حملة الحرية لقحطان تتصدر الترند

حملة الحرية لقحطان تتصدر الترند

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 05-04-2021 م الساعة 11:47:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-561498.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عدن نيوز
عدن نيوز - متابعات :

تصدرت حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بالكشف عن مصير عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان الترند على المستوى المحلي.

وتصدر اسم محمد قحطان تنرد تويتر على المستوى المحلي كما تصدر هاشتاغ الحملة باللغتين العربية والانجليزية #الحرية_لقحطان #FreeQahtan  في الساعات الأولى لانطلاق الحملة.

وغرد عشرات المسؤولين والنواب والنشطاء والصحفيون تحت هشتاج الحملة مذكرين بجريمة الإخفاء القسري للأستاذ قحطان والآلاف من المختطفين ومستحضرين اسهاماته الوطنية ومشددين على ضرورة إطلاق كافة سراح المختطفين والسماح لهم بالتواصل مع عائلاتهم وذويهم.

ويهدف المدونون والقائمون على الحملة بإيصال مطالبهم المشروعة إلى التراند العالمي، وحث الرأي العالمي والمجتمع الدولي لممارسة ضغوط حقيقية على المليشيات الإرهابية لإطلاق سراح السياسي قحطان وإنهاء معاناة الآلاف من المختطفين والمخفيين في سجون المليشيات بما فيهم الاربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن 2216م.

واستعرض النشطاء والمدونون اليمنيون في تغريداتهم جوانب من الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية منذ اختطافها لمحمد قحطان.

وكتب مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبدالملك المخلافي، على حسابه بتويتر قائلا “محمد قحطان القائد السياسي اليمني المختطف والمخفي قسريًا منذ 6 سنوات رمز لكل المختطفين والمخفيين قسريًا في سجون الحوثي وأقبية هذه الحركة الإرهابية العنصرية”.

وأضاف المخلافي : انتهاكات الحوثي لحقوق الأنسان لا مثيل لها ولا تشابهها الا انتهاكات داعش الحرية_لقحطان”.

وقال وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي، إن “الاستاذ محمد قحطان يعد من اهم العقول السياسية اليمنية”.. مؤكدا أن “تغييبه من قبل مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران”، هو “سعي لتغييب العقل اليمني لصالح مشروع العنف الذي تديره هذه المليشيات القبيحة”.

وخاطب رئيس منظمة سام للحقوق والحريات توفيق الحميدي مليشيا الحوثيين قائلا إن “قحطان الذي أخفيتموه قسريا وتوهمتم محاصرة وجوده وإلغاء تأثيره هو اليوم أكبر من أي وقت مضى، وبعد أن كان قيادياً حزبياً ، تحول إلى زعيم قومي، وأيقونة وطن “.

بدوره قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن “إصرار مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران على تغييب الشخصية السياسية والمدنية الاستاذ محمد قحطان بعد 6 سنوات من الاختطاف والاخفاء القسري المنافي لقيم وعادات وشهامة اليمنيين يعكس نزعاتها الانتقامية ومشروعها الظلامي وتمردها على قيم السلام”.

ودعت منظمة رايتس رادار جماعة الحوثي المسلحة إلى “ضرورة الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان المخفي قسرياً منذ اختطافه في 5 إبريل/نيسان 2015”.

وطالبت المنظمة في تغريدة أخرى “المبعوث الأممي مارتن غريفيث  لممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين  المسلحة للكشف عن مصير السياسي محمد قحطان المخفي قسرياً منذ ست سنوات”.

ودعت فاطمة محمد قحطان إلى “الكشف عن مصير والدها”، محملة ” مليشيا الحوثي مسؤولية حياته”.

وانطلقت مساء الاثنين حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي محمد قحطان المختطف والمخفي قسرا في سجون مليشيا الحوثي منذ ست سنوات.

مشاركة الخبر: حملة الحرية لقحطان تتصدر الترند على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

منذُ 57 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين سعر الدولار اليوم استقر سعر الدولار...

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

منذُ 57 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 4683 جنيه للشراء 4697...

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

منذُ 57 دقائق

نعت جمهورية مصر العربية بمزيد من الحزن والأسى الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزير الخارجية...

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

منذُ 57 دقائق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن حصول مستشفى الرمد التخصصي التابع بالهيئة بمحافظة بورسعيد على الاعتراف الدولي من...

مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاهد
مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاه...
منذُ 59 دقائق

شارك آلاف المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية في فعالية لدعم غزة والمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ ...

الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
منذُ 59 دقائق

قال مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز اليوم الاثنين إنه لا علاقة لدولة الاحتلال بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من عدن نيوز

وزير الأوقاف يوقف القرشي عن عمله ويحيله للتحقيق
بعد ساعات من حريق بوشهر النيران تلتهم منشأة إيرانية في قزوين
إعلامي حوثي يفضح اعتداءات المليشيا على أنصارها بالاغتصاب فيديو
أعضاء سابقون في حكومة الانقلاب الحوثي ينتقدون الفساد الذي تمارسه الجماعة في مناطق سيطرتها