تشلسي يعبر إلى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا رغم الخسارة أمام بورتو

تشلسي يعبر إلى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا رغم الخسارة أمام بورتو

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 14-04-2021 م الساعة 12:32:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-575889.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت / كووورة

بلغ تشيلسي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته أمام بورتو 0-1 مساء الثلاثاء، في إياب ربع النهائي على ملعب "سانشيز بيزخوان" في اشبيلية.

وكان لقاء الذهاب على الملعب ذاته قد انتهى الأربعاء الماضي، بفوز تشيلسي بهدفين نظيفين أحرزهما مايسون مونت وبن تشيلويل.

وسيلعب تشيلسي في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة ليفربول وريال مدريد واللذين يلتقيان إيابا مساء الأربعاء، علما بأن لقاء الذهاب على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" قد انتهى بفوز ريال مدريد 3-1.

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخل، على طريقة اللعب 3-4-3، حيث قاد البرازيلي تياجو سيلفا الخط الخلفي بجانب سيزار أزبيليكويتا وأنتونيو روديجر، وتواجد على طرفي الملعب كل من ريس جيمس وبن تشيلويل، ولعب الألماني كاي هافرتز دور المهاجم الوهمي وحوله كل من كريستيان بوليسيتش ومايسون مونت.



في الناحية المقابلة، لجأ مدرب بورتو سيرجيو كونسيساو، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من ويلسون مانافا وتشانسيل مبيمبا وبيبي وزايدو سانوسي، وأدى ماتيوس أوريبي دور لاعب الارتكاز، وتحرك حوله ماركو جروييتش وسيرجيو أوليفيرا، فيما شغل موسى ماريجا دور المهاجم الصريح بين كورونا وأوتافيو.

الفرصة الخطيرة الأولى في اللقاء جاءت في الدقيقة السابعة عندما مرر بوليسيتش الكرة إلى مونت الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء كرة ارتدت من الدفاع إلى ركنية لم تثمر.

ورد بورتو في الدقيقة 11 عندما جاول حارس تشيلسي أدوارد مندي إبعاد الكرة، لتذهب بالخطأ إلى تيكتيكو الذي سددها مباشرة لترتد من جورجينيو بجانب المرمى.



وكان بورتو الطرف الأكثر استحواذا على الكرة، لكنه عانى لتشكيل خطورة حقيقية على مرمى تشيلسي، ومرر بوليسيتش الكرة إلى المندفع جيمس الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 19.

وسنحت فرصة أمام تشيلسي لافتتاح التسجيل بالدقيقة 27، لكن هافرتز فضل التمرير لمونت بدلا من التسديد على المرمى، ليقطع الدفاع كرته.

وتخلص كورونا من تشيلويل، قبل أن يهيأ الكرة لنفسه ويسدد فوق مرمى تشيلسي بالدقيقة 33، ومرت الدقائق التالية بهدوء وسط تكتل دفاعي لتشيلسي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.



بقي السيناريو نفسه مع بداية الشوط الثاني، ومرر مونت الكرة في الناحية اليسرى إلى تشيلويل الذي عكسها أمام المرمى دون أن يتمكن بوليسيتش من متابعتها في الشباك بالدقيقة 54.

وحصل مونت على الكرة في الناحية اليسرى، ليسددها نحو المرمى لكن مانافا حولها إلى ركنية في الدقيقة 57، وأجرى بورتو تبديلا هجوميا أشرك من خلاله الإيراني مهدي طهرامي.

ترك طهرامي تأثيرا فوريا عندما سدد كرة رأسية من مسافة بعيدة، تدخل الحارس السنغالي إدوارد مندي للسيطرة عليها في الدقيقة 65.

لكن النصف الثاني من الشوط الثاني كان رتيبا بمعنى الكلمة، فلم يتمكن بورتو إطلاقا من تهيد مرمى تشيلسي، في الوقت الذي اكتفى فيه الفريق اللندني بالاعتماد على هجمات مرتدة شحيحة،.

وأحرى تشيلسي أول تبديل له في الدقيقة 86 عندما أشرك حكيم زياش مكان مونت، وبعد لحظات من تصدي الحارس ماركيسين لانفراد بوليسيتش في الوقت بدل الضائع، سجل طهرامي هدفا خرافيا عبر مقصية خلفية جميلة بعيدة عن متناول الحارس مندي.

مشاركة الخبر: تشلسي يعبر إلى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا رغم الخسارة أمام بورتو على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السكني لـسبأ مستشفى كمال عدوان هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة الصحية ويحتاج إلى دعم

السكني لـسبأ مستشفى كمال عدوان هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة الصحية ...

منذُ 21 دقائق

أكد مدير العلاقات العامة في مستشفى كمال عدوان شمال غزة وسام السكني أن هذا المستشفى هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة...

قصيدة الشاعر تميم البرغوثي بخطاب أبو عبيدة تثير تفاعلا واسعا شاهد

قصيدة الشاعر تميم البرغوثي بخطاب أبو عبيدة تثير تفاعلا واسعا شاهد

منذُ 21 دقائق

تفاعل نشطاء مع أبيات للشاعر تميم البرغوثي ذكرها الناطق باسم القسام أبو عبيدة في خطابه بمناسبة 200 يوم على العدوان على...

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار

منذُ 21 دقائق

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء صالح المضي قدما في تقديم حزمة مساعدات بقيمة 95 مليون دولار لأوكرانيا والاحتلال...

سلسلة استقالات متوقعة بعد قرار رئيس شعبة استخبارات الاحتلال

سلسلة استقالات متوقعة بعد قرار رئيس شعبة استخبارات الاحتلال

منذُ 21 دقائق

توقعت وسائل إعلام عبرية أن تؤدي استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية إلى خطوات مماثلة من قادة آخرين بجيش...

بوابة مغلقة وزحام واختتاقات لطلاب جامعة نجران
بوابة مغلقة وزحام واختتاقات لطلاب جامعة نجران
منذُ 21 دقائق

طالب عدد كبير من الأهالي بالمحافظات الشرقية والشمالية بمنطقة نجران خباش وحبونا ويدمة وثار وحمى وسلطانة...

تسوير 8690 مقبرة خلال 4 أعوام وعسير الأكثر
تسوير 8690 مقبرة خلال 4 أعوام وعسير الأكثر
منذُ 21 دقائق

ارتفع عدد المقابر المسورة من 195 مقبرة في 1441 ه إلى 8885 مقبرة في 1445 ه بينما ارتفع عدد مغاسل الموتى من 59 مغسلة...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

الرئاسي اليمني يطالب بتدمير قدرات الحوثيين
الأمم المتحدة تدعم الحوثيين بسفينة وقود
مصادر إيرانية تكشف نتيجة ضربة إسرائيل الأخيرة على دمشق
مارسيليا منزعج من الشائعات حول نجم الجزائر ومهاجم يونايتد