برتوكول تعاون بين هيئة سلامة الغذاء وغرفة الجيزة التجارية لتقديم خدمات الهيئة لـ 250000 تاجر

برتوكول تعاون بين هيئة سلامة الغذاء وغرفة الجيزة التجارية لتقديم خدمات الهيئة لـ 250000 تاجر

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 29-06-2021 م الساعة 08:32:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-688327.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

في إطار الدور الذى تقوم الغرفة التجارية لمحافظة الجيزة في إيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمستثمرين، المصريين والأجانب، والتنسيق مع المؤسسات الاقتصادية والتجارية في الداخل والخارج، ,وقيامها  بتنظيم أعمال الشعب التجارية المختلفة، والعمل على حل المشكلات التي تواجه منتسبي الغرفة ، لاسيما المشكلات والعقبات التى تواجه المنشآت الغذائية ، وقعت الغرفة بروتوكول تعاون مع  الهيئة القومية لسلامة الغذاء  .

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون وتعزيز التنسيق بين الطرفين لتيسير إجراءات استخراج تراخيص تداول الغذاء للمنشآت الغذائية، ووضع وتطبيق الضوابط  الخاصة في شأن التعامل مع المنشآت الغذائية ومشغليها لضمان تنفيذ وتطبيق متطلبات سلامة الغذاء للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، وتوفيق أوضاعهم.

وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة إن بروتوكول التعاون يتضمن عدة بنود ملزمة للطرفين ومنها ، تخصيص "نافذة خدمات" بالغرفة التجارية لمحافظة الجيزة ، لتقديم جميع الخدمات ذات الصلة بسلامة الغذاء  عبر شباك موحد، وكذلك نافذة إلكترونية موحدة، و تقديم المشورة الفنية للمتعاملين مع الغرفة فيما يخص أنشطة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، و ايجاد حل لمشكلات التجار عن طريق الاتصال المباشر لحلها ، وإتاحة كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بممارسة النشاط التجاري من قواعد وإجراءات واشتراطات منح التراخيص.

وأشار إمبابى إلى أن البروتوكول يهدف إلى ، تحديد نقاط اتصال لتسهيل التواصل بينهما ضماناً لتحقيق الأهداف المتفق عليها، والإشراف على تنفيذ الأنشطة، وتعزيز جهود التنسيق نحو ضمان الأداء الفعال، وعقد ندوات دورية بين الطرفين لرفع الوعي حول سلامة الغذاء والتعريف بأهمية تحقيق متطلبات سلامة الغذاء، لضمان تقديم غذاء امن للمواطن بما يحقق الأمن الغذائي.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن الهيئة ستقوم  بتقديم الخدمات الحكومية للتجار من أعضاء الغرفة التجارية وجمهور المتعاملين من خلال توفير العدد الكافي من موظفي الهيئة لتمكين الغرفة من تقديم الخدمات المنوطة بها، وتيسير إجراءات الحصول على خدماتها.

وأضاف إمبابى أن الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء افتتح اليوم أيضا مقر الهيئة بالغرفة لبدء تقديم خدماته للجمهور خلال الفترة القادمة والذى سيخدم 250000تاجر ومصدر ومستورد .

ومن جانبه أشاد الدكتور حسين منصور بالتعاون المثمر مع غرفة الجيزة التجارية ودورها في التنسيق مع التجار المنتسبين لها تيسير ، موضحا أن الغرفة تعمل على التنسيق المستمر مع الهيئة لتقديم التوعية اللازمة للتجار من أجل فهم الإجراءات والضوابط الجديدة .

والجدير بالذكر أن البروتوكول شهد توقيع كل من الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، ومحمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة .

مشاركة الخبر: برتوكول تعاون بين هيئة سلامة الغذاء وغرفة الجيزة التجارية لتقديم خدمات الهيئة لـ 250000 تاجر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نزار بركة يفوز برئاسة حزب الاستقلال المغربي لولاية ثانية

نزار بركة يفوز برئاسة حزب الاستقلال المغربي لولاية ثانية

منذُ 46 دقائق

أعاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال المغربي اليوم الأحد انتخاب وزير التجهيز والماء نزار بركة أمينا عاما لولاية ثانية...

الفنون في قلب الاعتصامات الجامعية موسيقى ورسم وصور

الفنون في قلب الاعتصامات الجامعية موسيقى ورسم وصور

منذُ 56 دقائق

عادة ما تكون الفنون لصيقة بفعل الاحتجاج إذ تختزل الفكرة وتلخص أهداف المحتجين ومطالبهم في بضعة خطوط مرسومة وهو ما حصل في...

مصر فيديو طفل عاد من الموت في شبرا يشعل تفاعلا والداخلية ترد

مصر فيديو طفل عاد من الموت في شبرا يشعل تفاعلا والداخلية ترد

منذُ 1 ساعة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان الطفل يوسف العائد من الموت يروى تفاصيل احتجازه تحت الأرض...

ضجة كاريكاتور أردوغان على السرير نشره وزير خارجية إسرائيل وأنقرة ترد

ضجة كاريكاتور أردوغان على السرير نشره وزير خارجية إسرائيل وأنقرة ترد

منذُ 1 ساعة

أثار وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تفاعلا واسعا بنشر كاريكاتور للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحلم بالدولة...

اليوم 205 للحرب | استمرار العدوان على غزة وتصاعد حراك طلاب أمريكا
اليوم 205 للحرب | استمرار العدوان على غزة وتصاعد حراك طلاب أمريكا
منذُ 1 ساعة

دخلت الحرب على قطاع غزة يومها ال 205 ولم يتوقف الاحتلال عن ارتكاب مجازره بحق الفلسطينيين في القطاع فيما يتصاعد الحراك...

كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد
كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد
منذُ 1 ساعة

اللافت للانتباه في تغطية حرب غزة أنها تغطي كل شيء عدا التساؤلات التفصيلية حول ما بعد الحرب والإجابات الدقيقة وليس...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

تعرف على موعد مباراة الأهلي ومصر المقاصة
وزير التعليم العالى يبحث تعزيز التعاون مع جامعة أبردين البريطانية
انغام تحيي حفل غنائي بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء
وزير التنمية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة