فيسبوك تعتذر لدولة فلسطين

فيسبوك تعتذر لدولة فلسطين

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 17-05-2021 م الساعة 04:08:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-628719.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : منوعات مارب بريس

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الإثنين، إن شركة فيسبوك الأمريكية التي تسيطر على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي ، قد قدّمت "اعتذارا" إلى دولة فلسطين، عبر سفارتها في المملكة المتحدة، بعد شكوى تقدّمت بها السفارة ضد ما اعتبرته "تقاعسا" من الشركة أمام "حملات التحريض على العنف ضد الفلسطينيين على منصاتها".

وحسب ما ذكرته "وفا"، فقد تلقى سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، رسالة رسمية من إدارة شركة "فيسبوك" و"واتساب" و"انستغرام" أعربت فيها الشركة "عن اعتذارها لما جاء في الشكوى التي تقدمت بها دولة فلسطين عن تقاعس الشركة عن مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في احترام القانون الإنساني الدولي وحق الشعب الفلسطيني في التعبير عن الاضطهاد الذي يتعرض له، والنضال من أجل إنهائه".

وقالت الشركة في اعتذارها، حسب المصدر، إنها "ستنظر في حملات التحريض على العنف ضد الفلسطينيين في إسرائيل، ومن أعلى الهرم السياسي خصوصا رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو على منصاتها، والذي نتج عنه قتل المدنيين الفلسطينين في القدس وغزة والضفة والفلسطينين داخل أراضي العام 48".

كما أقرّت شركة فيسبوك "بأخطاء الشركة في التعامل مع مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي من الفلسطينيين، وحذف منشورات وإغلاق حسابات بسبب استخدام كلمات مثل الأقصى المبارك، مؤكدة نيتها لتصحيح هذه الأخطاء"، بحسب "وفا".

وكانت دولة فلسطين قد طالبت في رسالتها إلى فيسبوك عبر سفارتها في لندن بـ"حذف منشورات وإغلاق حسابات لساسة دولة الاحتلال وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"، إلى جانب "منع جيش الاحتلال من استخدام منصات التواصل الاجتماعي لبث الإشاعات والتحريض على العنف"، و"التوقف عن مساعي إسكات الصوت الفلسطيني ومناصري القضية الفلسطينية على منصات التواصل الاجتماعي".

وأعرب السفير زملط في تعقيبه على ردّ فيسبوك، عن استعداد دولة فلسطين للعمل مع إدارة شركة "فيسبوك" من أجل "إنهاء ممارسة التعتيم وتكميم الأفواه وتشويه النضال الفلسطيني من جهة، ووقف حملات التحريض الإسرائيلية الممنهجة من جهة أخرى".

وأكد السفير أن المطلوب من منصات التواصل الاجتماعي "ليس تصحيح خطأ هنا أو هناك بل تغيير جملة إطار التعامل مع القضية الفلسطينية كقضية تحرّر ونضال ضد الاحتلال والاستعمار والاضطهاد والفصل العنصري، وعدم تبني الرواية الإسرائيلية الأمنية التي تعتبر نضال شعبنا المشروع أعمال شغب وإرهاب".

كما كشف سفير فلسطين في لندن في ختام حديثه ، عن وجود "جهود لمتابعة الشكوى التي تقدمت بها الدولة إلى فيسبوك ، حيث يجري ترتيب لقاءات رسمية مع فريق رفيع المستوى من إدارة الشركة في خلال الأسبوع الحالي".

مشاركة الخبر: فيسبوك تعتذر لدولة فلسطين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علاجات سحرية  أعشاب استخدمها المصريين القدماء لزيادة المناعة والخصوبة

علاجات سحرية أعشاب استخدمها المصريين القدماء لزيادة المناعة والخصوبة

visibility 2 منذُ 17 دقائق

يستعرض برنامج الشفرة الذى يقدمه الزميل الصحفى أحمد منصور حكايات وأسرار في مختلف المجالات سواء عن تاريخ الحضارة المصرية...

لمرضى السكرى تجنب الأخطاء الشائعة عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

لمرضى السكرى تجنب الأخطاء الشائعة عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيد...

visibility 3 منذُ 18 دقائق

عندما تكون مصابا بمرض السكري فإن أحد أهم الخطوات التي يجب اتخاذها هي تصحيح نظامك الغذائي وعلى وجه الخصوص تقليل...

انتقال ثنائى هجوم الأهلى مروان محسن وناصر ماهر إلى فيوتشر

انتقال ثنائى هجوم الأهلى مروان محسن وناصر ماهر إلى فيوتشر

visibility 2 منذُ 18 دقائق

كشف الإعلامى أحمد شوبير انتقال ثنائى هجوم الأهلى مروان محسن وناصر ماهر إلى فريق فيوتشر فى موسم الانتقالات الجارى وكتب...

عرض الصحف البريطانيةبايدن وعد بألا يتخلى عنا مثلما فعل مع الأفغان - في التايمز

عرض الصحف البريطانيةبايدن وعد بألا يتخلى عنا مثلما فعل مع الأفغان - في...

visibility 2 منذُ 19 دقائق

نبدأ الجولة في الصحف البريطانية من التايمز وتقرير لمراسلها ريتشارد سبنسر بعنوان زعيم المتمردين الأكراد مظلوم عبدي يقول ...

الشرق الاوسط  احتجاجات غاضبة في الشارع اليمني بسبب تدهور العملة وارتفاع الأسعار
الشرق الاوسط احتجاجات غاضبة في الشارع اليمني بسبب تدهور العملة وارتفا...
visibility 2 منذُ 19 دقائق

أدى استمرار تدهور سعر العملة اليمنية الريال مقابل العملات الأجنبية إلى تفجير غضب واسع في الشارع اليمني إذ خرج المئات...

الاتحاد لائتمان الصادرات استراتيجية تتماشى مع رؤية الدولة لرسم مستقبل اقتصادها خلال الـ50 عاما القادمة
الاتحاد لائتمان الصادرات استراتيجية تتماشى مع رؤية الدولة لرسم مستقبل ...
visibility 3 منذُ 20 دقائق

حوار عائشة السويدي دبي في 28 سبتمبر وام أكد ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة...

widgets إقراء أيضاً من منوعات مارب بريس

كيف تمنع الهاكرز من قراءة رسائلك على تطبيق واتساب
تزوجني بدون مهر حملة عربية لاقت رواجا واسعا بين فتيات العرب
مذيعات قناة العربية والحدث يبدأن التحضير لمغادرة دبي إلى الرياض
5 علامات كيف تكتشف كذب محدثك