قلق إسرائيلي من تعيين  كال نائبا لوزير الدفاع الأمريكي

قلق إسرائيلي من تعيين " كال" نائبا لوزير الدفاع الأمريكي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 11-04-2021 م الساعة 01:26:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-570977.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

حذرت صحيفة إسرائيلية من سلوك إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الساحة الدولية، منوهة إلى أن تلك الإدارة التي تتعهد بدعم تل أبيب تتخذ "سياسة معاكسة" تبعث على القلق.


وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، في مقال للكاتب أرئيل كهانا: "في الوقت الذي تغرق فيه اسرائيل فوق الرأس في مستنقع أزماتها الداخلية، في الجبهة السياسية أيضا تتلبد السماء، وبعيدا عن ناظر الرأي العام في البلاد، تدور هذه الأيام في مجلس الشيوخ الأمريكي، معركة جبابرة على تعيين كولن كال في منصب نائب وزير الدفاع، وهو صاحب سجل فاخر مناهض لإسرائيل".


وذكرت أن "كال يعتقد أن قصف المفاعل النووي في العراق عام 1981 كان خطأ، وفي 2012 عمل على أن يخرج من برنامج الحزب الديمقراطي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفي 2015 كان من صائغي الاتفاق النووي مع إيران، وفي 2016 بتكليف من الرئيس باراك أوباما جند الدول لدعم القرار المناهض لإسرائيل "2334" في مجلس الأمن".


ونوهت الصحيفة إلى أنه "رغم هذه الخلفية، ورغم الكلمات العالية لتأييد الإدارة لإسرائيل، يقف الرئيس بايدن بكل قوة خلف تعيين كال"، مضيفة: "في هذه اللحظة ليس واضحا إذا كان التعيين سيمر، فهناك في حزب بايدن من يفكر بالاعتراض على كال بسبب مواقفه".


وأضافت: "في هذا السياق ينبغي التساؤل لماذا؟ مع خلفية كهذه للرجل، نجد أن ثلاثة جنرالات إسرائيليين متقاعدين هم؛ عاموس جلعاد، عاموس يدلين وغادي شماني، وافقوا على الإعراب عن التأييد لتعيين كال، ومهما يكن من أمر، فإن ترفيعه يعكس الدرك الأسفل الذي وصلت إليه علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة".


وأشارت إلى أنه "في المسألة الإيرانية، الوجودية لإسرائيل، تندفع الولايات المتحدة نحو العودة إلى الاتفاق النووي البائس، علمان بأن الاتفاق يشق الطريق لتحول إيران النووي، يضخ مئات مليارات الدولارات للمنظمات التي تسلحها وتسمح لها بمواصلة تطوير منظومة الصواريخ الباليستية".


وأما في الساحة الفلسطينية، "كأنه لم يجر تعلم أي درس من الماضي، يستأنف بايدن المساعدة الاقتصادية للسلطة الفلسطينية ولوكالة الغوث، دون أي رقابة إلى أين يضخ المال، ودون إصلاحات تخرج مرة واحدة وإلى الأبد المضامين التحريضية من مناهج التعليم الفلسطينية"، بحسب زعمها.


وبشأن ساحة المنظمات الدولية، "رفع بايدن العقوبات عن محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، وعن المدعية العامة التي تقف على رأسها".


وبينت "إسرائيل اليوم"، أنه "رغم وعود وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، بأن واشنطن ستسند إسرائيل في مواجهة المحكمة، تمتلئ الأروقة بالشائعات عن صفقة ظلامية، بموجبها رفعت الإدارة العقوبات مقابل إغلاق الملفات ضد الجنود الأمريكيين، وبالمقابل، في كل ما يتعلق بالإسرائيليين تغمز أمريكا المحكمة بأن تعمل وفقا لفهمها".


وتابعت: "باختصار، ليس بالنسبة لإدارة دونالد ترامب بل مقارنة بوعود بايدن نفسه؛ فإن الهزيمة هي على طول عرض الجبهة، لقد وعد بايدن باتفاق نووي معزز ومحسن، ولكن لا يبدو أمر كهذا في الأفق".


