المؤامرة القذرة في حق تاريخ الجنوب العربي واليمننة المزيفة

المؤامرة القذرة في حق تاريخ الجنوب العربي واليمننة المزيفة !!

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 01-06-2021 م الساعة 05:31:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-651441.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت | د. عمر عبداللاه باعباد


لجميع الأجيال الجنوبية العربية في شبة الجزيرة العربية تاريخ الجنوب العربي على مر العصور مهم للباحثين …
……..
الى المتآمرين القذرين المتشدقين الكاذبون المكابرون على الزيف وقول الزور الذي يدعون أن الجنوب العربي (جنوب شبة الجزيرة العربية) أصله من اليمن..

إلى كل الأجيال الجنوبية العربية الأصيلة الماضية والحاضرة والقادمة .. إلى كل أهل الجنوب العربي ؟!

هذا تاريخكم الجنوبي العربي و أصول العرب الحقيقي !!

وحقيقة تسمية اليمن واليمننة المزيفة القسرية على الهوية الجنوبية العربية .

للأجيال الجنوبية العربية تاريخ الجنوب العربي على مر العصور..

الحمد لله رب العالمين الذي وهب لنا وطن عظيم بخيراته وناسه وجعله الموطن الأول للبشرية وحضارتها التليدة إبتداء بحضارة إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد وعاد ذو الأوتاد إلى يومنا هذا.

ثم كرمنا بأن جعلنا الأصول العربية من نسل نبيه هود عليه الصلاة والسلام .

فلا يوجد شعب عربي كرمه الله بأن جعل منه نبيين سوى شعبنا الجنوبي العربي.

ففي حديث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم جاء في صحيح ابن حبان عن أبي ذر في حديثه الطويل عن ذكر الأنبياء والمرسلين بأن أبي ذر سأل الرسول عن عدد الأنبياء العرب، فقال الرسول(( منهم أربعة من العرب : هود وصالح وشعيب ونبيك يا أبا ذر وكرمنا الله على لسان هذا النبي العظيم وفي رسالته الشريفة أن خصنا بسورة من سور القرآن وهي الأحقاف وكرمنا رسوله محمد صلى الله عليه وسلم بأن خصنا بمبعوث خاص من خيار رجاله هو زياد بن لبيد الأنصاري ورفيقه عكاشة بن ثور ..
إن تاريخ شعب الجنوب العربي قد حضي بمثل هذا التكريم الإلهي وأمتلك من العطاءات الإنسانية الحضارية الفريدة في هذه الأرض منذ ما قبل مليون سنة مع الأسف الشديد تعرض هذا التاريخ لأبشع صور التشويه والتزوير والسرقة والإهمال ما لا يتعرض له تاريخ أي شعب آخر في هذه الأرض، ولأن هذا التاريخ عظيم ومن الصعب محوه، فقد أحتفظ بالكثير من مقوماته، وكي ندلل على ذلك عملنا على رصد موجز له بالاستناد على الذكر الدقيق للمراجع والمصادر حتى نبين للأجيال الجديدة من أبناء شعب الجنوب تاريخهم كشعب مستقل على مر التاريخ، ونوجه لهم نداء أخوي إلى الإطلاع على هذا التاريخ العظيم والحفاظ عليه، فأي شعب لا يدرك تاريخه سيكون غير مدرك لحاضره وفاقداً لرؤية مستقبله
ووضع موجز لتاريخ شعب الجنوب العربي
ما قبل ظهور الإسلام..

ولكي يصل لكل مواطن جنوبي عربي،
بقدر ما يستطيع يتفهم كل مواطن من شعبنا ويشرحه للأجيال، فهذا العمل هو مساهمة عظيمة في حقيقة أصول شعبنا من أجل استعادة تاريخه وحقوقه ودولته وثرواته .

