مناقشة الوضع التمويني ونشاط مكتب الصناعة بمحافظة مأرب

مناقشة الوضع التمويني ونشاط مكتب الصناعة بمحافظة مأرب

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 08-05-2021 م الساعة 08:03:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-615173.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

[08/ مايو/2021]

صنعاء -سبأ:

ناقش اجتماع اليوم ضم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ مأرب علي محمد طعيمان الوضع التمويني ونشاط مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وسير الأداء وخططه المستقبلية.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني تقرير مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى خميس الزايدي حول مستوى تنفيذ المهام المناطة بالمكتب وحركة النشاط التجاري والصناعي وجهود توفير السلع والمواد الغذائية بالأسعار التنافسية.

وخلال الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في اطار اللقاءات بالسلطات المحلية  والزيارات الميدانية للمحافظات ومتابعة توفير السلع والمواد الغذائية وضبط استقرار الأسواق تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

وابدى الوزير الدرة استعداد الوزارة لتسهيل أعمال القطاع الخاص والتجاري والصناعي بمحافظة مارب والعمل على تحقيق الاستقرار التمويني لمختلف السلع الغذائية والأساسية في الأسواق بمختلف مديريات المحافظة في اطار جهود تسهيل تدفق السلع وتأمين المخزون الغذائي من المواد الأساسية والغذائية والعمل على انسيابها في الأسواق وزيادة تنافسية السلع وكل ما من شأنه حماية المواطن ومواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن العدوان والحصار .

واكد تقديم كافة انواع الدعم لمكتب الصناعة والتجارة بمأرب وتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح مهامه المختلفة وحل اي اشكاليات تواجه سير العمل. 

ووجه الوزير كافة قطاعات الوزارة بتقديم التسهيلات للمكتب والخدمات التي يقدمها للمواطنين وبما يمكنه من اصدار التراخيص والسجلات التجارية.

 من جهته أكد المحافظ طعيمان أن قيادة السلطة المحلية لن تالوا جهدا في تقديم التسهيلات لمكتب الصناعة والتجارة بما يمكنه من تنفيذ مهامه وتكثيف النزول الميداني لتوفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية المختلفة في المناطق المحررة ووضع خطة طارئة لتوفير إحتياجات المواطنين في المناطق التي يجري تحريرها أولا بأول.

واشار طعيمان إلى أن العدوان دمر عددًا كبيرًا من الأسواق والمحلات التجارية في محاولة لمفاقمة معاناة المواطنين...لافتا إلى أهمية توفير قاعدة بيانات بالمنشٱت التجارية والصناعية والاسواق والمحلات التي تضررت جراء العدوان.

وأشاد المحافظ طعيمان بدعم الوزارة لمكتب الصناعة بالمحافظة وتوفير الإمكانات والنفقات التشغيلية وتكاليف النزول الميداني.. موجها مدراء  المديريات بالتعاون مع مكتب الصناعة وفروعه لإنجاح المهام الموكلة اليهم. 

فيما اشار وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية الى ان القطاع يعمل على التنسيق مع القطاع الخاص والتجاري لتغطية احتياجات مديريات محافظة مأرب من السلع والمواد المختلفة وتدفقها وانسيابها بسهولة ويسر .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والمحافظة لوضع رؤية للجانب التمويني والقطاع التجاري والصناعي للمحافظة وتوفير قاعدة بيانات وإحصائيات لحجم النشاط وكذا التنسيق لعملية البيع المباشر من المواد للمواطنين.

حضر الاجتماع مدير مكتب محافظ مارب فواز الصالحي ومدير عام استقرار الاسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي.

مشاركة الخبر: مناقشة الوضع التمويني ونشاط مكتب الصناعة بمحافظة مأرب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعيد تحرير سيناء

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعي...

منذُ 15 دقائق

هنأ عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول محمد زكي القائد العام...

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى...

منذُ 15 دقائق

على هامش الزيارة الرسمية التى قام بها رئيس هيئة سلطنه عمان والوفد المرافق له للفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى...

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

منذُ 15 دقائق

شاركت جامعة الدول العربية للمرة الأولى في الاجتماع الدولي الثاني عشر للمسؤولين الساميين المعنيين بالقضايا الأمنية...

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

منذُ 16 دقائق

أقدم قيادي حوثي على اختطاف رجل أعمال في صنعاء لإجباره على تحكيمه فيقضية منظورة أمام المحكمة وقالت مصادر حقوقية إن...

مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
منذُ 16 دقائق

تعرض ثلاثة مواطنين لإصابات متفرقة إثر انفجار مقذوف حوثي في محافظة الضالع جنوبي اليمن وقالت شرطة محافظة الضالع أن ثلاثة...

اميركا والتيك توك
اميركا والتيك توك
منذُ 21 دقائق

اميركا والتيك...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

المتوكل والعزي يدشنان أعمال التسجيل والقبول بالكلية الوطنية الجامعية للعلوم الصحية
المكتب التنفيذي بعمران يناقش عددا من التقارير والموضوعات
رئيس مجلس النواب يعزي في ضحايا السيول والأمطار التي تعرضت لها سلطنة عمان
تدشين مشروع توسعة الشارع العام بمدينة دمت في الضالع