أمريكا تتهرب من دعوات التحقيق في جرائم حرب بالأراضي الفلسطينية

أمريكا تتهرب من دعوات التحقيق في جرائم حرب بالأراضي الفلسطينية

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 18-05-2021 م الساعة 09:33:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-630894.html في : أخبار دولية    المصدر : نيوز فور مي

كشف البيت الأبيض، الثلاثاء  18 مايو/أيار 2021، موقف الولايات المتحدة من دعوات التحقيق في جرائم حرب خلال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قائلاً إن هذا الأمر يقع على عاتق المجتمع الدولي.

كانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، قالت إن "المشاركين في جولة جديدة من أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين ربما يكونون أهدافاً لتحقيق تجريه المحكمة الآن في جرائم حرب ضمن جولات سابقة من هذا الصراع"، مؤكدة أنها ماضية في تحقيقها حتى دون تعاون إسرائيل التي تتهم مكتب المدعية العامة بالتحيز القائم على دوافع من "معاداة للسامية" وترفض ولايتها القضائية.

كما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الوزير لويد أوستن عبّر عن دعمه لما وصفه بـ"خفض التصعيد في القتال" بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وذلك في اتصال مع نظيره الإسرائيلي بيني غانتس، الثلاثاء.

حيث قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي: "أوستن أكد مجدداً على دعم الولايات المتحدة الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفي حماية المدنيين الإسرائيليين، وأبدى أسفه لمقتل إسرائيليين وفلسطينيين أبرياء"، منوهاً إلى أن "أوستن عبّر عن دعمه لخفض التصعيد في الصراع واستعادة الهدوء".

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، قالت مصادر غربية مطلعة على محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب من الإدارة الأمريكية مهلة يومين إلى ثلاثة لإنهاء عمليته العسكرية في قطاع غزة.

المصادر الغربية التي، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أضافت أن الأمريكيين طلبوا من نتنياهو يومي الأحد والإثنين، لإنهاء عدوانه على غزة، فرد أنه ما زال بحاجة ليومين إلى ثلاثة لاستكمال تنفيذ الجيش الإسرائيلي ضرب أهدافه في القطاع.

في حين لم تستطِع تلك المصادر تأكيد ما إن كان ذلك يعني أن العدوان الإسرائيلي على غزة سيتوقف الأربعاء أو الخميس، أم لا.

فيما قال المراسل السياسي في موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي باراك رافيد، لقناة "سي إن إن" الأمريكية فجر الثلاثاء، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين "إنهم بحاجة إلى 24-48 ساعة لإتمام العملية في غزة ثم سيتوقفون".

في هذا الصدد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن العملية العسكرية المتواصلة ضد قطاع غزة ستستمر عدة أيام أخرى.

حيث نقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) عن نتنياهو قوله، خلال اجتماع مع رؤساء البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة: "عملياتنا العسكرية في غزة ستستغرق عدة أيام أخرى"، دون تفاصيل توضيحية.

وهذه هي المرة الأولى التي يحدد فيها نتنياهو سقفاً زمنياً للعملية العسكرية، فعادة ما كان يقول إنها ستستمر طالما تستدعي الحاجة ذلك.

كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعرب مساء الإثنين، خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو، عن رغبته بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار، بينما تمسك الأخير باستمرار العملية العسكرية، وفق بيانين للبيت الأبيض ومكتب نتنياهو.

المصدر: عربي بوست

مشاركة الخبر: أمريكا تتهرب من دعوات التحقيق في جرائم حرب بالأراضي الفلسطينية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

منذُ 34 دقائق

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس الاحتفال بعيد العمال ويفتتح عددا من المشروعات وكان الرئيس السيسي قد أعرب عن...

ميادة الحناوي تغني حبة ذكريات للموسيقار طلال وعبدالرحمن الأبنودي

ميادة الحناوي تغني حبة ذكريات للموسيقار طلال وعبدالرحمن الأبنودي

منذُ 34 دقائق

بالتزامن مع أعياد الربيع طرحت المطربة ميادة الحناوي أغنيتها الجديدة وفيديو كليب حبة ذكريات من كلمات الشاعر عبدالرحمن...

وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024

وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدر...

منذُ 34 دقائق

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي فاعلية إعلان نتائج...

التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل

التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة...

منذُ 34 دقائق

أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ اليوم الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني للمتقدمين ...

وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر
وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضاني...
منذُ 34 دقائق

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مجموعة من مؤسسي مبادرة شباب المطرية والذين نظموا...

التحرك الطلابي الأمريكي مع غزة
التحرك الطلابي الأمريكي مع غزة
منذُ 35 دقائق

استأثرت المظاهرات الطلابية في الولايات المتحدة باهتمام الرأي العام العالمي والعربي بعد أن تحول الدعم الجماهيري إلى قلب ...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

تأهب أمني غير مسبوق في الولايات المتحدة
انتهاء المحادثات بين روسيا وأوكرانيا وهذه أبرز النتائج
إجراءات جديدة في السودان لجمع السلاح من المدنيين
الكشف عن تفاصيل لقاء ولي العهد السعودي ومستشار الأمن القومي الأمريكي