تغريدات عربية عشية يوم القدس العالمي

تغريدات عربية عشية يوم القدس العالمي

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-05-2021 م الساعة 01:31:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-611454.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - نبض السوشيال

بجرد سريع للوسومات التي وصلت نصاب الترند في بعض الدول العربية نجد وسم (#انقذو_حي_الشيخ_جراح) لازال متصدرا الترند الفلسطيني والعراقي والاردني، وكذلك نجد الوسومات (#عمليه_زعتره) و(#حي_الشيخ_جراح) و(#منتصر_فلسطين) تصدرت الترند اللبناني، ووسم (#منتصر_شلبي) تصدر ترند فلسطين المحتلة، ووسما (#يوم_القدس_العالمي) و (#القدس_اقرب) تصدرا ترند العراق ووسما (#يوم_القدس_العالمي) و(#القدس_اقرب) تصدرا ترند اليمن.

التفاعل مع مظلومية الفلسطينيين وقضيتهم المحقة لم تقتصر على الدول العربية بل عموم المسلمين في بقاع الارض..

ونحن في طور اعداد هذه الحلقة من (نبض السوشيال) وصلنا الخبر التالي من جمهورية ايران الاسلامية: اعتبرت وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية يوم القدس العالمي فرصة كبرى لاستعراض قدرة العالم الاسلامي امام نظام الاستكبار والصهيونية الغاصبة، مؤكدة بان العالم سيشهد قريبا الاحتفال بتحرير القدس الشريف.

في هذه الاثناء احيت اللجنة المركزية لإحياء يوم القدس العالمي المناسبة من خلال المنبر الموحد بمؤتمر افتراضي لقادة الأحزاب والقوى المقاومة إضافة إلى شخصيات مؤثرة، وأجمع المتحدثون على خيار المقاومة لتحرير القدس وفلسطين وأكدوا أن هوية الشعب الفلسطيني إسلامية عروبية مقاومة مشددين على عدم التفريط بالقدس والأقصى.

مواقف صارمة حيال القدس أكد عليها رؤساء الأحزب والقوى المقاومة وأمناؤها العامون وشخصيات مؤثرة خلال مؤتمر إحياء يوم القدس العالمي الذي أعلنه الإمام الخميني رضوان الله عليه.

وقال الأمين العام لحزب الله لبنان السيدحسن نصرالله في كلمته بالمنبر الموحد: يوما بعد يوم وبالرغم من الحصار والشدائد والصعوبات والتهديدات يؤكد الشعب الفلسطيني أنه متمسك بحقوقه وقضيته، وهذا يحمل الأمة الإسلامية مسؤولية أكبر لنصرته.

المؤتمر نظمته اللجنة المركزية لاحياء يوم القدس العالمي افتراضيا بسبب جائحة كورونا، وكانت مواقف فلسطينية تؤكد على خيار المقاومة في مواجهة الاحتلال، وأن هوية الشعب الفلسطيني الإسلام والمقاومة وعدم التفريط بالقدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: أدعو شعوب أمتنا الإسلامية جمعاء إلى أن تقف موقفا قويا صلبا من أجل الدفاع عن القدس والأقصى.

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي؛ زياد النخالة أكد أن القدس أصبحت اليوم أكثر قوة بأهلها ومرابطيها؛ وأكثر التفافا حول المقاوم.

واضاف نخالة: أقول للعدو وقادته إن شعبنا سيبقى في هذه الأرض وسيدافع عنها ويحميها بكل ما يملك، وأنكم سترحلون عاجلا أم آجلا.

خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري دعا العرب والمسلمين حكاما ومحكومين لحشد طاقاتهم وإمكانياتهم لنصرة القدس والقضية الفلسطينية.

كما طالب مطران سبسطية للروم الأرثذكوس في القدس عطا الله حنا كل إنسان عنده قيم ومبادئ أخلاقية، بالدفاع عن القدس واعتبارها قبلة الأحرار.

الامين العام للجبهة الشعبية الأسير المعتقل أحمد سعدات اكد في رسالة تلاها نائبه أبوأحمد فؤاد، أن يوم القدس العالمي يعني أن الكيان الصهيوني إلى زوال.

قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أكد أن اليمن يعتبر العدو الإسرائيلي خطرا على كل الامة والاستقرار الاقليمي والدولي ولا مشروعية له.

