الأخضر يترقب اليوم قرعة تصفيات آسيا المونديالية

الأخضر يترقب اليوم قرعة «تصفيات آسيا المونديالية»

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 01-07-2021 م الساعة 01:57:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-690355.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط
الرياضة الأخضر يترقب اليوم قرعة «تصفيات آسيا المونديالية»

الأخضر يترقب اليوم قرعة «تصفيات آسيا المونديالية»

الاتحاد القاري صنّفه في المستوى الثالث إلى جانب الإمارات

الخميس - 21 ذو القعدة 1442 هـ - 01 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15556]

رينارد (تصوير: سعد العنزي

الرياض: فهد العيسى

تتجه الأنظار اليوم، صوب العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي سيشهد مراسم قرعة الدور النهائي «الحاسم» من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر.
وستجري عملية سحب القرعة بحضور ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء ومدربي المنتخبات الوطنية وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، حسب ما أوضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت.
وتأتي خطوة سحب القرعة بحضور ممثلي الاتحادات الوطنية عبر تقنية الاتصال المرئي بسبب الظروف الراهنة لفيروس كورونا التي حدت من استضافة كافة الوفود في مقر الاتحاد القاري في ماليزيا.
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور النهائي على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات.
ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.
وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور النهائي بحسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 18 يونيو (حزيران)، حيث يضم المستوى الأول منتخبي اليابان وإيران، في حين يضم المستوى الثاني أستراليا وكوريا الجنوبية، ويضم المستوى الثالث السعودية والإمارات.
وجاء في المستوى الرابع العراق والصين، أما المستوى الخامس فقد ضم منتخبي عمان وسوريا، وضم المستوى السادس فيتنام ولبنان.
ويبدأ سحب القرعة من خلال المستوى السادس، حيث يتم وضع الفريق الذي يتم سحبه أولاً بالمجموعة الأولى، في حين يذهب الفريق الثاني للمجموعة الثانية، ويستمر سحب القرعة حتى الوصول أخيراً للمستوى الأول.
ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر عشر جولات، وذلك خلال أيام الثاني والسابع من سبتمبر (أيلول) 2021. والسابع و12 أكتوبر (تشرين الأول) 2021، و11 و16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، و27 يناير (كانون الثاني) 2022 وأول فبراير (شباط) 2022. و24 و29 مارس 2022.
يذكر أن المنتخب السعودي تأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بعد صدارته للمجموعة الرابعة بعشرين نقطة وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه منتخب أوزبكستان، حيث ضمت المجموعة إلى جواره منتخبات أوزبكستان وفلسطين وسنغافورة واليمن.
ونجح الأخضر السعودي في تحقيق سلسلة انتصارات في الجزء الأخير من التصفيات الذي أقيم بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا الذي ساهم بتأجيل خوض التصفيات لأكثر من مرة، قبل أن يقرر الاتحاد الآسيوي إقامتها بنظام التجمع في دولة واحدة من دول المنتخبات المشاركة في كل مجموعة.
وخاض الأخضر السعودي في المرحلة الماضية من التصفيات الآسيوية المشتركة 8 مباريات، حقق الفوز في 6 منها وتعادل في مواجهتين كانت أمام اليمن وفلسطين، قبل أن يحقق خمسة انتصارات متتالية بدأت أمام أوزبكستان ثم فلسطين واليمن وسنغافورة ثم أوزبكستان مجدداً.
وكان الأخضر السعودي قد نجح في استعادة حضوره للمونديال، وذلك في نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا بعد غياب طويل دام لمدة 12 عاماً، وجاء تأهل الأخضر في النسخة الأخيرة بعدما حل ثانياً في مجموعته الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبات اليابان وأستراليا والإمارات والعراق وتايلاند.
حيث خطف الأخضر السعودي بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بجوار المتصدر اليابان الذي كان يملك عشرين نقطة مقابل 19 نقطة للأخضر السعودي، الذي نجح في تحقيق الفوز في ست مباريات من أصل العشر التي خاضها في التصفيات الماضية.
أما في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 فقد فشل الأخضر السعودي بتحقيق التأهل للدور الحاسم من التصفيات وودع مبكراً بخروجه من المرحلة الثانية.
وفي التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 حضر الأخضر السعودي في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وإيران والإمارات، وحل المنتخب السعودي ثالثاً ليتأهل إلى الملحق الآسيوي لمواجهة البحرين ويودع أمامها بعد التعادل الإيجابي في مباراة الإياب التي أقيمت في السعودية.
أما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006 الذي أقيم في ألمانيا فقد تأهل الأخضر السعودي نحو المونديال بعدما تصدر مجموعته التي ضمت إلى جواره كل من منتخبات كوريا الجنوبية وأوزبكستان والكويت.
وفي التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، فقد حضر الأخضر السعودي في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره منتخبات إيران والبحرين والعراق وتايلاند.
ونجح المنتخب السعودي في خطف بطاقة العبور المباشر نحو المونديال بعد تصدره المجموعة برصيد 17 نقطة جاءت من خمسة انتصارات وتعادلين مقابل خسارة وحيدة في المباريات الثمانية التي خاضها في الدور الحاسم من التصفيات.


