن بكمين وعبوة ناسفة.
ونجا العميدين الوالي والمشوشي من الانفجار بأعجوبة فيما استشهد اثنين من مرافقيهم وجرح اخرين .
وقامت العناصر الإجرامية بوضع متفجرات داخل براميل على جنبات الطريق بالقرب من مقلب للقمامة في مدينة الشعب وتفجيرها عن بعد مما ادى الى استشهاد وجرح عددا من الجنود.

-لن يفلتوا من العقاب

وأصدر المجلس الانتقالي الجنوبي، بيانا هاما، حول الحادث الإرهابي الذي استهدف موكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي وأركان حربه العميد نبيل المشوشي بعبوة ناسفة اثناء مرور موكبهم بمدينة الشعب بالعاصمة عدن.
واسفر عن استشهاد جنديين وإصابة 5 آخرين من أفراد حراسة الموكب.

وفيما يلي نص البيان :

تأبى قوى الإرهاب وداعموها، إلا أن يواصلوا عملياتهم الإجرامية الدموية مستهدفين عدن السلام والنور، فهاهي اليوم تنشر الرعب من جديد عندما حاولت تصفية قيادات أمنية جنوبية من خلال عملية التفجير الإرهابية الآثمة التي استهدفت موكب القائد العميد محسن الوالي قائد قوات الدعم والإسناد وأركانها العميد نبيل المشوشي، ما أدى إلى إستشهاد وإصابة عدد من الجنود المرافقين.

إن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وهي تدين هذه العملية الإرهابية الغادرة؛ لتؤكد على أن مدبري ومنفذي العمل الإجرامي هذا لن يفلتوا من العقاب، مشددة على كافة القوى الأمنية في العاصمة عدن للتحرك السريع والفاعل لمعاقبة مرتكبي هذه العملية الإرهابية ومن يقف خلفهم، وتكثيف الحملات الأمنية ضد جماعات التطرف والإرهاب والعصابات المدفوعة لزعزعة الأمن في العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب.




إن قوى الشر والإرهاب وداعموها ما فتئوا يكرسون مشاريعهم الإجرامية تجاه الجنوب وشعبه وقضيته، وهم ومن معهم من قوى معادية لخيارات شعبنا من توجه إليهم الاتهامات بالمسئولية عن استهداف عدن واستقرارها وقيادات أمنها، ذلك أنهم يعلنون أن معركتهم ليست مع العدو الحوثي ومليشياته بل مع الجنوب وقيادته وقواته الأمنية والعسكرية.
ندعو التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى إدانة هذه العمليات الإرهابية التي تقوض كل جهود التفرغ لمواجهة العدو الحوثي، ودعم الأجهزة الأمنية والعسكرية الجنوبية لاستئصال شأفة الإرهاب، منوهين إن صبر قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة القوات الأمنية والعسكرية الجنوبية، لن يطول تجاه حرب المفخخات، وحرب الخدمات، ومحاولات العبث بحياة مواطنينا في العاصمة عدن، ومحافظات الجنوب كافة.

-رد قاسي للارهاب

قوات الدعم والإسناد بدورها توعدت بالرد القاسي والمؤلم على عناصر الإرهاب والخارجين عن النظام والقانون أثر الاستهداف الإرهابي والجبان لموكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي وأركان حربه العميد نبيل المشوشي بعبوة ناسفة اثناء مرور موكبهم بمدينة الشعب بالعاصمة عدن.

حيث قامت العناصر الإجرامية بوضع متفجرات داخل براميل على جنبات الطريق بالقرب من مقلب للقمامة في مدينة الشعب وتفجيرها عن بعد مما ادى الى استشهاد وجرح عددا من الجنود ونجاة العميدان الوالي والمشوشي .




وقالت قوات الدعم والإسناد في تصريح صحفي عبر (مركزها الإعلامي) ان العناصر الإجرامية والإرهابية لجئت الى الاستهداف الجبان بعبوات ناسفة لقيادتها بعد ان عجزت على المواجهة في الميادين وهي تلك الطرق التي تسلكها العناصر الإرهابية التي لا يحلو لها أمن واستقرار الأوضاع بالعاصمة عدن فتفتعل في كل مرة عملية جبانة، لتثبت حقدها الدفين،عقب ان مرغت انفها في التراب واجتثت من جذورها فترسل ذيولها لعمل إرهابي جبان .

وأكدت قوات الدعم والإسناد ان تلك الأعمال لن تثنيها عن مواصلة مسؤولياتها في الدفاع عن عدن والجنوب وبسط الأمن فيه وملاحقة العناصر الإرهابية الإجرامية واجتثاثها مهما كلف ذلك من ثمن.

-كمين ارهابي

وتعليقا على الحادث الإرهابي كشف الصحفي وهيب الحاجب " بأن الاعتداء الجبان الذي استهدف قيادة قوات الدعم والإسناد، كمينٌ وليس بسيارة مفخخة".
وأوضح الحاجب " الكمين بدأ بتفجير، عن بُعد، لعبوات ناسفة زُرعت على جانبي الطريق، أعقب ذلك إطلاق نار على الموكب من أسلحة رشاشة لمسلحين كانوا متحصنين في مبانٍ بالقرب من مسرح الجريمة.. العملية كمينٌ مُرتّب له ومدروس بعناية لاغتيال قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي، وأركان حرب الألوية قائد اللواء الثالث، العميد نبيل المشوشي، عملية جبانة لم تكن إلا امتداد لعمليات سابقة وتقطع استهدفت آليات لقوات الدعم والإسناد، واللواء الثالث تحديدا".




