الدفاع الأمريكية تفتح أبوابها لزوار من الفضاء

الدفاع الأمريكية تفتح أبوابها لزوار من الفضاء

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 04-07-2021 م الساعة 06:52:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-695654.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

ادى تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" حول وجود كائنات فضائية وأجسام طائرة إلى حالة من الغموض المرتبط بهذه القضية بعد عرضه على الكونجرس.

ويوم الجمعة 25 يونيو الماضي، اكتفت الحكومة الأمريكية بنشر تقرير يتعلق برصد حالات عن كائنات فضائية وثقها طيارو سلاح الجو الأمريكي في مواقع ومناسبات متعددة . 

وقدم التقرير 144 واقعة يعود بعضها إلى عام 2004، وصفتها الحكومة الأمريكية بـ"ظواهر جوية مجهولة" عجز هيئات الدفاع والمخابرات الأمريكية عن تحديد طبيعتها. 

هذا التقرير خلاصة جهود مضنية للمخابرات الوطنية الأمريكية بالمشاركة مع مجموعة عمل خاصة بالظواهر الجوية المجهولة الهوية بإشراف من سلاح البحرية قبل تقديمه إلى الكونجرس.

وفي التقرير الذي نقله موقع التلفزيون الألماني، أقرت وزارة الدفاع الأمريكية بأن تلك الظواهر "تمثل مشكلة تتعلق بسلامة الطيران وقد تشكل تحديا للأمن القومي الأمريكي.

صحيح أن التقرير لم يشر ولو لمرة واحدة للأجسام الفضائية أو الأجسام الطائرة المجهولة لكنه أكد أن الوقائع مختلفة ولا يمكن أن يكون لها سبب واحد مشترك، ومن المفترض أن تكون لها أسباب متعددة.

شهادة ضابطة أمريكية
وترتبط الإثارة في هذه القضية بشهادة ضابطة في البحرية الأمريكية متقاعدة حول رصدها طائرة مجهولة أثناء خدمتها على حاملة الطائرات يو أس أس نيميتز.

وأكدت الملازم أول أليكس ديتريش، أنها واحدة من بين طيارين كانوا على حاملة الطائرات في 2004، عندما رصدوا جسما طائرا عند ساحل كاليفورنيا.

وبدون تردد، وصفت ديتريش الجسم المجهول بأنه يشبه حلوى النعناع الصلبة "تيك تاك"، لكنه الجسم الذي بدأ مستطيلا يفتقر إلى "أي أسطح مرئية للتحكم في الطيران أو وسائل الدفع".

وخلال سنوات مضت، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية صحة شريط فيديو من الطيارين يظهر طائرات غامضة تتمتع بالسرعة والقدرة على المناورة تتجاوز تقنيات الطيران المعروفة.

 صحيفة نيويورك تايمز بدورها نقلت عن مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية تأكيدهم أنه رغم صعوبة تفسير معظم الظواهر التي رآها الطيارون العسكريون الأمريكيون في السنوات الأخيرة إلا أن تلك المشاهد لا تزال غير مبررة.

ويرى مسؤولون أمريكيون كبار أن الغموض الذي يكتنف التقرير يعني أن الحكومة غير قادرة على الاستبعاد النهائي للمشاهدات من خارج كوكب الأرض.

أما الضابطة السابقة فأكدت أنه ليس لديها رأي بشأن التقرير ولم تكن مطلعة على محتوياته، لكنها تود أن تسمع المزيد من الطيارين الذين شاهدوا نفس الأجسام الطائرة المجهولة.

ويرفع التقرير الأمريكي من حالة الحيرة والغموض حول وجود كائنات فضائية دون أن يكشف أسباب ومصدر الظواهر الغامضة التي وثقها طيارون أمريكيون متمرسون.

ولعل المعلومة المؤكدة حاليا هو أن تلك الظواهر ليست لها أي علاقة بتكنولوجيات جديدة يختبرها الجيش الأمريكي، لكن لم يستبعد التقرير المقدم للكونجرس وجود عمليات تجسس بتقنيات عالية تقوم بها قوى عالمية منافسة للولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن مسؤولين أمريكيين أقروا بأن إبقاء جزء من التقرير في إطار أسرار الدفاع، قد يغذي التكهنات حول معلومات سرية لدى حكومة الولايات المتحدة عن وجود كائنات فضائية.

وسارعت تقارير صحفية للربط بين الحديث عن السرية وتصريح سابق للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في برنامج ترفيهي عن أنه لا يستطيع الكشف عن كل شيء عندما يتعلق الأمر بالأطباق الطائرة، وهو ما أجج في حينه التكهنات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: الدفاع الأمريكية تفتح أبوابها لزوار من الفضاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس

منذُ 20 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس والتي شهدت تغيرات كبيرة شهدت أسعار الدواجن اليوم في الأسواق هبوطا إلى نحو 74...

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

منذُ 20 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 4264286 جنيه سجل سعر طن حديد عز اليوم...

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

منذُ 20 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4808 جنيه للشراء 4818 جنيه ...

تشيلسي وتوتنهام فى ديربي ناري بالدوري الإنجليزي

تشيلسي وتوتنهام فى ديربي ناري بالدوري الإنجليزي

منذُ 20 دقائق

يستضيف تشيلسي نظيره توتنهام التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس على إستاد ستامفورد بريدج في ديربي لندن ضمن منافسات الجولة...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس
أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس
منذُ 20 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الخميس يتراوح سعر الطماطم من 35 إلى 65 جنيه...

موعد مباراة الزمالك أمام البنك الاهلى بالدوري المصري
موعد مباراة الزمالك أمام البنك الاهلى بالدوري المصري
منذُ 20 دقائق

يستعد فريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز اليوم الخميس لمواجهة البنك الأهلى المقرر إقامتها على استاد القاهرة ضمن ...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

رانيا منصور تروي لـسيدتي كواليس مشاركة ابنتها في مسلسل كامل العدد +1 كممثلة لأول مرة
تحويل فيلم البيضة والحجر إلى مسلسل تليفزيوني بعد 34 عاما من عرضه 
جمال الهنديات مكونات وخلطات طبيعية مذهلة للعناية بالبشرة والشعر
الحلقة 12 من العتاولة القبض على نصار وعيسى الوزان يساعد عائشة