وزادت الصحيفة: "صرح بلينكن في مجلس الشيوخ بأن استئناف المساعدات للفلسطينيين سيشترط بوقف المخصصات للإرهاب (في إشارة مزعومة لرواتب الشهداء والأسرى) ولكن هذا لا يحصل، لقد تعهد بلينكن بالدفاع عن إسرائيل في وجه المحكمة في "لاهاي"، ولكن الإدارة رفعت العقوبات".


ورأت أنه "مع تعيينات وقرارات كهذه، بايدن قد يرغب في دعم إسرائيل، أما عمليا هو يتخذ سياسة معاكسة تماما، والعاصفة المقتربة هذه هي سبب آخر، لأن تتشكل في إسرائيل حكومة تؤدي مهامها".


مشاركة الخبر: قلق إسرائيلي من تعيين " كال" نائبا لوزير الدفاع الأمريكي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صور بالأقمار الصناعية تؤكد استعداد الاحتلال لاجتياح رفح شاهد

صور بالأقمار الصناعية تؤكد استعداد الاحتلال لاجتياح رفح شاهد

منذُ 28 دقائق

أظهرت صورا للأقمار الصناعية قيام الاحتلال الإسرائيلي ببناء خيام قرب خان يونس للاستعداد لاجتياح رفح الفلسطينية٬ ومن...

كاتب إسرائيلي عملية رفح لن تكون اللحظة الأخيرة لهذه الحرب

كاتب إسرائيلي عملية رفح لن تكون اللحظة الأخيرة لهذه الحرب

منذُ 28 دقائق

قال كاتب إسرائيلي إن العملية العسكرية في مدينة رفح لن تكون اللحظة الأخيرة لهذه الحرب ولن تقوض حركة حماس مضيفا أن من يوهم...

مأساة مقتل طفل خلال اشتباكات على قطعة أرض وسط اليمن

مأساة مقتل طفل خلال اشتباكات على قطعة أرض وسط اليمن

منذُ 29 دقائق

لقي طفل مصرعه برصاص مسلحين في محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية وسط البلاد وقالت مصادر محلية إن الطفل...

أول ظهور للبرلماني أحمد سيف حاشد عقب نجاته من جلطة قاتلة

أول ظهور للبرلماني أحمد سيف حاشد عقب نجاته من جلطة قاتلة

منذُ 29 دقائق

علق البرلماني أحمد سيف حاشد على حالة التعاطف الواسع معه عقب إصابته بجلطة وإجراء عملية قسطرة في أحد مشافي صنعاء وكتب حاشد ...

أسعار الرنجة والفسيخ في منافذ وزارة الزراعة والأسواق اجهزوا لـ شم النسيم
أسعار الرنجة والفسيخ في منافذ وزارة الزراعة والأسواق اجهزوا لـ شم النس...
منذُ 31 دقائق

أسعار الرنجة والفسيخ  اقترب موعد عيد شم النسيم 2024 لذا يزداد الإقبال هذه الفترة على شراء الرنجة والفسيخ باعتبارهم الراعي ...

نقل الصواريخ الحوثية إلى مناطق حدودية مع السعودية استعدادا لاستئناف المعارك
نقل الصواريخ الحوثية إلى مناطق حدودية مع السعودية استعدادا لاستئناف ال...
منذُ 33 دقائق

نقلت مليشيا الحوثي الإرهابية صواريخ باليستية من مستودعات في عمران إلى مناطق حدودية مع المملكة العربية السعودية وقالت...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

القرآن ودور الإنسان في حركة التاريخ لماذا تخلت الأمة عن وظيفتها
وفد أمني مصري يصل اليوم إلى تل أبيب وهذه تفاصيل الصفقة المقترحة
أستاذة بجامعة كندية عن أحوال عائلتها بغزة الموت معا أو متفرقين لا خيار آخر
إنزال جوي أردني لمساعدات طبية فوق غزة بالتعاون مع بريطانيا صور