استراتيجية إقتصادية أم القيوين تعزز تنافسية الاقتصاد المستدام

استراتيجية 'إقتصادية أم القيوين' تعزز تنافسية الاقتصاد المستدام

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 01-07-2021 م الساعة 03:01:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-690909.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الخميس، ١ يوليو ٢٠٢١ - ٣:٣٤ م


أم القيوين في الأول من يوليو / وام / تؤكد استراتيجية دائرة التنمية الإقتصادية في أم القيوين التي تحاكي التوجهات المستقبلية للحكومة الإتحادية ورؤية امارة أم القيوين على توفير مجتمع اقتصادي تنافسي مستدام من خلال تطوير و تعزيز الأجندة الإقتصادية في الإمارة بتوفير عوامل النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة ، و تشجيع وجذب الاستثمارات بما يناسب أفضل الممارسات في مجال الأعمال .

و تسعى الدائرة من خلال رؤيتها إلى تقديم أفضل الخدمات وتسهيل الإجراءات وخلق بيئة تنافسية، و ساهم تحولها الرقمي والذكي في الإرتقاء بتقديم أفضل مستوى من الخدمات ، باتباع أفضل الممارسات الإيجابية في مجال التنمية الإقتصادية وموائمتها على المستوى المحلي للإمارة و المعتمدة بشكل أساسي على تطوير الكوادر البشرية لديها ونشر الوعي المؤسسي .

وتأتي الشراكات من ضمن أولويات الدائرة المساهمة في تعزيز سبل التعاون للوصول إلى اقتصاد المعرفة ، و تعمل الدائرة حاليا على التخطيط لمرحلة إستشرافية قادمة بالتعاون مع الأمانة العامة بالمجلس التنفيذي لتحديد التوجهات الإستراتيجية المستقبلية وزيادة الجهوزية للمخاطر المستقبلية والعمل عليهم بشكل استباقي.

و تقدم اقتصادية أم القيوين دعما كبيرا لرواد الأعمال من خلال تسهيل الإجراءات المتبعة في اصدار الرخص و توفرها عبر قنواتها الذكية للدائرة بأسلوب سلس بعيد عن التعقيد، إلى جانب القرارات و المحفزات التي تقدمها حكومة أم القيوين و التي ساهمت بصورة كبيرة في جذب المستثمرين و رواد الأعمال للاستثمار في الإمارة ، ويعد تخفيض الدائرة لرسوم الخدمات في مواسم مختلفة أحد الاجراءات الميسرة للمتعاملين معها ، و تتعامل الدائرة مع شكاوى ومقترحات المستثمرين بشكل مهني حيث يتم دراستها من قبل فريق مختص للوصول إلى نتائج إيجابية ترضي المستثمر.

و يحظى فئة الشباب في الإمارة باهتمام الدائرة من خلال الدعم الذي يقدم لهم باحتضان المشاريع الصغيرة و المتوسطة من قبل برنامج سعود بن راشد المعلا لرعاية مشاريع الشباب، الذي يعد من البرامج المساعدة لمشاريع المواطنين وفئة الشباب خاصة الراغبين في دخول قطاع الاقتصاد والمال والأعمال كمستثمرين بمساندتهم في مشاريعهم بتوفير خدمات تساهم في تيسير الانطلاقة الأولى لهم في مراحل المشروع ، بالإضافة إلى برنامج "رخص إبداع" الذي يدعم رواد الأعمال الناشئة المدارة ضمن الرخص المنزلية من خلال تقديم المحفزات الإقتصادية التي تسهل ممارسة انشطتهم التجارية في المنزل.

وحرصت دائرة التنمية الإقتصادية ضمن الاجراءات الداعمة و التسهيلات المقدمة للمستثمر أن تعزز شراكتها مع عدد من الدوائر المحلية في الإمارة إذ شكلت لجان و فرق عمل مشتركة بينها و بين الدوائر تسهل الاجراءات على رواد الأعمال و المستثمرين مما يساهم في توفير بنية تحتية جاذبة للاستثمار في أم القيوين .

وحققت دائرة التنمية الإقتصادية خلال الأعوام الثلاث الماضية متانة في الأداء التشغيلي ، حيث شهدت الإمارة زيادة في عدد المستثمرين ، بالإضافة إلى استقرار المؤشرات التشغيلية للدائرة من خلال مواجهتها للتحديات التي فرضتها جائحة كورونا " كوفيد- 19 " خلال العام الماضي ، و مما يؤكد على ذلك عدم تجاوز إلغاء الرخص الحد المتوقع ، بالإضافة إلى تخطيط الدائرة للعمل على مشاريع استثمارية أجنبية سيتم تنفيذها في المستقبل القريب .

و أطلقت اقتصادية أم القيوين ضمن استراتيجيتها عددا من المبادرات الاقتصادية والتقنية ومبادرات سعادة للكوادر البشرية و إسعاد المتعاملين بإلإضافة إلى المبادرات المجتمعية المشتركة مع الدوائر المحلية المؤسسات الإتحادية والشركاء الاستراتيجين للدائرة .

وام/صديقة الملا/عماد العلي


مشاركة الخبر: استراتيجية 'إقتصادية أم القيوين' تعزز تنافسية الاقتصاد المستدام على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

منذُ 50 دقائق

صوت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يلزم بايدن بعدم حجب الأسلحة عن...

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

منذُ 50 دقائق

يواجه اقتصاد الاحتلال مزيدا من الانكماش مع استمرار العدوان على قطاع...

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

منذُ 52 دقائق

أعلن حاكم إقليم كراسنودار الروسي فينيامين كوندراتييف اليوم الجمعة أن نظام كييف نفذ هجوما فاشلا بواسطة طائرات مسيرة على...

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several months

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several m...

منذُ 53 دقائق

The Yemeni Armed Forces in Sanaa shot down an American MQ9 Reaper unmanned aerial vehicle UAV on Thursday evening in the skies of Marib province Sanaa AlKhabar AlYemeni The wreckage of the drone fell in areas under...

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة من محطة زابوروجيه
الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة ...
منذُ 1 ساعة

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن خبرائها لم يلاحظوا أي أسلحة ثقيلة أو مؤشرات على إطلاق طائرات بدون طيار من محطة...

الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دينا
الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دي...
منذُ 1 ساعة

  بقلم عفراء خالد الحريري   وأنت بألف فارس وقبس الحقيقة إلى د رجاء أحمد علي مسعد كوني بخير دائما فعسى الله يحدث بعد ذلك...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

مليار درهم تصرفات عقارات دبي اليوم
اقتصادية الشارقة تنظم  اللقاء الصناعي الأول
انطلاق فعاليات جائزة الشيخ خليفة للامتياز بدورتها الـ 20
مايكروسوفت تسلط الضوء على ابتكارات الذكاء الاصطناعي في أسبوع جيتكس