آسيا

Previous Next

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة

Your browser does not support the video tag.

صدام والأسد عرض فرنسي مفاجئ

Your browser does not support the video tag.

أميركا تستهدف "أذرع إيران"

Your browser does not support the video tag.

صدام والأسد كواليس قمة سرية

Your browser does not support the video tag.

مشاركة الخبر: الأخضر يترقب اليوم قرعة «تصفيات آسيا المونديالية» على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

منذُ 7 دقائق

اعلن مصرف الإمارات المركزي عن تثبيت سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة عند 540 جاء القرار إثر إعلان الاحتياطي...

بعد العجز والفشل والهزيمة أمريكا تنسحب من البحر الأحمر هكذا اسقطت اليمن أسطورة القوة العظمى لواشنطن

بعد العجز والفشل والهزيمة أمريكا تنسحب من البحر الأحمر هكذا اسقطت اليم...

منذُ 9 دقائق

تبخرت التهديدات والتحالفات التي دعت لها أمريكا في البحر الأحمر لردع القوات المسلحة اليمنية عن موقفها المناصر والمساند...

جامعة صنعاء تثير السخرية بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية مجانا وثيقة

جامعة صنعاء تثير السخرية بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية م...

منذُ 35 دقائق

أثارت جامعة صنعاء سخرية اليمنيين مجددا بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية لديها وتسجيلهم مجانا ردا على فصل...

دخول والدة العراسي في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظورة

دخول والدة العراسي في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظور...

منذُ 42 دقائق

دخلت والدة الناشط خالد العراسي في غيبوبة سكر بعد اعتقال المليشيا الحوثية له وإخلاء مسؤوليتها عن اختطافه من منزله...

الحوثيون يوظفون 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريا ويمنحوهم السيارات صورة
الحوثيون يوظفون 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريا ويمنحوهم ا...
منذُ 48 دقائق

حولت المليشيا الحوثية هيئة الأوقاف التي إنشائها مؤخرا بعد ربطها برئاسة الجمهورية بدلا من وزارة الأوقاف إلى مؤسسة للنهب...

تفاصيل عملية اغتيال قيادي حوثي جنوب صنعاء
تفاصيل عملية اغتيال قيادي حوثي جنوب صنعاء
منذُ 56 دقائق

أغتال مجهولون قيادي حوثي جنوب العاصمة صنعاء وتمكنوا من الفرار بسهولة ويسر بعد تنفيذ العملية في إطار تزايد الثارات بين...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

الكشف عن تفاصيل عملية إسرائيلية استهدفت الحرس الإيراني في دمشق
المرصد غارات إسرائيلية تدمر مراكز عسكرية للميليشيات الإيرانية في سوريا
الكلاب تعود إلى البيت الأبيض بعد غياب 4 سنوات
بايدن يطلب من عباس تهدئة الأزمة