ماذا كانت تسمى أرض الجنوب العربي؟

مرت أرض الجنوب العربي بعدة تسميات نتيجة لطول الأزمنة التي عاش على أرضها الإنسان، وتكونت فيها الدول، ويمكن ذكر أهمها أرض إرم ذات العماد ــ نسبة إلى إرم بن سام بن نوح عليه السلام الذي بنا مدينة إرم ذات العماد التي تم ذكرها في القرآن الكريم وتقول المصادر التاريخية تقول أنها تقع بالقرب من عدن وما زالت المنطقة تحمل اسمها إلى يومنا هذا أرض قوم عاد: نسبة إلى عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليه السلام حتى يومنا هذا .

شعب حضرموت:

نسبة إلى حضرموت بن قحطان بن هود عليه السلام وظلت هذه التسمية آلاف السنين العربية السعيدة: أطلق عليها الرومانيون واليونانيون بلاد العربية السعيدة نتيجة لغنائها وتصديرها للتوابل وفي مقدمتها البخور واللبان. بل كان يطلق عليها البعض بلاد اللبان في القرن الخامس عشر إلى الثالث عشر قبل الميلاد ظهرت عدة ممالك في أرض حضرموت:-
مملكة حضرموت: نسبة إلى حلالة بن حضرموت
مملكة قتبان: نسبة إلى قتبان بن ردمان بن وائل بن بيحان بن قطن بن حضرموت
مملكة أوسان: نسبة إلى أوسان بن وائل بن معاوية بن يعفر بن مرة بن حضرموت
مملكة كندة: نسبة إلى كندة بن مرة بن حضرموت
المملكة اليزنية: نسبة إلى ملشان أريم ذي يزن بن عبدان وهم أحفاد قتبان وكانت عاصمتهم وادي عبدان في مديرية نصاب (محافظة شبوة ) عند وصول الدين الإسلامي إلى جنوب الجزيرة العربية وتوحيدها تحت قيادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. سمي الجنوب بمخلاف حضرموت وشبوة في عهد الخلافات الإسلامية حكم الجنوب من قبل عدة ولاة .

منذ منتصف الألف الثاني الميلادي أصبح الجنوب يطلق عليه سلطنات وإمارات ومشيخات جنوب الجزيرة العربية.

في 19 يناير 1839م عندما أحتلت بريطانيا عدن أطلقتْ على الجنوب مستعمرة عدن والمحميات التسع
في عام1937م مستعمرة عدن والمحميات الشرقية والغربية
في عام 1959مستعمرة عدن وإتحاد إمارات الجنوب العربي
في عام 1962 إتحاد الجنوب العربي
في 18 نوفمبر 1967م، أعلن الزعيم قحطان محمد الشعبي من بيروت أن الجمهورية الوليدة سيكون أسمها (جمهورية عدن الشعبية وعاصمتها مدينة الشعب) لكن هذه التسمية تم تغييرها دون مبرر؟!
في 30 نوفمبر 1967م: جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وعاصمتها مدينة الشعب ( كانت تسمية جمهوية تحت مبدأ القومية العربية)..!!
في 22يونيو 1969م: جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن ( بعد الانقلاب الفتاحي الشرجبي على قحطان وفيصل)!!
(بدأت التأمر من قبل الجبالية سابقا الدحابشة حاليا على قحطان وفيصل الشعبي عندما باشر على دراسة مشروع وقرار تحديد قانون الهوية و الجنسية للشعب الجنوبي العربي .. رفضت شلة فتاح والشرجبي وسلطان احمد عمر مشروع وقرار قحطان وفيصل لان فيها نهاية مؤامرتهم اللعينة الخبيثة التي يخططونها على فرض اليمننة على هوية الجنوب العربي ..

ولما واجهوا اصرار وتصميم وعزم من قحطان وفيصل تأمروا عليهم وانقلبوا عليهم فرضوا على قحطان الاقامة الجبرية حتى وفاته وسجنوا فيصل وقتلوا في السجن ؟! ارسلوا فضل محسن والشرجبي الى بيت الرئيس قحطان يهددونه ويتوعدونه ويفرضون عليه الاستقالة الجبرية التي رفضها الا ان تكون علنية ورسمية عبر التلفزيون والاذاعة للشعب الجنوبي ولهذا السبب انقلبوا عليه في يونيو 1969م وفرضوا اليمننة القسرية على الهوية الجنوبية العربية واحتلوا الجبالية سابقا الدحابيش حاليا الجنوب منذ 1969م وحتى اليوم 2015م .

