الإمارات تجدد التزامها بحماية الأطفال في النزاعات المسلحة

‎الإمارات تجدد التزامها بحماية الأطفال في النزاعات المسلحة

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-06-2021 م الساعة 12:01:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-689104.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ٣٠ يونيو ٢٠٢١ - ١٢:٢١ م


نيويورك في 30 يونيو / وام / أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بتعزيز حقوق الأطفال في مناطق النزاع المسلح وإعادة تأهيل الناجين منهم، بما في ذلك من خلال العمل الجماعي مع أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة خلال فترة عضوية الدولة في الفترة 2022-2023.

وفي بيانها الخطي المقدم للمناقشة السنوية المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن حول الأطفال والنزاع المسلح، أعربت الإمارات عن التزامها بحماية الأطفال في النزاعات، وفقًا للقانون الدولي وإطار عمل مجلس الأمن.

وذكر البيان : " نجتمع اليوم للتعبير عن غضبنا إزاء انتهاكات القانون الدولي ضد الأطفال، وأيضاً من أجل التأكيد مجددًا على التزامنا بجدول الأعمال الذي تم إقراره هنا في مجلس الأمن قبل 25 عاماً بعنوان "كل طفل يستحق الحماية من الحروب، حتى يتمكن من التمتع بحياة آمنة وسعيدة".

وجددت دولة الإمارات التزامها بمواصلة المشاركة والتعاون مع فيرجينيا غامبا الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، ومع مكتبها.

ونوهت إلى أن جائحة "كوفيد-19 " زادت من حالات تعرض الأطفال للتحديات، وفرضت قيودا على أنظمة التعليم والرعاية الصحية، مما يُظهر الحاجة إلى توفير مساعدات إنسانية وطبية آمنة ومن دون عوائق، وفي الوقت المناسب.

وأدانت دولة الإمارات الارتفاع الكبير لإجراءات منع وصول المساعدات الإنسانية للأطفال .. وأشارت إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها في توفير الرعاية الطبية والمساعدات الإنسانية في مناطق النزاع على مستوى العالم، بما في ذلك المعدات والأدوية اللازمة، كما أشارت إلى أنها تعد مركزا لوجستيا لتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

وبالنظر إلى تأثير الجائحة على المساعدات الإنسانية، شدد بيان الدولة في مجلس الأمن على الحاجة إلى إعطاء الأولوية للآليات والمؤسسات التي تحمي الأطفال في مناطق النزاع ، بما في ذلك ضمان امتلاك منظومة الأمم المتحدة للموارد اللازمة لتنفيذ ولايتها بهذا الصدد.

وأشار البيان أيضاً إلى مساهمة الدولة البالغة 37.5 مليون دولار أمريكي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في عام 2021، إلى جانب ما يزيد عن 100 مليون دولار أمريكي في السنوات الأخيرة لدعم جهودها الحاسمة في توسيع نطاق الوصول وحماية الأطفال في اليمن.

وفي ختام البيان، أوصت دولة الإمارات بأن يقوم المجتمع الدولي كمسؤولية مشتركة بتطوير وتعزيز برامج إعادة الإدماج لدعم الأطفال المتأثرين من النزاع، وإعادة انضمامهم إلى مجتمعاتهم، وذلك لقناعة الدولة بأهمية التخفيف من تأثير النزاع المسلح على الأطفال. كما شجعت الدولة على تضمين المجتمع الدولي تنفيذ نهج لحماية جميع الأطفال بطريقة تراعي المنظور الجنساني، وذلك أخذاً بالاعتبار التأثير غير المتناسب للفتيات والنساء خلال النزاعات.

- مل -

وام/دينا عمر


مشاركة الخبر: ‎الإمارات تجدد التزامها بحماية الأطفال في النزاعات المسلحة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

منذُ 43 دقائق

اعلن مصرف الإمارات المركزي عن تثبيت سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة عند 540 جاء القرار إثر إعلان الاحتياطي...

بعد العجز والفشل والهزيمة أمريكا تنسحب من البحر الأحمر هكذا اسقطت اليمن أسطورة القوة العظمى لواشنطن

بعد العجز والفشل والهزيمة أمريكا تنسحب من البحر الأحمر هكذا اسقطت اليم...

منذُ 44 دقائق

تبخرت التهديدات والتحالفات التي دعت لها أمريكا في البحر الأحمر لردع القوات المسلحة اليمنية عن موقفها المناصر والمساند...

جامعة صنعاء تثير السخرية بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية مجانا وثيقة

جامعة صنعاء تثير السخرية بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية م...

منذُ 1 ساعة

أثارت جامعة صنعاء سخرية اليمنيين مجددا بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية لديها وتسجيلهم مجانا ردا على فصل...

دخول والدة العراسي في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظورة

دخول والدة العراسي في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظور...

منذُ 1 ساعة

دخلت والدة الناشط خالد العراسي في غيبوبة سكر بعد اعتقال المليشيا الحوثية له وإخلاء مسؤوليتها عن اختطافه من منزله...

الحوثيون يوظفون 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريا ويمنحوهم السيارات صورة
الحوثيون يوظفون 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريا ويمنحوهم ا...
منذُ 1 ساعة

حولت المليشيا الحوثية هيئة الأوقاف التي إنشائها مؤخرا بعد ربطها برئاسة الجمهورية بدلا من وزارة الأوقاف إلى مؤسسة للنهب...

تفاصيل عملية اغتيال قيادي حوثي جنوب صنعاء
تفاصيل عملية اغتيال قيادي حوثي جنوب صنعاء
منذُ 1 ساعة

أغتال مجهولون قيادي حوثي جنوب العاصمة صنعاء وتمكنوا من الفرار بسهولة ويسر بعد تنفيذ العملية في إطار تزايد الثارات بين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

لأول مرة منذ أكثر من شهر روسيا تسجل أدنى حصيلة إصابات يومية بـكورونا
زلزال بقوة 49 درجة يضرب الشرق الأقصى الروسي
البرازيل تسجل 49298 إصابة جديدة و1212 وفاة بـ كورونا
تحالف دعم الشرعية يدمر طائرة حوثية مفخخة أطلقت باتجاه مطار أبها في السعودية