وقال " لا مناص أن خلف العملية جهةً وأشخاصاً خارجين عن النظام والقانون، فقدوا مصالحهم وتحجّمت سطوتهم بوجود قوات عسكرية تمثل الدولة وتنشد بسط الأمن ووأد القمع والاستقواء الذي يمارسه "هؤلاء" الخارجين عن القانون".

وأضاف " اتضحت الرؤية وكُشفت النوايا وبانتِ العورات تماما، ولم يبقَ أمام قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني إلا الضرب بيد من حديد و ساعة الصفر لمداهمة أوكار الإرهاب وهد الجحور التي تأويهم".

-قيادة الدعم تنعي شهدائها

نعت قيادة الدعم والإسناد شهداء حادثة استهداف موكب القائد العام محسن الوالي وأركان حربه العميد نبيل المشوشي صباح اليوم الخميس بكمين غادر في منطقة الشعب بالعاصمة عدن.

واشارت في بيان الى أن عناصر إرهابية خارجة عن النظام والقانون وضعت عبوة ناسفة على جنبات الطريق المؤدي من مدينة عدن الجديدة الى محطة الحسوة الكهربائية وقاموا بتفجيرها فور مرور موكب القائد، ليقوموا بعد ذلك باستهداف الموكب بالرصاص الحي عبر عناصر كانت متحصنة قرب المكان، ليستشهد على اثر ذلك العمل الجنديان ( عبده مختار نصر المشوشي، وهشام سالم عبد الشحمة) من مرافقي القائد واركانه واحد المواطنين يدعى ( إبراهيم عبدالله حيدر عبدالقادر) كان بالقرب من الحادث، وجرح عدد آخرين بعضهم حالتهم حرجة .

وترحمت على ارواح الشهداء الأبرار الذين راحوا ضحية الكمين الإرهابي، متمنية الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدة في سياق بيانعا ان دمائهم الزكية لن تذهب هدر وستلاحق العناصر الإجرامية الضالعة في الحادث وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم جراء ما اقترفوه من جرم .

إلى ذلك ثمنت الدعم والإسناد جهود الطواقم الطبية التي هرعت للمكان لإنقاذ الضحايا.

كما دعت كافة الوحدات والألوية لرفع الجاهزية واليقظة وتكثيف الحملات ضد اوكار الإرهاب وتشديد التفتيش بداخل ومخارج عدن، والمناطق المشبوهة.

-القصاص العادل قادم

وقام العميد جلال الربيعي قائد قوات الحزام الامني في العاصمة عدن، مساء اليوم الخميس، بزيارة ميدانية الى مستشفيات العاصمة عدن للاطلاع على أحوال الجرحى جراء الاستهداف الارهابي لموكب العميد محسن الوالي القائد العام لالوية الدعم والاسناد والاحزمة الامنية وأركان حربه العميد نبيل المشوشي.

واطلع العميد الربيعي على احوال الجرحى من خلال الاستماع الى الأطباء والتقارير الأولية عن سير عملية علاجهم وحالتهم الصحية، مؤكدا ان دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وان القصاص العادل قادم لامحاله من خلال قطع دابر الإرهاب في جنوبنا الحبيب بالقريب العاجل.

مشاركة الخبر: تفاصيل الجريمة الارهابية.. الانتقالي والإسناد يتوعدا المجرمين وداعميهم بالرد القاسي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ذاكرة اليوم استرداد أنطاكية من الصليبيين وميلاد يوسف إدريس

ذاكرة اليوم استرداد أنطاكية من الصليبيين وميلاد يوسف إدريس

منذُ 27 دقائق

وقعت فى يوم 18 مايو العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم الفن والسياسة...

28 يونيو موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024

28 يونيو موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024

منذُ 27 دقائق

حدد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024 حيث من المقرر أن يكون فى نهاية شهر...

مؤشرات خطيرة تظهر على كبار السن في الطقس الحار تتطلب المساعدة الطبية

مؤشرات خطيرة تظهر على كبار السن في الطقس الحار تتطلب المساعدة الطبية

منذُ 27 دقائق

بعض الفئات تكون معرضة للخطر أكثر من غيرها عند التغيرات الجوية السريعة والمفاجئة ولعل كبار السن والمسنينن هم الفئة التي...

أمين عام شعبة المصدرين الاستراتيجية تقلل الاحتياج إلى العملة الصعبة للاستيراد وتقلل العجز في الميزان التجاري للدولة

أمين عام شعبة المصدرين الاستراتيجية تقلل الاحتياج إلى العملة الصعبة لل...

منذُ 27 دقائق

قال أحمد زكي امين عام شعبة المصدرين بالغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس لجنة الشؤون الافريقية بشعبة المصدرين إن اتجاه...

الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية
الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الر...
منذُ 27 دقائق

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا بالرئيس التشادي محمد إدريس ديبي وجه خلاله الرئيس التهنئة للرئيس ديبي على...

افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة
افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة
منذُ 27 دقائق

احتفل بنك أبوظبي التجاري مصر بافتتاح مقره الرئيسي الجديد الكائن بالقاهرة الجديدة وذلك في حضور قيادات البنك وعلى رأسهم...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

هل تريد عمل نسخة احتياطية لمحادثات WhatsApp الخاصة بك إليك كيفية القيام بذلك
دولة أجنبية عظمى تعترف بالانتقالي وتدعو لتشكيل فريق تفاوضي موحد لاتفاق الرياض بعد إفشال الإخوان له
الأمم المتحدة ترحب بإعلان تشكيل الحكومة اليمنية
تنفيذية انتقالي خنفر تعقد اجتماعها الدوري لشهر فبراير