الجنوب الموطن الأول للبشرية :-
اختلفت المراجع والمصادر في تحديد الموطن الأول الذي هبطا فيه أبونا آدم وأمنا حواء عليهما السلام، لأن هذه المراجع والمصادر اعتمدت على الإخباريين والتكهنات. وتشير المراجع الإسلامية إن أبونا آدم وزوجته أمنا حواء هبطا في الأرض المقدسة في الحجاز (السعودية حالياً) حيث أورد ابن كثير في كتابه ( قصص الأنبياء ص62 ) أنه جاء عن عبدالله ابن عباس: قال((هبط آدم عليه السلام إلى أرض يقال لها دمنا بين مكة والطائف)) وقال عبدالله ابن عمر ((هبط آدم بالصفاء وحواء بالمروة)) وتجدر الإشارة أن قولي ابن عباس وابن عمر ليس حديثاً عن الرسول وإنما اجتهاد ذاتي.
أما المراجع الإغريقية واليونانية تشير إلى أن آدم وحواء هبطا في أرض يقال لها عدن.
لم توجد أي دلائل حتى اليوم عن شواهد تاريخية للحضارة الإنسانية منذ هبوط أبونا آدم عليه السلام إلى الأرض حتى عصر النبي نوح عليه السلام، لأن الله غمر الأرض بالمياه(الطوفان) في عهد النبي نوح عليه السلام. بعد ما عصوا الله ورسوله ، لكن الله أنجى نبيه نوح والمؤمنون معه وكان من بين الناجين ابن النبي نوح عليه السلام وهو سام ابن نوح الذي يعتبر قوم عاد من أحفاده وهم القوم الذين سكنوا في الأحقاف بحضرموت.

فعاد هو: عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليه السلام ويقول ابن كثير قوم عاد هم ((عرباً يسكنون الأحقاف، وهي جبال الرمل، وكانت ما بين عُمان وحضرموت ، بأرض مطلة على البحر يقال لها الشحر، واسم واديهم مغيث وكانوا كثيراً ما يسكنون الخيام ذوات الأعمدة الضخام ويقول ابن خلدون إن قوم عاد هم سكان جنوب الجزيرة العربية الأوائل وهم بناة أول حضارة عظيمة في هذا الجزء من العالم، وهم العرب العاربة، وقد وصفهم ابن خلدون في تاريخه (الجزء الثاني ص22) بأنهم(( أقدم الأمم بعد قوم نوح، وأعظمهم قدرة، وأول أجيال العرب من الخليقة فيما سمعناه بنى قوم عاد حضارة عظيمة ذكرها الله في عدة آيات من القرآن الكريم، حتى وصلوا إلى مرحلة الترف، وعبدوا الأصنام، لهذا أرسل الله تعالى النبي هود عليه السلام إلى قوم عاد لما حق عليهم الهلاك فارقهم النبي هود عليه السلام والذين معه ثم عصفت بديار قبيلة عاد بالأحقاف رياح صرصر حتى هلكوا، بينما أستقر النبي هود في منطقه شرق وادي حضرموت هو والذين معه، وكان فيهم ابنه قحطان بن هود ومات النبي هود عليه السلام في حضرموت ولا زال قبره معروفاً حتى اليوم في حضرموت ولكن الله لم يهلك كل قوم عاد وإنما أهلك الظلمة والمتكبرين.. تطلق بعض المراجع على النبي هود هو عابر وبعض المراجع لا تأتي بهذا الاسم باعتباره كنيته ونسبه هو: هود بن عبدالله بن رباح بن الجارود بن عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح بن لامك بن منوشلج بن خنوخ ــ وهو إدريس بن يرد بن مهلائيل بن قنين بن أنوس بن شيب بن أدم أبي البشرية عليه السلام ..
,من روائع حضارة شعب الجنوب العربي أن المراجع كانت إلى وقت قريب تؤكد أنها لم توجد أي أثار لفترة قوم عاد وأصحاب النبي هود عليه السلام من المؤمنين، لكن إحدى النقوش التي تم العثور عليها في شبوة تؤكد بما لا يدع مجال للشك عن هذا العهد، وأن شعب الجنوب هو الشعب الوحيد الذي أمن بالله وبرسوله هود. حيث جاء ذلك في عده نقوش ومنها هذا النص: ((أوس عم بن لبنة ولقيط وولده (أسماء أصحاب النقش) كسب وعمل بيته المسمى عاد مع واجهاته ومنشأته وصرحته وذلك بعون وتوجيهات النبي (هود) .

