الإمارات اتفاقية أوبك بلس غير عادلة ونؤيد أي زيادة غير مشروطة

الإمارات: اتفاقية "أوبك بلس" غير عادلة.. ونؤيد أي زيادة غير مشروطة

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 04-07-2021 م الساعة 09:54:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-695896.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : سي ان ان اقتصاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصفت وزارة الطاقة الإماراتية اتفاقية "أوبك بلس" بأنها "غير عادلة" من ناحية نقطة الأساس المرجعية لحجم إنتاج النفط، مؤكدة أنها تؤيد "أي زيادة غير مشروطة" في إنتاج أغسطس، في ظل حاجة السوق العالمية لزيادة الإنتاج.

وبعد مفاوضات على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين، لم تنجح دول "أوبك بلس" في التوصل إلى اتفاق حول زيادة الإنتاج في سوق النفط العالمية، ومن المقرر أن تجتمع الدول مجددا، الاثنين، في محاولة للتوصل إلى اتفاق.

وقالت وزارة الطاقة الإماراتية، في بيان، إن دولة الإمارات "كانت دائمًا من أكثر الأعضاء التزامًا باتفاقيات أوبك وأوبك بلس، وخلال الاتفاقية الحالية الممتدة لسنتين تعدى التزامها 103%". وأضافت الوزارة أن دولة الإمارات "ترى أن السوق العالمي في الفترة الحالية بحاجة ماسة لزيادة الإنتاج، وتؤيد هذه الزيادة للفترة بين أغسطس إلى ديسمبر بدون أي شروط".

وأشارت الوزارة إلى أن الإمارات كانت داعمة لزيادات الإنتاج في أشهر مايو ويونيو ويوليو العام الجاري والتي لم تكن مرتبطة بأي شروط، وقالت: "نحن نؤيد بالكامل أي زيادة غير مشروطة في أغسطس"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأضافت: "للأسف، طرحت اللجنة الوزارية في أوبك بلس خيارًا واحدًا فقط وهو زيادة الإنتاج مشروطًا بتمديد الاتفاقية الحالية إلى ديسمبر 2022، وهي اتفاقية غير عادلة للإمارات من ناحية نقطة الأساس المرجعية لحصص الإنتاج".

وتابعت بالقول إن الإمارات "اقترحت فصل زيادة الإنتاج عن موضوع تمديد الاتفاقية والمضي قدمًا في زيادة الإنتاج دعمًا لاحتياجات السوق العالمي، ولكن اللجنة الوزارية لأوبك بلس أصرت على ربط الموضوعين".

وأشارت وزارة الطاقة الإماراتية إلى أن الاتفاقية الحالية تستمر حتى أبريل 2022، وقالت إن "دولة الإمارات لا تمانع تمديد الاتفاقية إذا لزم الأمر، ولكنها طلبت مراجعة نسب نقط الأساس لمرجعية التخفيض لضمان عدالة الحصص لجميع الأعضاء عند التمديد".

وأضافت وزارة الطاقة أن دولة الإمارات تقترح اتخاذ قرار التمديد في اجتماع لاحق بهدف إتاحة المجال لاتخاذ قرار فوري بزيادة الإنتاج اعتبارًا من أغسطس وحتى نهاية الاتفاقية الحالية.

وتابعت بالقول: "نفذت دولة الإمارات وشركاؤها الدوليون استثمارات ضخمة في زيادة سعتها الإنتاجية، ونعتقد بأن نقطة الأساس المرجعية لحجم الإنتاج، التي تمثل مستوى الإنتاج الذي تحسب التخفيضات على أساسه، يجب أن يعكس سعتنا الإنتاجية الحالية، بدلًا عن الاعتماد على حجم الإنتاج المرجعي الذي تم اعتماده في أكتوبر 2018".

مشاركة الخبر: الإمارات: اتفاقية "أوبك بلس" غير عادلة.. ونؤيد أي زيادة غير مشروطة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري

الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري

منذُ 27 دقائق

فاز النادي الأهلي على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب ضمن...

رئيس الوزراء يناقش سبل تنمية سوق الأوراق المالية

رئيس الوزراء يناقش سبل تنمية سوق الأوراق المالية

منذُ 27 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة اجتماعا لمناقشة سبل تنمية ...

الأسير باسم خندقجي يخترق القبة الحديدية

الأسير باسم خندقجي يخترق القبة الحديدية

منذُ 29 دقائق

وليد الهودلي يكتب فوز الأسير باسم خندقجي بجائزة البوكر العربية بروايته قناع بلون السماء هو انتصار فلسطيني ساحق وإصابة...

الاحتلال يعلن فتح معبر إيرز وبلينكن يتفقد كرم أبو سالم شاهد

الاحتلال يعلن فتح معبر إيرز وبلينكن يتفقد كرم أبو سالم شاهد

منذُ 29 دقائق

تحاول دولة الاحتلال الإيحاء بأنها لا تمنع وصول المساعدات لغزة خاصة منذ أن أصدر الرئيس جو بايدن تحذيرا شديدا لرئيس...

رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال
رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال
منذُ 29 دقائق

وجه الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو انتقادات حادة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كما طلب الانضمام إلى...

لماذا تواجه الجامعات الأمريكية موجة قمع في أرض الحرية والديمقراطية
لماذا تواجه الجامعات الأمريكية موجة قمع في أرض الحرية والديمقراطية
منذُ 29 دقائق

أدى قمع الدولة لاحتجاج صغير نسبيا ومحلي إلى ظهور حركة احتجاجية أكبر وأوسع بكثير انتشرت في جميع أنحاء البلاد من نيويورك...

widgets إقراء أيضاً من سي ان ان اقتصاد

بزنس في أسبوع فيسبوك تنضم إلى نادي الترليون دولار وهذه خطة السعودية لقطاع النقل
ارتفاع أسعار النفط مع رفض الإمارات دعم اتفاق أوبك+ إلى أين تتجه الأمور
بدأت كهواية شركة إماراتية تزود جزر المالديف اليوم بغالبية قواربها
الخيال حقيقة سيارة طائرة تكمل رحلة مدتها 35 دقيقة بين مدينتين في سلوفاكيا