إقبال كبير على التسجيل للمشاركة في سباق دلما الرابع للمحامل الشراعية

إقبال كبير على التسجيل للمشاركة في سباق دلما الرابع للمحامل الشراعية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 01-05-2021 م الساعة 04:02:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-603803.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

السبت، ١ مايو ٢٠٢١ - ٤:٣٥ م


أبوظبي في الأول من مايو/ وام / يشهد التسجيل للمشاركة في مهرجان سباق دلما التاريخي الرابع للمحامل الشراعية، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، إقبالاً كبيراً من البحارة من مختلف أنحاء الدولة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني، لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت منظم السباق.

وتم فتح باب التسجيل للسباق التاريخي الخميس الماضي، على أن يتم إغلاقه في التاسع من الشهر الجاري، وبدأ النواخدة في اتخاذ الإجراءات الأولية بتسجيل أسماء المحامل والنواخدة عبر الموقع، ومن ثم تبدأ الدخول في المرحلة الثانية بتسجيل البحارة أنفسهم.

ووزع نادي أبوظبي الشراعي كتيب الشروط على البحارة الراغبين في المشاركة بالحدث، حيث يتضمن كافة اللوائح الخاصة بالتواجد والمشاركة، وأبرزها الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة للتعافي من فيروس كورونا حيث يجب على كل مشارك عدم التهاون في التعامل معها بأي شكل من الأشكال.

واشترط النادي الحصول على نتيجة فحص سلبية للشخص المشارك قبل التوجه إلى جزيرة دلما في حال كان حاصلاً على جرعتي اللقاح الخاص بالفيروس، فيما يتطلب إظهار نتيجة فحص سلبية ثلاث مرات قبل السباق بثمانية أيام ثم أربعة أيام وأخيرا قبل السباق بيوم واحد حال لم يكن الشخص من الحاصلين على لقاح كوفيد 19.

وتعقد اللجنة المنظمة برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إادرة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، اجتماعاً تنويرياً مع البحارة عقب إغلاق باب التسجيل في التاسع من الشهر الجاري وذلك للتأكيد على الالتزام بكافة الشروط الخاصة بالمهرجان.

وفي بادرة جديدة قرر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت توزيع الزي البحري التراثي على كافة المشاركين في السباق عقب الانتهاء من التسجيل، وذلك لرسم لوحة تراثية مكتملة الأركان ويتكفل النادي بتوفير الزي لنوخذة كل محمل والبحارة المشاركين معه.

على جانب آخر من المقرر أن يتم تحديد موعد إقامة السباق في الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث سيتم تحديد أحد الأيام من 18 وحتى 22 ، وذلك بعد التعرف والتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية وتحديد مدى ملاءمة حالة الجو لإقامة السباق الذي يقام لمسافة 125 كلم، انطلاقاً من جزيرة دلما، و مروراً بست جزرحتى الوصول لمدينة المرفأ ، وهو السباق الأطول في تاريخ سباقات المحامل الشراعية التراثية، كما أنه السباق صاحب أعلى جوائز مالية بقيمة 25 مليون درهم وثلاث سيارات.

من جانبه أكد ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أن كل الأمور الاستعدادية للسباق التاريخي تسير بشكل جيد للغاية وحسب الجدول الزمني الذي تم إعداده مسبقاً.

وأشار إلى أن عملية التسجيل من جانب البحارة من مختلف أنحاء الدولة تشهد تفاعلاً كبيراً مثلما هو الحال في النسخ الثلاث الماضية، لاسيما وأن سباق دلما هو الأهم والأكبر والأشهر في تاريخ سباقات المحامل الشراعية، والجميع يمني النفس بالمشاركة والمنافسة على لقبه.

كما أكد أنه لا تهاون بأي شكل من الأشكال في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، مشدداً على ثقته التامة في التزام الجميع بهذه الشروط لاسيما وأن السلامة العامة وصحة المجتمع هي الأهم لدى الكل.

وفيما يخص مبادرة توزيع الزي التراثي قال " بكل تأكيد السباق يمثل حدثاً تاريخياً وصورة فنية رائعة، لذلك يجب أن تكون الصورة مضيئة بلون وزي التراث، لذلك جاءت فكرة توحيد الزي على جميع المشاركين وتوزيعه من جانب النادي الذي سوف يتحمل كافة التكاليف لخروج الحدث في أبهى صورة"..

وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحفل التراثي الكبير.

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم


مشاركة الخبر: إقبال كبير على التسجيل للمشاركة في سباق دلما الرابع للمحامل الشراعية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن...

منذُ 53 دقائق

أعاد بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نشر مقطع فيديو ضمن سلسلة تدوينات تنعى وفاة...

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

منذُ 59 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى استمرار هطول الأمطار...

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة أيام

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغ...

منذُ 1 ساعة

توقع مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أمس السبت أن إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة...

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

منذُ 1 ساعة

أطلع وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على جهود القاهرة المكثفة للوصول إلى اتفاق وقف...

قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا
قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا
منذُ 1 ساعة

أعلنت السلطات البرازيلية عن وقوع قتلى ومفقودين جراء هطول أمطار غزيرة في البلاد وأدى تدفق المياه إلى تدمير في الطرقات...

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
منذُ 2 ساعة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واسعة لعدة قرى ومدن في الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات مع مقاومين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

اتحاد كرة اليد يفتح التسجيل لدورة علم النفس الرياضي للمدربين العرب
اتحاد الكاراتيه يعتمد جدول مسابقات الموسم الرياضي 2020 - 2021
مانشستر يونايتد يبدأ موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي بهزيمة أمام برايتون
انطلاق منافسات بطولة الدوري المحلي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في روسيا