وقال السيد الحوثي: شعبنا يعتبر العدو الإسرائيلي خطرا على كل الأمة والسلم والاستقرار الإقليمي والدولي وهو كيان إجرامي غاصب لا مشروعية له.

الأمين العام لعصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي شدد على أن إخراج الاحتلال الأميركي من العراق هو خطوة متقدمة لدحر المحتلين من فلسطين.

وصرح قيس الخزعلي قائلا: إننا على يقين كامل ونحن في هذه الذكرى أن تحرير العراق من الاحتلال الأميركي سيجعل القدس أقرب وسيجعل تحريرها نتيجة حتمية.

مفتي جمهورية العراق الشيخ مهدي الصميدعي؛ قال إن فلسطين وبيت المقدس قضية عقائدية إنسانية إسلامية؛ وإن يوم القدس العالمي أصبح معلما تاريخيا.

وأكد عالم الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم في فعاليت إحياء يوم القدس العالمي أن الشعب البحريني يرفض التطبيع وأضاف أن طريق التطبيع مع الكيان الصهيوني هو طريق الخسران وطريق جهنم.

نتابع الان اهم التغريدات التي انتشرت في موقع "تويتر" حيث نطالع ابتداء تغريدة حساب الناشط (عقيل جواد - Al Aqeel Jawad) الذي قال:

"في يوم القدس من اللائق بكل مسلمي العالم الانعتاق من عبودية الشيطان والقوى العظمى واللجوء إلى قوة الله العظيم"..

*"On Quds Day it is fitting for all Muslims of the world to come out of the bondage and slavery of the great satan and super powers and join the internal power of God"* ~ Ayatollah Khomeini (R.A) #القدس_أقرب #یوم_القدس_العالمی #FlyTheFlag #Quds_Is_Closer

أما حساب الناشط (رضوان - Rezvan_bz) فقد شار بتغريدة قال فيها

أعلن المكتب السياسي لحماس: من حق أمتنا المشروع أن تستمر في كل أنواع النضالات المشروعة حتى القضاء على الاحتلال وتحقيق أهدافنا الوطنية الدائمة.

The political bureau of Hamas has declared: It is the legitimate right of our nation to continue all sorts of legitimate struggles until the occupation is annihilated and to achieve our enduring national goals #FreePalestine #القدس_أقرب

قال حساب المغردة (دينا - Dina Ei):

تهجّرت عائلات الشيخ جراح قسراً من منازلهم في البلدات والمدن والقرى الفلسطينية خلال النكبة ، وحُرموا من حقهم في العودة إلى ديارهم منذ عام 1948.

Sheikh Jarrah's families were forcibly displaced from their homes in Palestinian towns, cities and villages during the Nakba, and have been denied their right to return to their homes since 1948. #SaveSheikhJarah

المغرد (ميثم - Meysam) شبَّه الكيان الاسرائيلي الي احتل الاراضي الفلسطينية عام 1948 شببه بجائحة كورونا وأسماه باسم (كوفيد 1948 - Covid-48)

Covid-48 #القدس_اقرب

نشر حساب المغردة الفلسطينية (اشلي فيربانك - ashley fairbanks) فيديو لعملية سرقة مقننة قام بها المستوطنون الصهاينة تحت حماية الشرطة الاسرائيلية لبيت احدى العوائل الفلسطينية وغردت تقول:

نجح اللوبي الإسرائيلي في إقناع العالم بأن أي تشهير بالصهيونية هو معاداة للسامية، ولكن ها هم ، بلغة واضحة ، يقوم المستوطنون أنفسهم. بتشريد ابناء فلسطينيين. وسرقة منازلهم علنا. #SaveSheikhJarrah

The Israel lobby has been successful at convincing people that any slander of Zionism is anti-semitism. But here it is, in plain language, from settlers themself. They’re displacing Palestinian elders. Literally stealing their homes. #SaveSheikhJarrah

القدس

الناشط (الاممي) وجه نداء الى عموم الفلسطينيين دعاهم فيه الى تحطيم وتكسير كل كاميرا تابعة للصهاينة.

