مبادلة وبي بي آي فرانس يطلقان شراكة استثمارية جديدة تركز على الأسواق الأفريقية

مبادلة و'بي بي آي فرانس' يطلقان شراكة استثمارية جديدة تركز على الأسواق الأفريقية

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-06-2021 م الساعة 07:01:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-689758.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الأربعاء، ٣٠ يونيو ٢٠٢١ - ٦:١٨ م


أبوظبي في 30 يونيو / وام /وقع البنك الاستثماري الوطني الفرنسي "بي بي آي فرانس" وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" مذكرة تفاهم بشأن إطلاق شراكة استثمارية جديدة موجهة خصيصاً للشركات الخاصة في القارة الأفريقية، وذلك بمناسبة انعقاد الاجتماع الثالث عشر للحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي.

وتعتزم "مبادلة" و"بي بي آي فرانس" تخصيص ما يصل إلى 350 مليون يورو من خلال استثمارات في صناديق واستثمارات مباشرة في الأسهم الخاصة والشركات الناشئة، مع التركيز على الشركات الناشئة التي تملك إمكانات نمو عالية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والشركات متوسطة الحجم.

ويرتبط "بي بي آي فرانس" ومبادلة بعلاقة قوية بدأت بإنشاء الصندوق الفرنسي الإماراتي عام 2014 وشراكة الابتكار عام 2017، حيث بلغت جملة الاستثمارات المشتركة في شركات فرنسية /سواءً بطريقة مباشرة أو من خلال صناديق/ مليار يورو، كما التزمت مبادلة بتخصيص مليار يورو للاستثمار في صندوق LAC I التابع لبنك "بي بي آي فرانس" والذي يستهدف الاستثمار في الشركات الفرنسية المتعددة الجنسيات المدرجة في الأسواق المالية.

ومن خلال البرنامج الجديد، سيوظف الطرفان استثمارات مشتركة في أفضل الشركات الخاصة وصناديق الاستثمارات الناشئة في أفريقيا، مع التركيز على الصناديق التي يمتد نشاطها على النطاق الإقليمي وفي عدة دول وعلى مستوى القارة الأفريقية، وشركات إدارة الصناديق التي تملك سجلاً جيداً، وسيتم اختيار هذه الشركات والصناديق بالاستفادة من الخبرة وشبكة العلاقات التي يتمتع بها بنك "بي بي آي فرانس".

وتأتي هذه المبادرة في أعقاب التزام فرنسا ودولة الإمارات، إلى جانب 45 دولة أخرى ومؤسسة، بالعمل على إحداث انتعاش اقتصادي في أفريقيا خلال مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19، بما في ذلك توفير دعم مخصص لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة .. وقد أُعلِن عن هذا الالتزام خلال قمة تمويل الاقتصادات الأفريقية التي عقدت في 18 مايو.

وقال نيكولاس دوفورك، الرئيس التنفيذي لبنك بي بي آي فرانس: سعداء بالإعلان عن بدء العمل في أفريقيا، بالتعاون مع مبادلة التي تربطنا بها شراكة ممتدة. يمتد تاريخ عمل بنك "بي بي آي فرانس" في القارة الأفريقية إلى السنوات العشرين الماضية من خلال برنامج رائد لإدارة الصناديق، وقد أصبحنا مؤمنين أكثر من أي وقت مضى بالإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها القطاع الخاص الأفريقي والدور المحوري الذي ستقوم به الأسهم الخاصة في إبراز وتمكين الشركات الواعدة في المجالين الصناعي والتكنولوجي عبر القارة الأفريقية .. ونأمل أن ينضم إلينا المزيد من شركائنا العالميين في هذه المسيرة الشيقة في القارة الأفريقية.

وعقب وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في مبادلة: لقد تمكنّا عبر السنوات الماضية من بناء علاقة قوية مع "بي بي آي فرانس" حيث نجحنا في تخصيص أو الالتزام بحوالي 1.5 مليار يورو في أكثر من 15 استثماراً في فرنسا .. ونحن سعداء بتوسيع نطاق هذه الشراكة لتشمل السوق الأفريقية، التي نعتقد أنها تملك إمكانات كبيرة غير مستغلة، وسنستثمر معاً في شركات تتمتع بفرص نمو قوية.

جدير بالذكر أن "بي بي آي فرانس" يستثمر في أفريقيا منذ أكثر من 20 عاماً من خلال برنامج إدارة الصناديق الاستثمارية "أفيروس" .. ويتولى فريق هذا الصندوق إدارة محفظة استثمارية تتألف من 21 من الشركات الخاصة وصناديق الاستثمارات الناشئة وأكثر من 150 من الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات متوسطة الحجم، في 40 دولة أفريقية .. وقد أطلق الصندوق مؤخراً صندوقاً رابعاً باسم "أفيروس آفريكا"، بحجم استثمار مستهدف قدره 100 مليون يورو.

وام/خاتون النويس/مصطفى بدر الدين/زكريا محيي الدين


مشاركة الخبر: مبادلة و'بي بي آي فرانس' يطلقان شراكة استثمارية جديدة تركز على الأسواق الأفريقية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

92 عاما على تأسيس مصر للطيران تاريخ عريق وإنجازات تتحدث عن نفسها

92 عاما على تأسيس مصر للطيران تاريخ عريق وإنجازات تتحدث عن نفسها

منذُ 58 دقائق

في السابع من مايو كل عام تحل ذكرى ميلاد تأسيس مصر للطيران ال92 هذه الشركة العملاقة التى تظل تحكى رحلة كفاح وملحمة غير...

الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي

الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي

منذُ 58 دقائق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والجهات الحكومية...

العالم بعد الطوفان

العالم بعد الطوفان

منذُ 58 دقائق

نور الدين العلوي يكتب بعيدا عن غزة في الجغرافيا وقريبا منها سياسيا وأخلاقيا ما يجري في جامعات العالم من سقوط نهائي...

جامعة يمنية تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب والأساتذة المفصولين من جامعات أمريكية

جامعة يمنية تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب والأساتذة المفصولين من جامع...

منذُ 58 دقائق

قالت جامعة صنعاء اليمنية إنها مستعدة لاستقبال الطلاب وأعضاء هيئات التدريس المفصولين من الجامعات الأمريكية إثر...

شويغو أوكرانيا خسرت 111 ألف عسكري و21 ألف قطعة سلاح منذ بداية العام
شويغو أوكرانيا خسرت 111 ألف عسكري و21 ألف قطعة سلاح منذ بداية العام
منذُ 1 ساعة

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن حجم الخسائر الأوكرانية منذ بداية العام الحالي 2024 مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية...

مطار فوستوتشني الفضائي
مطار فوستوتشني الفضائي
منذُ 1 ساعة

تعرف من خلال الإنفوغراف الذي أعدته سبوتنيك على مطار فوستوشني الفضائي وهو نقطة انطلاق جديدة لروسيا للذهاب إلى الفضاء...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

بالتعاون مع وزارة الاقتصاد  السياحة العالمية وجوجل ينظمان برنامجا للمسرعات السياحية
كهرباء الشارقة  فحص 8007 عينات في مختبر إدارة محطات المياه والتحلية عام 2020
أبوظبي للأوراق المالية  يرفع مكاسبه إلى 40 مليار درهم خلال جلستين
807 مليون درهم تصرفات عقارات دبي اليوم