تنديد عربي جديد ضد استمرار جرائم الاحتلال بالقدس المحتلة

تنديد عربي جديد ضد استمرار جرائم الاحتلال بالقدس المحتلة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 09-05-2021 م الساعة 02:54:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-615837.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

توالت ردود الفعل العربية لإدانة تصعيد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة والضفة الغربية، وسط مطالب جديدة لعقد جلسة لمجلس الأمن، الإثنين المقبل.

 

ومساء الجمعة، أسفرت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

والسبت، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، أن 90 شخصا أصيبوا خلال مواجهات عنيفة في منطقة "باب العامود"، أحد أبواب المسجد الأقصى بمدينة القدس، حيث تم نقل 16 إصابات منها للمستشفى.

 

تونس تطلب جلسة لمجلس الأمن الإثنين

 

وأعلنت تونس، السبت، أنها تقدمت بطلب لعقد جلسة لمجلس الأمن، الإثنين، للتداول حول التصعيد الخطير لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في القدس.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، السبت إنه "بتعليمات من رئيس الجمهورية قيس سعيد، فإن تونس، العضو العربي بمجلس الأمن، تقدمت، بطلب لعقد جلسة لمجلس الأمن يوم الإثنين"، وفقا للأناضول.

وأضافت أن الطلب أوضح أن الجلسة تأتي لـ"التداول بشأن التصعيد الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصّة في القدس وانتهاكاتها لحرمة المسجد الأقصى".

وتابع أن الطلب ذكر أن هدف الجلسة أيضا هو للتداول بشأن "اعتداءات إسرائيل على الفلسطينيين وإصرارها على سياساتها التوسعية من مخطّطات استيطانية وهدم وانتزاع للبيوت وتهجير للعائلات الفلسطينية وقضم للأراضي وطمس للهوية التاريخية والحضارية للمدينة المقدّسة".

ولفتت الخارجية التونسية إلى أن هذا الطلب تم "بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني، وبدعم من كلّ من الصين، الرئيس الحالي للمجلس، والنرويج وإيرلندا وفيتنام وسانت فانسنت وغرينادين والنيجر (الأعضاء في المجلس)".

وأضافت أن "تحرك تونس يأتي انسجاما مع موقفها الثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ولفتت إلى أنه يأتي أيضا "تأكيدا لالتزامها بمواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وفي مقدّمتها مجلس الأمن الدولي للتصدي لممارسات سلطات الاحتلال المرفوضة التي تمثّل انتهاكا صارخا للقانون الدولي".

كما "تندرج هذه المبادرة في إطار حرص تونس على تجديد دعواتها المتكررة للمجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته إزاء هذه المظلمة المتواصلة وإيقاف العدوان على الأراضي الفلسطينية"، وفق البيان ذاته.

 

ليبيا تطالب المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين

 

أدانت وزارة الخارجية الليبية، السبت، اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لحماية الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة في بيان، إن "دولة ليبيا تدين اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين الآمنين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني وهم يؤدون شعائرهم الدينية في شهر رمضان المبارك".

وأضافت أن "ليبيا تدين، أيضا، ممارسات سلطات الاحتلال المتعلقة بالتهجير القسري لعائلات فلسطينية من مدينة القدس الشريف".

وحذرت من أن ذلك "يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في العالم، وانتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والدولي الانساني، وينذر بتصعيد الموقف وبتداعيات خطيرة تهدد حياة المواطنين الفلسطينيين، وتقوض إمكانية تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة".

وطالبت ليبيا، وفق البيان، "المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني وصون وحماية ممارسة الشعائر الدينية والأماكن المقدسة والتاريخية للمسلمين والمسيحيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

السودان يطالب بالضغط على إسرائيل لإيقاف تهجير الفلسطينيين

 

وطالبت الحكومة السودانية، السبت، إسرائيل بإيقاف كافة التدابير الخاصة بتغيير الهوية العربية والدينية والوضع القانوني لمدينة القدس.

ودعت وزارة الخارجية السودانية في بيان، "المجتمع الدولي إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإيقاف مساعيها لتهجير المزيد من المواطنين الفلسطينيين وطردهم من منازلهم بما يتعارض مع قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف: "تتابع وزارة الخارجية بقلق بالغ تواصل حركة القمع والاعتداء المنظم الواقع على المواطنين الفلسطينيين والمقدسيين العزل من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية، بما في ذلك تواصل محاولات الاقتحام للمسجد الأقصى وانتهاك حق حرية المصلين للوصول إلى مناطق العبادة فيه لأداء الصلوات، بالتوازي مع اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المسلحين على بيوت الفلسطينيين بحي الشيخ جراح".

وتابع: "وإذ تعرب الوزارة عن بالغ أسفها ورفضها لهذه الإجراءات الإسرائيلية القسرية، فهي تطالب الحكومة الإسرائيلية بالكف عن كافة الخطوات الاحادية الجانب التي تقلل من فرص استئناف مفاوضات السلام وتقوض الجهود الإقليمية والدولية المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار والأمن بالمنطقة".

وزاد: "ويجدد السودان في هذا المقام موقفه الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وبخاصة حقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية".

 

وتشهد مدينة القدس المحتلة، منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

 

مشاركة الخبر: تنديد عربي جديد ضد استمرار جرائم الاحتلال بالقدس المحتلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

منذُ 1 ساعة

صعد ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشر في تاريخه على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني ليواجه...

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي الحالي

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي...

منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي الحالي 20232024 وذلك في إطار...

وزيرة التعاون تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة

وزيرة التعاون تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتص...

منذُ 1 ساعة

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي...

بالإنفوجراف  الحصاد الاسبوعي للتنمية المحلية

بالإنفوجراف الحصاد الاسبوعي للتنمية المحلية

منذُ 1 ساعة

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية الانفوجراف الأسبوعي في نسخته ال 85 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات...

الأرصاد للمواطنين إبتعدوا عن مجاري السيول
الأرصاد للمواطنين إبتعدوا عن مجاري السيول
منذُ 1 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات وأجواء حارة في المناطق...

ابن باديس وغريمه الجنرالكلاهما حاضر في جزائر الاستقلال والاستحلال 2من2
ابن باديس وغريمه الجنرالكلاهما حاضر في جزائر الاستقلال والاستحلال 2من2...
منذُ 1 ساعة

عن اختلاط الأنساب والأعراق في الجزائر داخل بوتقة الإسلام وثقافته الربانية إيمانا وإنسانا ولسانا يقول الإمام ابن باديس...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

ما الذي نعرفه عن الذخائر التي علقت أمريكا تسليمها للاحتلال شاهد
رئيس البرلمان التركي يدشن مبادرة موسم القدس في إسطنبول
برشلونة يقدم موهبته الجديدة روكي ويختار له هذا الرقم
طائرة مروحية تجلي جنودا هاجمهم سرب دبابير في غزة أحدهم في العناية المركزة