حضرموت الأب الأول لشعب الجنوب:
أنجب النبي هود عدة أبناء من بينهم قحطان، والذي تطلق عليه بعض المراجع يقطن وقد جاء في (سِفر التكوين الإصحاح العاشر بالتوراة أنه: ((أنجب يقطن ثلاثة عشر ولداً وهم: ثمود، وشالف، وحضرموت، وأوزال.

إذا أين يمننت الجنوب العربي ذو التاريخ العظيم ..
أين موقع اليمن ذاك الوقت
ومن هم المهاجرين إلى اليمن غرب شبه الجزيرة العربية.
وهم مهاجرين من بقايا الأحباش أبرهة .
والاتراك من الاحتلال العثماني
ومن الألبان الجبل الأسود
و إيرانيين من الفرس .
انتم من اللي بدون هوية ..
أما مؤامرتكم القذرة في حق تاريخنا العظيم الأصيل العربي لن يستمر ..
عودة هويتنا أتت ولن تمحو التاريخ ابدا ..

هذه حقيقتنا و هويتنا الأصلية ..

✍ د. عمر عبداللاه باعباد

مشاركة الخبر: المؤامرة القذرة في حق تاريخ الجنوب العربي واليمننة المزيفة !! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجلس النواب يعقد جلساته العامة في العاصمة الإدارية

مجلس النواب يعقد جلساته العامة في العاصمة الإدارية

منذُ 39 دقائق

يعقد مجلس النواب جلسات العامة يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمقره بالعاصمة الإدارية ومن المقرر أن تشهد الجلسات...

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 39 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدلا على...

قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة

قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة

منذُ 40 دقائق

ما إذا كان سيطلب من قادة حماس مغادرة الدوحة إذا قررت الحكومة القطرية إغلاق مكتب...

صادق خان يفوز بولاية ثالثة عمدة للعاصمة البريطانية لندن

صادق خان يفوز بولاية ثالثة عمدة للعاصمة البريطانية لندن

منذُ 41 دقائق

فاز رئيس بلدية لندن العمالي الحالي صادق خان بولاية ثالثة في منصبه بعد يوم على فوز حزب العمال المعارض بعشرات المقاعد في...

ماسك يكشف عن خوفه من نهاية عملة الدولار الوشيكة
ماسك يكشف عن خوفه من نهاية عملة الدولار الوشيكة
منذُ 41 دقائق

غرد ماسك على منصة إكس نحن بحاجة إلى القيام بشيء ما بشأن ديوننا الوطنية وإلا فإن الدولار سيصبح بلا...

إضرام النار بنسخة من القرآن وعلم فلسطين في السويد شاهد
إضرام النار بنسخة من القرآن وعلم فلسطين في السويد شاهد
منذُ 41 دقائق

وثق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام امرأة تحمل الصليب وآخر يرفع علم الاحتلال الإسرائيلي وهما...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

تمت تصفيتهم بالرصاص العثور على جثث ثمانية صيادين يمنيين في جزيرة نائية بعد أسابيع من اختفائهم
تغييرات عديدة بتشكيلة إنتر ميلان لمواجهة كالياري
اشتهر بالظلم وقصائد الغزل وفاة شيخ الجعاشن محمد أحمد منصور
الدكتور محمد هماش استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة يشارك في أعمال ورشة العمل الخاصة بتدريب أطباء الأطفال