تيجراي بالعربي تحالفات واسعة ضد آبي أحمد وطرد قبيلته من أقاليم إثيوبيا

تيجراي بالعربي: تحالفات واسعة ضد آبي أحمد وطرد قبيلته من أقاليم إثيوبيا

تم نشره منذُ 4 اسبوع،بتاريخ: 03-07-2021 م الساعة 12:36:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-693462.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

أكد حساب تيجراي بالعربي، الذي يديره السياسي عمر نور الدين من إقليم تيجراي الإثيوبي، أن مليشيات الأورومو ستبدأ في عملية تحرير واسعة من الجيش الإثيوبي، وأن هناك تحالفا بين جبهة تحرير تيجراي والأورومو لطرد الأمهرة، قبيلة رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد من الإقليم.

كما نشر حساب تيجراي بالعربي صور لأسرى الجيش الإثيوبي في يد جبهة تحرير تيجراي، وأظهرت الصور حشد كبير من أسرى الجيش الإثيوبي، الذي وقع في يد الجبهة.
 
تحرير مدن إثيوبيا
وكتب حساب تيجراي بالعربي تغريدة على تويتر قال فيها: "مليشيات اورومو تقول بانها تبدأ عمليتها في تحرير مدن كبيرة في اورومو من الجيش الإثيوبي. اتوقع ان يكون هناك تحالف بين جبهة تحرير تيجراي و مليشيات اورومو واستمرار دعم حركة تحرير بني شانجول لطرد المستوطنين الامهرة من الاقليم لمواجهة التحالف الأمهري الاريتري". 


وأضاف: "كان موكب اسرى الجيش الإثيوبي اليوم رسالة توبيخية واضحًا لرئيس آبي أحمد الذي أعلن في خطابه الذي ألقاه يوم الثلاثاء في العاصمة أديس أبابا أن التقارير عن هزيمة قواته كانت سخيفة وكذبة وان اعلان وقف اطلاق النار من جانب واحد كان إنساني وليس بسبب الهزيمة". 

أسرى الجيش الإثيوبي
وأضاف "تم نقل آلاف الأسرى من جنود وضباط الجيش الإثيوبي إلى العاصمة ميكيلي لم يسأل عنهم آبي احمد ولا أهاليهم لأنهم مجرد أرقام بنسبة للحكومة". 


يذكر أن جبهة تحرير تيجراي نجحت هزيمة الجيش الإثيوبي واستعادة مدينة ميكيلي عاصمة الإقليم، وإجبرت القوات الإثيوبية والإريترية على الانسحاب ووقف إطلاق النار، وذلك بعد ثمانية أشهر من القتال العنيف الذي شهده إقليم تيجراي الإثيوبي بين قوات آبي أحمد بدعم إريتري وجبهة تحرير تيجراي. 

مذابح تيجراي
وكان رئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد قد توعد إقليم تيجراي، وقامت قوات الجيش الأثيوبي بمذابح في الإقليم، أدي لنزوح العديد من أهالي تيجراي للحدود السودانية، وخلف القتال في تيجراي آلاف القتلى ونزح أكثر من مليوني شخص بعد دخول القوات الإثيوبية إلى الإقليم، مما أدى لسوء الأوضاع ومواجهة 350 ألف شخص شبح المجاعة.


كما شنّ وزراء إثيوبيا عملية عسكرية في الإقليم في نوفمبر الماضي، واستولت قواعد الجيش الأثيوبي على عاصمة الإقليم، وبعد التغيرات في الوضع الميداني خلال الأيام الماضية، استطاعت جبهة تحرير تيجراي استعادة العاصمة، وأعلنت الحكومة الإثيوبية وقف إطلاق النار من جانب واحد.

أما جبهة تحرير تيجراي، فأعلنت رفضها الامتثال لوقف إطلاق النار، وتعهّدت بملاحقة القوات الحكومية وطردها من الإقليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: تيجراي بالعربي: تحالفات واسعة ضد آبي أحمد وطرد قبيلته من أقاليم إثيوبيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نشرة أسعار العملات في العاصمة عدن

نشرة أسعار العملات في العاصمة عدن

visibility 10 منذُ 9 دقائق

دولار امريكي 984 990 ريال سعودي 259 260 يورو 116771 1175 جنية استرليني 136825 1377 درهم اماراتي 26788 270 دولار كندي 78862 793...

حضرموت تجبر البركاني على مغادرة أراضيها

حضرموت تجبر البركاني على مغادرة أراضيها

visibility 10 منذُ 9 دقائق

هرب رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني من محافظة حضرموت عقب احتشاد شعبي كبير بمختلف المناطق للمطالبة بطرده من...

لقاء تشاوري بأمانة العاصمة حول الاستجابة الطارئة أثناء الكوارث

لقاء تشاوري بأمانة العاصمة حول الاستجابة الطارئة أثناء الكوارث

visibility 3 منذُ 14 دقائق

عقد اليوم بأمانة العاصمة لقاء تشاوري حول دور المنظمات المحلية والدولية في الاستجابة الطارئة أثناء الكوارث وأضرار سيول...

الوقت الأمثل لتناول الطعام بالنسبة لمرضى السكري

الوقت الأمثل لتناول الطعام بالنسبة لمرضى السكري

visibility 7 منذُ 15 دقائق

داء السكري من النوع 2 هو حالة مزمنة تتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم التي تهدد جسمك ولا يتعلق الأمر فقط بما تأكله ولكن...

شركة جوجل توفرالحماية الكاملة لبيانات أجهزة أندرويد
شركة جوجل توفرالحماية الكاملة لبيانات أجهزة أندرويد
visibility 6 منذُ 15 دقائق

أعلنت شركة غوغل أنها ستتبع سياسات جديدة مع متجر تطبيقات Google Play لتعزيز خصوصية بيانات مستخدمي أجهزة أندرويد متابعات الخبر ...

حماس تعيد انتخاب هنية رئيسا للحركة والعاروري نائبا
حماس تعيد انتخاب هنية رئيسا للحركة والعاروري نائبا
visibility 10 منذُ 15 دقائق

أعادت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الأحد انتخاب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي وصالح العاروري نائبا للرئيس...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

بحضور نجوم الفن رامي إمام يحتفل بافتتاح محل مكرونة بالساحل الشمالي | صور
أمير مرتضى منصور يشارك في حفل زفاف يوسف أوباما | فيديو
أمريكي يلتهم 76 شطيرة هوت دوج في 10 دقائق | صور
حظك اليوم توقعات الأبراج الجمعة 9-7-2021 برج الثور على الصعيد المهني والعاطفي