يا أهل الضفة الشرفاء كل كاميرا بتعرفوا مكانها، اكسروها. من أجل الأبطال. #فلسطين_تنتفض

قال المغرد (مالك):

دماء سعيد عودة طريق العودة إلى فلسطين . الشهيد سعيد عودة، ١٦ عاماً، استشهد الليلة برصاص جيش الإحتلال في نابلس . #فلسطين_تنتفض

قارن حساب المغردة (سوزي - ѕυzу) بين صورتين احداهما لفلسطيني والاخرى للاميركي جورج فلويد وكتبت تقول:

لا أستطيع التنفس" عندما يقول فلسطيني هذا لا يهم حقا! إنه ليس جورج فلويد ، إنه عمر الخطيب . #SaveSheikhJarrah #PalestiniansLivesMatter # انقذوا_حي_الشيخ_جراح

"I can't breathe" when a Palestinian says this it doesn’t really matter! He is not george floyd, he is omar elkhatib. #SaveSheikhJarrah #PalestiniansLivesMatter #انقذوا_حي_الشيخ_جراح

ونختم هذه الحلقة من (نبض السوشيال) مع حساب المغرد العراقي (احمد الكواز - ahmadalkawaz) الذي شارك الوسومات الفلسطينية بفيديو يصور وحشية قوات الاحتلال الاسرائيلي في التعامل مع الفلسطينيين اصحاب الارض وكتب يقول:

هكذا يتعامل وحوش الغاب الصهاينة مع الفلسطينيين المدافعين عن ارضهم وحلالهم بوجه قوات الاحتلال الإسرائيلي الساعين لسرقة منازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح..#انقذوا_حي_الشيخ_جراح #فلسطين_بيتي #الشيخ_جراح #فلسطين_تنتفض #savesheikhjarrah #SheikhJarrah #Jerusalem أخوكم من #العراق

جراح

مشاركة الخبر: تغريدات عربية عشية يوم القدس العالمي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

استشهاد رضيعة بعد أيام على إخراجها من رحم أمها الشهيدة في رفح شاهد

استشهاد رضيعة بعد أيام على إخراجها من رحم أمها الشهيدة في رفح شاهد

منذُ 41 دقائق

استشهد رضيعة فلسطينية أخرجت من رحم أمها لحظة استشهادها بعد قصف منزلها في رفح قبل نحو...

ليستر سيتي يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز رسميا

ليستر سيتي يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز رسميا

منذُ 41 دقائق

جاء صعود ليستر بعد تعثر أقرب منافسيه ليدز يونايتد بالخسارة أمام كوينز بارك رينجرز بأربعة أهداف...

الاحتلال يغتال قياديين عسكريين من الجماعة الإسلامية جنوب لبنان شاهد

الاحتلال يغتال قياديين عسكريين من الجماعة الإسلامية جنوب لبنان شاهد

منذُ 41 دقائق

اغتيال قوات الاحتلال قياديين في الجماعة الإسلامية جنوب لبنان بواسطة طائرة...

عاجل إعلان أمريكي بإسقاط وتحطم ثلاث طائرات أمريكية من طراز  MQ-9  قبالة سواحل اليمن

عاجل إعلان أمريكي بإسقاط وتحطم ثلاث طائرات أمريكية من طراز MQ-9 قبال...

منذُ 42 دقائق

أعلن مسؤول أمريكي أن ثلاث طائرات أمريكية بدون طيار جرى إسقاطها وتحطيمها قبالة السواحل اليمنية وذلك بعد ساعات من حديث...

فاجعة انفجار حقل للغاز بقصف لطائرة مسيرة وسقوط قتلى يمنيين
فاجعة انفجار حقل للغاز بقصف لطائرة مسيرة وسقوط قتلى يمنيين
منذُ 42 دقائق

أفادت وسائل إعلام دولية بأن طائرة مسيرة استهدفت حقلا للغاز في دولة عربية ما تسبب بسقوط قتلى من الجنسية اليمنية وبحسب...

مهمة إطلاق النار لمكافحة الإرهاب 2020 v140 - مهكرة
مهمة إطلاق النار لمكافحة الإرهاب 2020 v140 - مهكرة
منذُ 44 دقائق

نسخة مهكرة استخدم مهاراتك في الرماية القتالية لإنقاذ العالم من الإرهابيين مرحبا بك في لعبة إطلاق النار fps الجديدة هل تحب ...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

قوات الاحتلال تعتدي على مواطنين مسيحيين بالقدس المحتلة
مواجهات في أراضي 48 والأهالي يتصدون لهجمات المستوطنين
ظريف مزاعم القبة الحديدية التي لا تقهر اكذوبة خاوية
نتنياهو عبث بالصاعق وخسر المعركة