توقيع اتفاقيات وعقود مشاريع تنمية مجتمعية في الحديدة

 توقيع اتفاقيات وعقود مشاريع تنمية مجتمعية في الحديدة

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 04-07-2021 م الساعة 06:22:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-695585.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

[04/ يوليو/2021]

الحديدة - سبأ :

وُقع بمحافظة الحديدة اليوم على اتفاقيات تنفيذ عقود مشاريع تنمية مجتمعية بين السلطة المحلية والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.

تتضمن الاتفاقيات التي وقعها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ورئيس هيئة المساحة إبراهيم الوريث، مجالات الإصحاح البيئي بتوفير أربع معدات لصندوقي النظافة بمديريتي الزيدية والجراحي واتخاذ الإجراءات التأسيسية لإنشاء شركات تعدين في المحافظة، وتنفيذ دراسات تتعلق بالصلاحية الجيولوجية لمشاريع استثمارية مع القطاع الخاص.

وعقب التوقيع بحضور وكيل المحافظة المساعد علي عبد الله الكباري ومدير فرع الهيئة بالمحافظة وليد القدمي، أشاد المحافظ قحيم بجهود قيادة هيئة المساحة الجيولوجية في تطوير قطاع الثروات المعدنية بالمحافظة واستغلالها في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن تنفيذ تلك المشاريع سيسهم في الدفع بعجلة التنمية بالمحافظة وتحقيق الاستفادة من الثروات المعدنية التي تزخر بها العديد من مناطق ومديريات الحديدة.

وأكد قحيم أن قيادة المحافظة والمجالس المحلية بالمديريات ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة لتمكينها من تنفيذ مهامها ومشاريعها.

فيما أوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية أن توقيع الاتفاقيات يأتي ضمن خطوات شرعت الهيئة في تنفيذها لاستغلال الثروات التي يزخر بها اليمن عموما ومحافظة الحديدة بوجه خاص من الصخور والمعادن.

ولفت إلى دور الهيئة في تشجيع الاستثمارات في مجال الثروة المعدنية بالحديدة ومختلف المحافظات من خلال منح المستثمرين تراخيص وامتيازات استثمارية .. مثمنا تعاون قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي واجهتها الهيئة خلال الفترة الماضية.

وشدد المجتمعون على العمل بروح الفريق لتحقيق الاستفادة من عائدات التعدين بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، والرفع بالدراسات المتعلقة بالصلاحية الجيولوجية لكافة المناطق وإجراء عمليات مسح جيولوجي لكل منطقة.

وأكدوا أهمية تكوين شراكة مع الهيئة لإيجاد بنية تحتية في المديريات تشمل القطاعات الخدمية .. منوهين بإسهامات الهيئة في تأسيس بنية تحتية لمشروع النظافة في أكثر من مديرية وتوفير معدات نظافة لكل مديرية.

حضر التوقيع مدير الشؤون المالية بالهيئة محمد المطري ومدير العلاقات عبد العزيز الحيدري وعدد من المسئولين في الهيئة والمحافظة.

يذكر أن الهيئة أسهمت في تغطية احتياجات صناديق النظافة بمديريات باجل وبيت الفقية والصليف والمنيرة والحسينية، وكلفت فرق هندسية بالنزول لمديرية برع للمسح الجيولوجي بالمديرية، وساهمت في التنمية المجتمعية بتنفيذ 21 مشروعا في الإصحاح البيئي، المياه، الصحة، ومواجهة الكوارث.

وتضمنت المشاريع أربعة في الإصحاح البيئي بتكلفة 65 مليون و991 ألف ريال وأربعة في المياه بتكلفة 40 مليون و501 ألف ريال وأربعة في الصحة بتكلفة 46 مليون و579 ألف ريال وثلاثة في مواجهة الكوارث بتكلفة 48 مليون و 200 ألف ريال وستة مشاريع بقطاعات مختلفة بتمويل من عوائد التنمية المجتمعية للمشاريع الاستثمارية بقطاع الملح والمعادن.

مشاركة الخبر:  توقيع اتفاقيات وعقود مشاريع تنمية مجتمعية في الحديدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تفاعل وإقبال كبير على قافلة قصور الثقافة والمسرح المتنقل بقرية إدفينا

تفاعل وإقبال كبير على قافلة قصور الثقافة والمسرح المتنقل بقرية إدفينا

منذُ 14 دقائق

تفاعل وإقبال جماهيري غفير شهدته القافلة الثقافية والمسرح المتنقل بقرية إدفينا برشيد بمحافظة البحيرة المقامة برعاية...

العثور على مقابر عائلة هان الصينية المليئة بالكنوز اعرف تفاصيلها

العثور على مقابر عائلة هان الصينية المليئة بالكنوز اعرف تفاصيلها

منذُ 14 دقائق

اكتشف علماء الآثار ثلاثة مقابر رائعة تعود لأسرة هان في مدينة ريتشاو بالصين بينما كان البناء جاريا لتوسيع حديقة محلية تم...

أنجيلا ميركل ترصد طفولتها وصولا إلى صعودها السياسي فى مذكراتها نوفمبر المقبل

أنجيلا ميركل ترصد طفولتها وصولا إلى صعودها السياسي فى مذكراتها نوفمبر ...

منذُ 14 دقائق

ستصدر أنجيلا ميركل مذكراتها التي طال انتظارها في نوفمبر المقبل تحت عنوان الحريةذكريات 19542021 والتي ترسم رحلتها من الحياة...

الأطعمة المصنعة السببالإفراط في الملح يقتل 10 آلاف شخص في أوروبا يوميا

الأطعمة المصنعة السببالإفراط في الملح يقتل 10 آلاف شخص في أوروبا يوميا...

منذُ 14 دقائق

كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة ديلى ميل البريطانية إن تناول الكثير من الملح يتسبب في وفاة 10 آلاف شخص في جميع أنحاء أوروبا...

نصائح مهمة لترطيب جسمك بعد تحذيرات الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة
نصائح مهمة لترطيب جسمك بعد تحذيرات الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة
منذُ 14 دقائق

تشهد مصر ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة وحذرت هيئة الأرصاد من التواجد خلال ساعات النهار أمام الشمس للحفاظ على ترطيب...

من هم أصحاب الرداء الأحمر الذين يهاجمون المصانع الإسرائيلية في بريطانيا
من هم أصحاب الرداء الأحمر الذين يهاجمون المصانع الإسرائيلية في بريطاني...
منذُ 16 دقائق

ما هي حركة فلسطين التي تتسبب بخسائر فادحة لشركة إلبيت سيستمز الإسرائيلية في...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

لحج ورشة تعريفية بالخطة التنفيذية للمراكز الصيفية في القبيطة
الأرصاد هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة
مناقشة إجراءات توفير وتوزيع الغاز المنزلي في إب
تفقد اختبارات الشهادة الثانوية والدورات الصيفية في مديرية بعدان بإب