ما الذي فعله وزير خارجيتها السعودية والإمارات غاضبتان جدا من لبنان

ما الذي فعله وزير خارجيتها؟.. السعودية والإمارات غاضبتان جدا من لبنان

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 18-05-2021 م الساعة 09:00:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-630808.html في : أخبار دولية    المصدر : نيوز فور مي

استدعت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، سفير جمهورية لبنان لديها على خلفية تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة المسيئة للملكة في مقابلة تلفزيونية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن تصريحات وزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة التي تطاول فيها على المملكة وشعبها تتنافى مع ابسط الأعراف الدبلوماسية.

وأعربت الخارجية السعودية عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات مشينة تجاه المملكة و شعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة.

وأضافت: أن ما ورد على لسان وهبه "لا ينسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين".

وختمت بالقول : "نظرًا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين فقد استدعت الوزارة سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص".

في السياق، استدعت وزارة الخارجية الإماراتية السفير اللبناني وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات وزير خارجية لبنان التي أكدت أنها "تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية".

وقالت وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية (وام)،: "أعربت وزارة الخارجية و التعاون الدولي عن استنكارها و استهجانها الشديدين إزاء التصريحات المشينة و العنصرية التي أدلى بها معالي شربل وهبة وزير الخارجية بالجمهورية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال و التي أساءت إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي".

من جانبها، أكدت الرئاسة اللبنانية، أن اتهام وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، شربل وهبة، المملكة العربية السعودية من دون أن يسميها، بتمويل تنظيم داعش الإرهابي، هو رأي شخصي ولا يعبر عن موقف الدولة اللبنانية.

وأشار بيان أصدره المكتب الإعلامي للرئاسة اليوم، إلى أن بعض ما جاء في حديث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه إلى محطة " الحرة" مساء أمس، أثار ردود فعل هدفت إلى الإساءة إلى العلاقات الأخوية القائمة بين لبنان ودول الخليج الشقيقة.

وتابع البيان: "بدأ ذلك واضحا من خلال ما صدر من مواقف سياسية إضافة إلى الحملة الإعلامية المبرمجة التي رافقتها على رغم التوضيح الذي صدر عن الوزير المعني بأنه لم يسم دول الخليج في معرض كلامه".

وقال البيان: " إن رئاسة الجمهورية تعد ما صدر عن وزير الخارجية والمغتربين ليل أمس رأي شخصي، لا يعكس في أي حال من الأحوال موقف الدولة اللبنانية، ورئيسها العماد ميشال عون الحريص على رفض ما يسيء إلى الدول الشقيقة والصديقة عموما، والمملكة العربية السعودية ودول الخليج خصوصا".

وأثار وهبة احتمال إشعال توترات جديدة خلال مقابلة تلفزيونية يوم الاثنين عندما بدا أنه يلقي بالمسؤولية على دول الخليج في ظهور تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا المجاورة.

مشاركة الخبر: ما الذي فعله وزير خارجيتها؟.. السعودية والإمارات غاضبتان جدا من لبنان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 44 دقائق

حقق النادي الأهلي الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد القاهرة ضمن...

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 44 دقائق

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد...

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

منذُ 45 دقائق

غرق سفينة نفطية في منطقة المخطاف بميناء...

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء التحديث

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء ...

منذُ 45 دقائق

أثار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة مستخدمي فيس بوك الجدل في الساعات الأخيرة بعدما ترددت أنباء عن وجود تحديث على ...

رئيس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين باحتجاج الجامعات
رئيس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين باحتجا...
منذُ 45 دقائق

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون إن الجمهوريين في مجلس النواب يستعدون للضغط على الجامعات من أجل وقف العنف...

قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
منذُ 45 دقائق

تجرع فريق بايرن ميونيخ خسارة قاسية أمام مضيفه شتوتغارت بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

الإمارات توقف منح تأشيرات لمواطني 13 دولة
الكشف عن خطة الحوثيين لمهاجمة إسرائيل
نيروبي تعتزم إنشاء منازل آمنة في السعودية
إسرائيل والسودان يتفقان على تطبيع العلاقات