مجلس إدارة غرفة تجارة دبي يعقد اجتماعه الأول ويضع أسس العمل للمرحلة المقبلة

مجلس إدارة غرفة تجارة دبي يعقد اجتماعه الأول ويضع أسس العمل للمرحلة المقبلة

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 01-07-2021 م الساعة 07:31:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-691307.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الخميس، ١ يوليو ٢٠٢١ - ٥:٢٧ م


دبي في الأول من يوليو/ وام / عقد مجلس إدارة غرفة تجارة دبي إحدى الغرف الثلاث تحت مظلة غرف دبي التي تم تشكيلها حديثا اليوم.. اجتماعه الأول في مقر الغرفة والذي تم خلاله الإعلان عن أولى المبادرات المتمثلة في وضع خطة عمل مدتها 90 يوما هدفها تعزيز نمو قطاع الأعمال في الإمارة.

وتتضمن قائمة الأهداف التي تضمنتها الخطة زيادة التعريف بأهمية ودور إكسبو 2020 دبي من خلال زيادة حجم المشاركة واستقطاب أكثر من 100 ألف من قادة الأعمال لحضور الحدث ومناقشة التحديات وتحديد الأولويات على المستويين المحلي والاتحادي ووضع حلول عملية فاعلة بالإضافة إلى دعم جهود التحول نحو الاقتصاد الرقمي باعتباره عاملا مهما في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.

وتأتي هذه الأهداف متناغمة مع نتائج ورش العمل في "منتدى النمو الاقتصادي" الذي استضافته الغرفة مؤخرا ليكون منصة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والذي شهد مشاركة 500 من قادة الأعمال يمثلون 24 قطاعا اقتصاديا حيويا في الإمارة وقد حدد المشاركون في هذا المنتدى 800 أولوية وتوصية تهدف إلى تحسين سهولة ممارسة الأعمال في دبي وتقلل من تكلفتها.

ترأس الاجتماع معالي عبد العزيز عبد الله الغرير رئيس مجلس إدارة غرف دبي وحضره كل من سعادة ماجد حمد رحمه الشامسي وسعادة هشام عبد الله الشيراوي وباتريك شلهوب وهند محمد بن خرباش ومحمد عبد الغفار حسين وسعادة شهاب محمد قرقاش وسعيد سيف الغرير كما حضر الاجتماع أيضا سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة دبي.

وناقش مجلس الإدارة الأدوار المختلفة التي ستقوم بها غرفة تجارة دبي من أجل تعزيز مكانة وحضور دبي التجاري وتنافسيتها الاقتصادية بما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والتي أعلن عنها خلال شهر مارس الماضي والتي وضعت أسس هيكلية جديدة لغرفة دبي لتكون مؤلفة من ثلاث غرف هي غرفة تجارة دبي وغرفة دبي العالمية، وغرفة دبي للاقتصاد الرقمي.

وقال معالي عبد العزيز عبد الله الغرير خلال الاجتماع " ستواصل غرفة تجارة دبي القيام بدورها المحوري في تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال المحلي وفي استكشاف آفاق جديدة تلبي الاحتياجات المتغيرة لمجتمع الأعمال المحلي في الإمارة الذي يمتاز بديناميكية عالية ويشهد تغيرات ذات وتيرة متسارعة".

وأضاف معاليه " تعزيز الابتكار وريادة الأعمال واستقطاب الشركات الدولية للإمارة وتحسين سهولة ممارسة الأعمال وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص سوف تبقى في صدارة الأولويات بالنسبة لغرفة تجارة دبي مع التزامنا بهدفنا في تعزيز تنافسية الإمارة من الناحية الاقتصادية".

وأكد الغرير أن غرفة تجارة دبي تتمتع بخبرات متراكمة وإرث يمتد لأكثر من خمسة عقود عملت خلالها على الارتقاء بتطوير تجارة دبي وستعمل من خلال المنظومة الجديدة على دعم وتمكين كل من غرفة دبي العالمية وغرفة دبي للتجارة الرقمية من أجل تحقيق قفزة نوعية تلبي احتياجات قطاعات الأعمال في الإمارة.

وستقوم غرفة دبي العالمية بدعم رؤية دبي في التوسع إلى أسواق عالمية وإقامة شراكات اقتصادية جديدة ودعم الشركات المحلية من أجل تحقيق نجاحات على المستوى العالمي واستقطاب المواهب والكفاءات المتميزة والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم. وستغطي الغرفة 30 سوقا عالميا تعتبر مهمة بالنسبة لتحقيق أهداف دبي الترويجية.

بدورها ستقوم غرفة دبي للاقتصاد الرقمي بمهمة إطلاق مشاريع ووضع دراسات حول مستقبل الاقتصاد الجديد وذلك ضمن جهودها لبناء أفضل بنية تحتية رقمية على مستوى العالم وتحويل دبي إلى مركز عالمي للتكنولوجيا وبهدف التعريف بمصالح الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي في الإمارة ستقوم الغرفة ببناء شبكة من العلاقات مع رواد الأعمال المحليين والعالميين في مجال التكنولوجيا ومع الصناديق الاستثمارية في هذا القطاع كما ستساعد الغرفة في وضع التشريعات في دبي والإمارات من أجل إيجاد بيئة ملائمة للتحول نحو الاقتصاد الرقمي.

يشار إلى أن تشكيل الغرف الثلاث هدفه دعم التجارة الدولية والاقتصاد الرقمي من خلال خطة خمسية لزيادة حجم تجارة دبي الخارجية من 1.4 تريليون درهم إلى 2 تريليون درهم بحلول عام 2026.

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم


مشاركة الخبر: مجلس إدارة غرفة تجارة دبي يعقد اجتماعه الأول ويضع أسس العمل للمرحلة المقبلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

منذُ 33 دقائق

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية صباح اليوم الجمعة بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية...

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

منذُ 42 دقائق

يتطلع الغرب إلى استغلال مئات المليارات من دولارات الأصول الروسية المجمدة لكن موسكو تقول إن بإمكانها أن تضر بالمصالح...

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

منذُ 42 دقائق

يكرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحاته اعتقادا جازما بفكرة أنه لا قيمة للتعليم النظري الذي لا يحتاجه سوق...

جامعات السودان ضحية الحرب

جامعات السودان ضحية الحرب

منذُ 42 دقائق

في العام الدراسي 2022 2023 تحول عشرات آلاف الطلاب والأساتذة في جامعات السودان إلى مهجرين في بلادهم الواسعة بسبب...

المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
منذُ 45 دقائق

صادق البرلمان العراقي على تعديلات قانونية تفرض عقوبات مشددة بالسجن ودفع غرامات مالية على من يمارس البغاء أو المثلية...

أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
منذُ 51 دقائق

لا تتوقف عمليات الكر والفر بين قوى الأمن التونسية ومهاجري جنوب الصحراء يبدي السكان المحليون استياءهم من وجود المهاجرين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

سارة الأميري  استضافة الاجتماع السنوي لـ ISO في أبوظبي تؤكد المكانة المرموقة للإمارات
صافي استثمارات الأجانب غير العرب تقفز إلى 6 مليارات درهم منذ بداية 2021
دبي للخدمات المالية تفتح باب التسجيل في برنامج رخصة اختبار الابتكار
وزير الاقتصاد حزمة المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نقلة نوعية وفق نموذج استباقي مرن