رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيليةيمكننا تعلم الكثير من تجربة الإمارات في تطوير المدن الذكية

رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية:يمكننا تعلم الكثير من تجربة الإمارات في تطوير المدن الذكية

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 09-05-2021 م الساعة 03:32:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-616450.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

من سالمه الشامسي.

دبي في 9 مايو / وام /أشاد أوسمار شحفة، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية بما حققته دولة الإمارات على صعيد البنية التحتية اللوجستية وتطوير المدن الذكية .كما نوه ببيئة الأعمال المتطورة وتشجيع الاستثمار وخاصة توفير أنظمة متطورة لتقديم طلبات الرخص التجارية وتأسيس الأعمال مثل منصة "استثمر في دبي"؛ ومنع الازدواج الضريبي على الاستثمارات؛ وبناء مناطق حرة ذات بنية تحتية حديثة.

وقال إن هذه المبادرات تفتح المجال أمام بناء تحالف مستقبلي أكثر حيوية بين البرازيل ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد شحفة في مقابلة مع "وام" إن الإمارات العربية المتحدة تعد بوابة للبرازيل للوصول إلى الأسواق العربية الرئيسية الأخرى والدول الأوروبية والآسيوية وحتى الدول في أمريكا الشمالية بفضل البنية التحتية اللوجستية عالمية المستوى، والمناطق الحرة التي تزخر بها الدولة، والموقع الجغرافي الاستراتيجي وتنوع اتفاقيات التجارة الدولية التي تعد الدولة طرفاً فيها مؤكدا أن هذه العلاقات مع دولة الإمارات تعد فرصة كبيرة للبرازيل للاستفادة من تنامي الطلب العالمي على المنتجات الحلال.

وأضاف أوسمار شحفة :لطالما عُرفت دولة الإمارات العربية المتحدة على أنها وجهة رائدة للاستثمارات في المنطقة بسبب العديد من العوامل حيث تساهم العديد من العناصر في استقطاب المستثمرين العالميين إلى الدولة، ومن أبرزها جودة الحياة، والإقبال على التكنولوجيا المتطورة، والالتزام الراسخ بالتنمية المستدامة، وتعدُّد المراكز الحضرية الحديثة، وتواصُل الجهود المبذولة لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً ولفت إلى أن دولة الإمارات تسعى باستمرار إلى إيجاد طرق مبتكرة لتوفير بيئة أعمال مشجعة وأكثر ملاءمة لضمان القيمة المضافة واستقطاب عدد أكبر من المستثمرين وأفضل المواهب العالمية.

وأشار إلى أنه يمكن للبرازيل، وخاصة المدن الكبرى فيها، تعلم الكثير من تجربة دبي ودولة الإمارات فيما يتعلق بتطوير المدن الذكية وتحسين القطاعات الأخرى ذات الأولوية. وعلى هذا النحو، يتمثل جزء من أهدافنا في الغرفة التجارية العربية البرازيلية في تسهيل التعاون بين العالم العربي والبرازيل، سواء فيما يتعلق بتبادل التجارب والخبرات أو في التطوير المشترك للحلول، بما في ذلك الزراعة وتقنيات إنتاج الأغذية، أو في تبادل المنتجات والخدمات وكذلك في الترويج للثقافة والفعاليات الترفيهية وغيرها.

وتسعى الغرفة التجارية العربية البرازيلية إلى توسيع آفاق التعاون في العديد من المجالات الأخرى، ومن ضمنها إنشاء مسارات جديدة لتعزيز التعاون التقني والاتفاقيات التجارية، والترويج للمدن الذكية وزيادة الأنشطة الاستثمارية.

وعن القوانين التي تم إصدارها مؤخراً من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة لتشجيع واستقطاب الاستثمارات ودعم المستثمرين رحب شحفة بالقوانين والسياسات التي أصدرتها دولة الإمارات مؤخراً، وقال إنها ستعزز من العلاقات التجارية للدولة مع البرازيل. فعلى سبيل المثال، سيساهم قانون الاستثمار الأجنبي المباشر للشركات الأجنبية ملكية مباشرة تصل لنسبة 100% في منشآت إنتاج القمح والذرة والشعير والبقوليات وقصب السكر والزهور إلى علاقات اقتصادية أقوى بين البرازيل ودولة الإمارات.

وعلاوة على ذلك، فإن دولة الإمارات قادرة على ترسيخ مكانتها كحلقة إمداد عالمية بفضل تواجد العديد من المناطق الحرة الحديثة فيها.

واكد أن الصناعات الزراعية وقطاع الأغذية والمشروبات في البرازيل تعد من المجالات الرئيسية ذات الأولوية في العلاقات التجارية للبرازيل مع دولة الإمارات. ولا يزال هناك الكثير من الإمكانات غير المستغلة في مجال الزراعة على وجه الخصوص إلى جانب مجالات التطبيقات والحلول الرقمية مثل التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الصحية. وسيتيح التواجد المحلي للشركات البرازيلية في مجالات الأزياء والتجميل والعناية الشخصية فرصاً كبيرة أيضاً، خاصة مع الزيادة المتوقعة في عدد السياح الدوليين القادمين إلى دولة الإمارات.

