انطلاقا من أهمية دور العبادة يزن للتنمية الإنسانية تدشن مشروع سقيا المساجد في شبوة

اِنطلاقًا من أهمية دوْر العبادة.. يزن للتنمية الإنسانية تدشن مشروع سقيا المساجد في شبوة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 01-05-2021 م الساعة 01:33:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-603219.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

(تحديث نت) خاص:

أطلقت يزن للتنمية الإنسانية؛ أول مراحل مشروع "سقيا المساجد" ضمن برامج قطاع "المياه والإصحاح البيئي" مستهدفة المساجد الريفية المتضررة، في 10 مناطق مختلفة بـ6 مديريات بشبوة.

واستهدفت "يزن للتنمية" 10 مساجد ريفية؛ متضررة بعدم وجود مياه آمنة بداخلها، كانت أولها في جابية عتق والصعيد وعزان والروضة ونصاب وآخرها في حطيب شبوة، يستفيد منها 15,000 ألف مستفيد كل 30 يوم.

وصرح أ. حسام الحفاظي - رئيس اللجنة التنفيذية؛ بأنَّ: "مشروع (سقيا المساجد) لن يقتصر بتوفير المياه الآمنة لشريحة المساجد المتضررة؛ بل سيتمد إلى المساجد الكبيرة المفتقدة للخدمة ذاتها -في المرحلة الثانية- انطلاقًا من الحديث النبوي القائل "في كُلِّ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أجرٌ".

تباعد اجتماعي
وقال أيضًا: "هناك التزام وتباعد اجتماعي ملحوظ في بعض المساجد المستهدفة -بالريف- مما يعكس حالة الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من فيروس كوفيد-19".

مشاريع جديرة
وفي أبريل الجاري؛ يزن للتنمية الإنسانية نشرت يًا إلكترونيًا بطلب الحصول على تمويل المرحلة الأولى من مشروع سقيا المساجد، فتحصلت على مساهمة طوعية تكفلت بتوفير التمويل اللازم.
ويعتبر مشروع سقيا المساجد؛ من المشاريع الاجتماعية الجديرة بالاهتمام، مع أخذ إعتبار مكان الاستهداف وزمانه.

مياه آمنة
وقد وفَّر المشروع ذاته؛ مياه آمنة ومحمية من التلوث البيئي أو الحيواني، حيث حرصت اللجنة التنفيذية أن تكون البرادة بداخل المسجد نفسه؛ لا خارجه، لكي تبقى في مكان آمن.
حيث قطعت المؤسسة؛ ما يزيد عن 116.9 كيلو متر، لإيصال المياه الآمنة لمستحقيها وفئة المساجد الأشد حاجةً.

اللجنة الرقابية
7 أيام من تنفيذ المشروع.. ستتأكد اللجنة الرقابية؛ من ضمان وجودها -برادة المياه- وتشغيلها الممتازة، مع تقديم خدمة الضمان وتوفير قطع الغيار الأصلية.

تقرير تنفيذي ومالي
للمسؤولية الملقاه على عاتقهم.. تلتزم اللجنة التنفيذية؛ بتقديم تقرير حول آلية العمل المنفذة، تحقيقًا لمبدأ الشفافية، يُرسل للمساهمين في المشاريع الاجتماعية.
وبدورها... قالت أ. عهد محمد - المسؤولة المالية؛ بأنَّ: "إدارة يزن المالية؛ تتعهد بتقديم تقرير مالي تفصيلي بحركة الأموال، يعطى إلكترونيًا للمساهمين في المشاريع الاجتماعية".
وتلتزم الإدارة المالية؛ بإعادة المبالغ المساهمة؛ لأصحابها، في حالة تم إلغاء المشروع.

المرحلة الثانية وقاعدة البيانات
بعد خطاب؛ اللجنة التنفيذية -المرئي- مع اللجنة الاستشارية، قررت (يزن للتنمية) وضع آلية عمل أولية لبدء المرحلة الثانية.
تبدأ الآلية بتوزيع استمارات ورقية -وإلكترونية إضافية- رسمية على المساجد الريفية في المحافظة -عبر وحدة التطوع- لتسجيل البيانات وتحديد نوع الاحتياج اللازم والطارئ، لإعداد قاعدة بيانات خاصة، ومن ثم تنتقل الآلية إلى المرحلة الية بفتح الباب للمساهمة -من إطار المسؤولية المجتمعية- لتبدأ المرحلة التنفيذية بعد ذلك.
وأوضح -حسام- المدير التنفيذي: "مؤسستنا قواعد بياناتها خاصة مُعدة وفق لائحة داخلية إدارية منظمة؛ ولا تحتاج لقواعد مؤسسات أخرى".

رسالة امْتِنان
وعرفانا بدعمهم وجهودهم.. يزن للتنمية؛ تقدم جزيل شكرها لكل من ساهم وساعد في نجاح مرحلة المشروع الأولى، آملةً بنجاح المراحل المقبلة.

مشاريع مقبلة
الجدير بالذكر؛ إنَّ يزن الإنسانية تسعى جاهدة لتنفيذ مشروعين إضافيين خلال الأسبوعين المقبلين.

إشراف حكومي
ونفذت يزن للتنمية الإنسانية؛ المرحلة الأولى من مشروع "سقيا المساجد"، بإشراف من "وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل - مكتب شبوة" بهدف تعزيز الإشراف الرسمي والحكومي على المشاريع المنفذة.
وتوضح المؤسسة؛ بأنها لم تتمكن من الحصول على تصريح رسمي، ولكنها قيد المتابعة لحد اللحظة.

مشاركة الخبر: اِنطلاقًا من أهمية دوْر العبادة.. يزن للتنمية الإنسانية تدشن مشروع سقيا المساجد في شبوة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

منذُ 33 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم السبت سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4781 جنيه للشراء 4791 جنيه...

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

منذُ 33 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال السعودى فى مصر اليوم السبت سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى 1274 جنيه...

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت

منذُ 33 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 4264286 جنيه سجل سعر طن حديد عز اليوم...

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

منذُ 33 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت والتي شهدت تغيرات كبيرة شهدت أسعار الدواجن اليوم في الأسواق هبوطا إلى نحو 74...

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت
سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت
منذُ 33 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدينار الكويتي فى مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى 15480...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت
أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت
منذُ 33 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت سعر الدولار اليوم 4781 جنيه للشراء 4791...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

سعر الدرهم الإماراتي في عدن وحضرموت اليوم السبت 23 - 12 - 2023
مأمور مديرية المعلا يتفقد المشاريع الخدمية التي يقوم بها الصندوق الإجتماعي للتنمية
حريق في أشجار السيسبان بمنطقة ظلومة يتسبب في قطع الخط العام المكلا - عدن
يوفنتوس يقصي إنتر ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا