احذفه فورا  هذا التطبيق الشائع يبيع صورك وفيديوهاتك ويسجل محادثاتك  تعرف عليه

احذفه فورا : هذا التطبيق الشائع يبيع صورك وفيديوهاتك ويسجل محادثاتك ( تعرف عليه )

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 23-03-2021 م الساعة 07:53:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-541252.html في : علوم وتكنولوجيا    بواسطة المصدر : تكنولوجيا يمن فويس

قد نشعر بعض الاحيان ان هاتفنا مخترق او ينتابنا شعور بعدم الراحة كون الهاتف اصبح بمثابة منزل  يحوي كل معلوماتنا الشخصية، و نسمع ايضا عن محاولات القراصنة الالكترونيين لاختراق الهواتف والتجسس على المعلومات الشخصية، وذلك على هيئة تطبيقات يتيحونها للمستخدمين ومن ثم التسلل من خلالها، في هذا التقرير نحذركم من تطبيق قام بتنزيله أكثر من 105 مليون شخص ويهددهم بانتهاك الخصوصية. تطبيق SuperVPN الذي يهدد الخصوصية

تم توجيه اتهامات في السابق لهذا البرنامج بأنه يخفي في ثناياه برامج تجسس خطيرة، إلا أنه حاليا تورط بالفعل في اختراق ملايين الهواتف والحصول على بيانات أصحابها، لذا فإنه ينصح إذا كان موجوداً على هاتفك، فعليك بحذفه فوراً لحمايتك وأمانك.

تحذيرات من التطبيق في البداية وعد هذا التطبيق بحماية خصوصية المستخدمين والحفاظ على بياناتهم، إلا أنه يفعل العكس من ذلك تماما، ولم يكن هذا هو التحذير الأول، إذ أنه سبق وتم تصنيفه مؤخراً خلال العام الماضي بأنه من ضمن البرامج الخطيرة، فقد أصدر مراجع فني تحذيراً من هذا التطبيق.

وقد وقع أكثر من 105 مليون شخص حول العالم في شباك هذا التطبيق، وهو ما يعرضهم إلى التجسس على بياناتهم الخاصة والمالية، فهو يعرف تفاصيل بطاقات الائتمان خاصتهم، بالإضافة إلى بيعه لفيديوهاتهم وصورهم عبر الانترنت، ليس هذا وفقط، بل قد يصل الأمر إلى حد تسجيل محادثاتهم على المواقع المختلفة.

كيفية الحذر من هذا التطبيق

إذا انتابتك حالة من الخوف الآن على معلوماتك وخصوصيتك، فقد حان وقت التخلص من هذا الخوف، قم بالبحث عن هذا التطبيق على هاتفك، فقط اكتب في ذر البحث على الهاتف SuperVPN، فإذا وجدته ضمن قائمة تطبيقاتك، فقم بإلغاء تثبيته على الفور.

وإذا كنت بحاجة ماسة إلى تطبيق VPN لعمل اتصال آمن بالإنترنت وإخفاء نشاطاتك على الشبكة العنكبوتية، فقط قم بتنزيل واحداً من التطبيقات المعروفة والموثوقة جيداً والتابعة لمطور معروف للجميع.

نصائح لحماية الهاتف من الاختراق

وفي هذا السياق وجه الموقع الأمريكي Digitaltrends نصائح عامة للمستخدمين يمكنهم اتباعها لتجنب اختراق هواتفهم ومعلوماتهم الشخصية، جاء أهمها كالتالي:

1- الحذر من الرسائل المخادعة التي يتم استقبالها على البريد الالكتروني، وتجنب فتح الروابط المجهولة.

2- تأكد من اعدادات التطبيقات الموجودة على هاتفك، فقد تجد أذونات قد تضر بخصوصيتك، فلا تمنح أذونات للوصول إلى الكاميرا أو المايك او جهات اتصالك إلا في حالة الضرورة القصوى، وللتطبيقات الأكثر شهرة حول العالم.

3- ابتعد عن استخدام شبكات الواي فاي العامة، كتلك الموجودة في المقاهي والمحال، فقد تحتوي على خدع بسيطة تسهل عمليات اختراق الهاتف.

4- عند تنزيل تطبيق جديد عليك القيام بتلك الخطوة من المتاجر الرسمية، لأنها تتحقق من التطبيقات المطروحة عليها، فإذا كنت من مستخدمي الآيفون عليك الاعتماد فقط على اب ستور، وإذا كنت من مستخدمي الاندرويد فما عليك سوى التنزيل من متجر جوجل بلاي، علاوة على التوجه لاعدادات هاتفك وضبط خاصية رفض تنزيل التطبيقات مجهولة المصدر أو التابعة لمكان غير موثوق.

5- حماية هاتفك برقم مرور غير متوقع للجميع، ولا تستخدم وصلات للهاتف في أماكن غير موثوقة.

المصادر : اخبار العرب + أوبرا نيوز

مشاركة الخبر: احذفه فورا : هذا التطبيق الشائع يبيع صورك وفيديوهاتك ويسجل محادثاتك ( تعرف عليه ) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

منذُ 19 دقائق

ناشدت زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع السلطات تأمين العلاج اللازم لزوجها بعد تدهور حالته الصحية في...

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

منذُ 19 دقائق

غزة كشفت زيف الحضارة الغربية التي تدعي الإنسانية من الخارج ولكنها مجبولة على العدوان والقتل والتدمير والتمييز وفنون...

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

منذُ 19 دقائق

حين تتورط الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في حرب بشعة تؤدي من بين نتائج أخرى إلى عزل الحليفين على المستوى الدولي وتترك ...

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

منذُ 28 دقائق

لا يزال اللبنانيون يجدون في بلدهم أرضا خصبة لتنفيذ المشاريع والاستثمارات الاقتصادية المربحة ولا سيما في القطاع...

الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
منذُ 31 دقائق

اعترف الجيش الأمريكي الخميس بأنه قتل رجلا مدنيا في غارة جوية شنها على سوريا قبل عام تقريبا بعد أن أخطأ في تحديد هويته على ...

أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيجابية
أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيج...
منذُ 31 دقائق

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن الولايات المتحدة وإسرائيل تنتظران رد حركة حماس بشأن مقترح وقف إطلاق...

widgets إقراء أيضاً من تكنولوجيا يمن فويس

ماالسبب من استياء مستخدمي واتس آب من التحديث الجديد
تعرف عليها 3 خطوات لا غنى عنها قبل تشغيل السيارة
صور غير اعتيادية لكوكب المشتري
تعرف على أسباب تغيير لون زيت محرك السيارة إلى الأسود