وقال :نحن في الغرفة التجارية العربية البرازيلية على وشك إطلاق مشروع /Lab CCAB/، والذي يتألف من حاضنة للشركات الراغبة في دخول السوق العربية.

وعن الدور الذي لعبته الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في تشجيع الاستثمار وزيادة عدد الشركات البرازيلية في دولة الإمارات قال :في العام 2018، وقعت البرازيل ودولة الإمارات اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي على الدخل ومنع التهرب الضريبي. كما تم السماح للصناديق السيادية الإماراتية، والتي تعد من أكبر الصناديق في العالم، بالاستثمار في البرازيل، وتمكين الشركات البرازيلية الراغبة بدخول المنطقة العربية من جذب استثماراتها إلى دولة الإمارات.

وأكد أن هذه الاتفاقية بالغة الأهمية على صعيد العلاقات البرازيلية الإماراتية، ويمكننا مواصلة المضي قُدُماً للوصول بعلاقات إلى مستوياتٍ جديدة من التميز، واستكشاف مجالات أخرى للتعاون مثل تنفيذ تخفيض التعرفة الاقليمية والتي تشمل السلع الوسيطة والمصنعة، بالإضافة إلى إنشاء مسارات بحرية مباشرة.

واشار الى انه في العام الماضي، صدَّرت البرازيل سلعا ومنتجات تقدر قيمتها بـ 2.06 مليار دولار إلى دولة الإمارات. وبلغت وارداتها 733.99 مليون دولار خلال نفس الفترة. وبلغ إجمالي التدفق التجاري 2.79 مليار دولار.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وصل حجم التجارة بين البرازيل ودولة الإمارات إلى 430.98 مليون دولار. وصدَّرت البرازيل ما قيمته 352.20 مليون دولار، في حين أنها استوردت ما قيمته 78.78 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2021.

كما شكَّلت دولة الإمارات خلال العام الماضي الوجهة الرئيسية للصادرات البرازيلية ورابع أكبر مُصدّر للواردات إلى البرازيل على صعيد الدول العربية. وبالنسبة لإجمالي التجارة العالمية للبرازيل، جاءت دولة الإمارات في المرتبة 24 في إجمالي الصادرات والمرتبة 37 في إجمالي الواردات في العام 2020.

وفي الفترة من يناير إلى مارس 2021، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة رابع وجهة رئيسية للصادرات البرازيلية وسادس مصدر للواردات إلى البرازيل على مستوى الدول العربية. وعلى المستوى العالمي، جاءت دولة الإمارات في المرتبة 34 في إجمالي الصادرات البرازيلية والمرتبة 55 في إجمالي الواردات خلال الفترة ذاتها.

مشاركة الخبر: رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية:يمكننا تعلم الكثير من تجربة الإمارات في تطوير المدن الذكية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

توسعات فى متحف برود فى لوس أنجلوس بتكلفة 100 مليون دولار

توسعات فى متحف برود فى لوس أنجلوس بتكلفة 100 مليون دولار

منذُ 12 دقائق

أعلن متحف برود وهو متحف أسسه جامع التحف الراحل إيلي برود وزوجته إديث فى لوس أنجلوس عن توسعة المتحف وإضافة 55 ألف قدم مربع...

مسلسل جودر تاريخ الهند وسبب شهرتها بـ صناعة الحرير

مسلسل جودر تاريخ الهند وسبب شهرتها بـ صناعة الحرير

منذُ 12 دقائق

ورد خلال الحلقة الثالثة من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة بطولة النجم ياسر جلال عبارة الحرير الهندي المصدراليوم السابعمسلسل...

ذاكرة اليوم عودة سعد زغلول ورفاقه من المنفى وانسحاب أمريكا من فيتنام

ذاكرة اليوم عودة سعد زغلول ورفاقه من المنفى وانسحاب أمريكا من فيتنام

منذُ 12 دقائق

وقعت فى يوم 29 مارس العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم المصدراليوم السابعذاكرة اليوم عودة سعد زغلول ورفاقه...

أعراض غير شائعة لالتهاب الأعصاب اعرفها

أعراض غير شائعة لالتهاب الأعصاب اعرفها

منذُ 12 دقائق

التهابات الأعصاب أحد أكثر الالتهابات انتشارا يعانى خلالها الشخص من أعراض غير محددة مثل الآلام أو الوخز أو التنميل فى...

إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء
إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء
منذُ 13 دقائق

أعلنت وزارة التربية...

البنك المركزي اليمني يحذر من طباعة الأموال من قبل الحوثي مزورة
البنك المركزي اليمني يحذر من طباعة الأموال من قبل الحوثي مزورة
منذُ 16 دقائق

حذر البنك المركزي اليمني من أن استخدام الأموال التي قد تطبعها الحوثي يعتبر تداولا للأموال...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

اللجنة الوطنية العليا لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب تعلن عن برنامجين تدريبيين
الزيودي يبحث مع نظيره السنغافوري فرصا جديدة للشراكات التجارية والاستثمارية
زيادة الانفاق الاستهلاكي على قطاعي الفنادق والمطاعم في يناير
حرة الفجيرة  وجهة واعدة للاستثمار