دراسة بريطانية تكشف عن وجود أجسام مضادة لكورونا فى القطط والكلاب

دراسة بريطانية تكشف عن وجود أجسام مضادة لكورونا فى القطط والكلاب

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-06-2021 م الساعة 11:32:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-690225.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

قام باحثون بريطانيون بتحليل الأمصال من القطط والكلاب الأليفة ووجدوا أنها طورت أجسامًا مضادة للفيروس لاحقًا خلال جائحة فيروس كورونا، وتشير هذه النتائج إلى أن الانتشار الفيروسي بين البشر يمكن أن يؤدي إلى إصابة الحيوانات الأليفة.

على الرغم من أنه يؤثر بشكل أساسي على البشر، إلا أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات أيضًا، لذا من المهم أن تكون على دراية بمثل هذه العدوى، خاصة عند الحيوانات الأليفة، حيث يوجد اتصال وثيق بها مع البشر.

في بحث جديد وفقا لموقع "ميديكال" الطبى، أجرى فريق من العلماء مسحًا لـ كورونا الذي يعمل على تحييد الأجسام المضادة في القطط والكلاب التي تزور الأطباء البيطريين في المملكة المتحدة، وأصدروا مؤخرًا بياناتهم الأولية على موقع bioRxiv.


الاجسام المضادة فى القطط والكلاب

حصل الفريق على مصل الكلاب والقطط من البنك الحيوي الافتراضي في المملكة المتحدة، والذي يستخدم عينات تشخيصية متبقية للتحليل الجيني، وتم جمع الأمصال المستخدمة في الدراسة بين مارس وأبريل 2020، وسبتمبر 2020 إلى فبراير 2021، ويناير 2021، تم اختبار الأجسام المضادة المعادلة لـ كورونا.

اختبر المؤلفون مجموعة 688 مصلًا، تم الحصول على 558 عينة خلال جائحة COVID-19، وتم جمع 130 عينة قبل الوباء. لم تحتوي أي من الأمصال التي تم جمعها في مارس وأبريل 2020 على أجسام مضادة محايدة لـ كورونا، في حين أن 1.4٪ من أمصال الكلاب التي تم جمعها بين سبتمبر 2020 وفبراير 2021 كانت تحتوي عليها، و 2.2٪ من أمصال القطط التي تم جمعها في يناير 2021 كانت إيجابية. تم جمع عينات الكلاب الإيجابية في نوفمبر 2020 ويناير 2021 وفبراير 2021. تم جمع عينات القطط الإيجابية في يناير 2021.

وأظهرت دراسات أخرى على العينات التي تم جمعها في أوروبا انخفاض مستوى الإصابة في القطط والكلاب، حيث بلغت أعلى نسبة إصابة 3.3٪ من مصل الكلاب 5.8٪ من مصل القطط إيجابية في إيطاليا خلال أوائل عام 2020. تم جمع العينات من المناطق الإيطالية ذات نسبة عالية من الحالات.

فيما أظهرت الأمصال التي تم جمعها لاحقًا في الوباء في المملكة المتحدة انتشار تحييد الأجسام المضادة في القطط والكلاب، وهذا مشابه لما شوهد أيضًا في مسح ألماني لاحقًا في الوباء. مع زيادة الحالات في البشر، كانت هناك زيادة في انتقال الفيروس إلى حيواناتهم الأليفة.

الاستمرار في مراقبة الحيوانات

يمكن أيضًا إصابة القطط والكلاب بفيروسات كورونا الأخرى، ومن المحتمل أن تكون الأجسام المضادة المعادلة الملاحظة ناتجة عن عدوى سابقة، ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات عدم وجود تفاعل تبادلي بين الأجسام المضادة لـ كورونا وفيروسات كورونا الأخرى والتي توجد عادة في القطط والكلاب في المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، لم تكن هناك أجسام مضادة لـ كورونا في العينات التي تم جمعها قبل الوباء، مما يشير إلى أن عدوى فيروس كورونا في القطط والكلاب لا تتفاعل مع فيروس كورونا.

وقال مؤلفو الدراسة، إن الأعداد الصغيرة من الحيوانات المرافقة التي تم اختبارها إيجابية في هذا المجال تشير إلى أن الحيوانات الأليفة لا تعمل حاليًا كمستودع مهم للعدوى، وأن الوباء سيتم التحكم فيه من خلال تدابير تركز إلى حد كبير على تقليل انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان.

ومع ذلك، فقد كتبوا أيضًا أن المراقبة المستمرة للحيوانات على اتصال مع البشر لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى تدابير التحكم في المستقبل للحيوانات الأليفة.


مشاركة الخبر: دراسة بريطانية تكشف عن وجود أجسام مضادة لكورونا فى القطط والكلاب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علماء السعودية الحاج دون تصريح آثم شرعا ويستحق العقوبة

علماء السعودية الحاج دون تصريح آثم شرعا ويستحق العقوبة

منذُ 25 دقائق

قالت هيئة كبار العلماء في السعودية إن الالتزام باستخراج تصريح الحج والتزام قاصدي المشاعر المقدسة بذلك يتفق والمصلحة...

غزة جامعة العالم كيف أعاد الحق الفلسطيني إحياء النبض الثوري في الحركة الطلابية

غزة جامعة العالم كيف أعاد الحق الفلسطيني إحياء النبض الثوري في الحركة ...

منذُ 32 دقائق

بعد نحو 7 أشهر على حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة يدخل الحراك الطلابي إلى المشهد انطلاقا من الولايات...

مالكو هواتف آيفون يواجهون مشكلات مع حساب آبل

مالكو هواتف آيفون يواجهون مشكلات مع حساب آبل

منذُ 43 دقائق

اشتكى عدد من مستخدمي هواتف آيفون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من عطل مفاجئ تسبب في تسجيل الخروج من حسابات آبل الخاصة بهم...

بالفيديو  انسحاب حاملة الطائرات أيزنهاور والمدمرة غريفلي من البحر الأحمر بعد الفشل في مواجهة العمليات اليمنية المساندة لغزة

بالفيديو انسحاب حاملة الطائرات أيزنهاور والمدمرة غريفلي من البحر الأح...

منذُ 46 دقائق

 انسحاب حاملة الطائرات أيزنهاور والمدمرة غريفلي من البحرالأحمر بعد الفشل 18101445ه 27042024م   The post بالفيديو انسحاب حاملة...

الفيضانات في كينيا تودي بحياة 76 شخصا وتشرد 17 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد
الفيضانات في كينيا تودي بحياة 76 شخصا وتشرد 17 ألف شخص في جميع أنحاء ا...
منذُ 51 دقائق

ذكرت وسائل إعلام كينية اليوم الأحد نقلا عن بيانات حكومية أن عدد قتلى الفيضانات في كينيا وصل إلى 76 شخصا خلال اليوم...

صور + فيديو  في جريمة جديدة لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في تعز استشهاد عدد من النساء والأطفال بمديرية مقبنة
صور + فيديو في جريمة جديدة لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في تعز اس...
منذُ 56 دقائق

استشهدت خمس نساء بينهن طفلتين أمس السبت  بمحافظة تعز جراء غارة نفذها طيران مسير تابع لمرتزقة العدوان في محافظة تعز ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

اعراض هبوط الدورة الدموية عند مرضى السكر منها برودة القدمين
هيظبط مزاجك ويديك طاقة تعرف على فوائد الاستحمام يوميا
لصحة القلب وتقوية المناعة أسباب أهمية الأوميجا 3 بعد سن الخمسين
متلازمة ألم الرقبة الأسباب وطرق سهلة لتخفيف الأعراض