مجموعة برايم الإمارات بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الصحي

'مجموعة برايم': الإمارات بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الصحي

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-07-2021 م الساعة 07:02:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-697316.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الإثنين، ٥ يوليو ٢٠٢١ - ٤:٢٤ م

الفيديو الصور


من محمد إسماعيل الجابر..

أم القيوين في 5 يوليو/ وام / باتت الإمارات من الدول التي لها دور كبير فى مجال الاستثمار بالقطاع الصحي على مستوى العالم لما توفره من تسهيلات غير مسبوقة وخدمات استثنائية وبيئة تتضمن مختلف الأنشطة الاقتصادية جعلت المستثمرين المواطنين والأجانب يقبلون على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي حسب ما أكده أصحاب الأعمال الحرة والشركات وكذلك خبراء الاستثمار.

وأكد الدكتور جميل أحمد الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة "برايم للرعاية الصحية" ومستشفى برايم في دبي.. في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن الدعم الكبير الذى يحظى به القطاع الصحي في الإمارات من قبل الجهات المعنية والتسهيلات المقدمة فى هذا المجال ، فضلا عن قوانين الاستثمار الجديدة شجعت رأس المال المحلي والأجنبي على ضخ تمويلات في المستشفيات الخاصة ، إلى جانب توفر الأراضي سواء لدى المستثمرين أو تلك الموجودة في المدن الجديدة.

وقال إن دولة الإمارات أصبحت أرض الفرص الاستثمارية الواعدة لحرصها على تهيئة كل الظروف وتبسيط جميع الاجراءات لجذب الاستثمارات والمزيد من رؤوس الاموال مشيرا إلى أن "برايم" كانت بدايتها متواضعة عام 1999 لكنها تطورت الى مجموعة من المراكز متعددة التخصصات، كما يوجد لدينا صيدليات ومراكز تشخيص وخدمات رعاية منزلية.

وأضاف إن حكومة الامارات الرشيدة توظف جميع الامكانيات وتوفر الدعم اللامحدود لتنشيط حركة الاستثمار في القطاع الصحي واستقطاب كبرى المؤسسات الصحية العالمية ومتعددة الجنسيات معربا عن تقديرة لهذا الدعم لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب.

وأوضح أن الإمارات تعد جاذبة للاستثمارات بفضل ما تتمتع بة من استقرار أمني وسياسي وموقعها الجغرافي المميز وهو ما عجل النمو في الاستثمار بالقطاع الصحي وجعل المستثمرين يتوافدون اليها ويساهمون فى دفع الاقتصاد الوطني.

وقال الدكتور جميل أحمد إن التشريعات والقوانين التي صدرت مؤخرا في الإمارات سوف تكون حافزا قويا أمام المستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاموال في القطاع الصحي، مشيرا الى ان المستثمر الأجنبي المؤهل سينقل الخبرات العالمية للدولة وبدورة سيستفيد من بيئة الامارات المحفزة على الاستثمار بالقطاع الصحي التي تعتبر من الركائز الأساسية والمهمة لأى مستثمر.. مشيدا بما حققتة الإمارات من خطوات وتحسينات كبيرة فى عدد من المؤشرات الصحية الرئيسية.

وأكد أن دولة الامارات عززت المناخ الاستثماري فيها بمجموعة من القوانيين والتسهيلات ضمن خطة تستهدف الوصول بالامارات إلى المركز الأول والأكثر انفتاحا على العالم وعلى الاستثمارات الدولية.

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس "مجموعة برايم للرعاية الصحية ومستشفى برايم " في دبي إن القطاع الصحي بالدولة أثبت قدرتة وقوة أمام جائحة "كورونا" التي عصفت بالعالم أجمع وأصبح مثالا يحتذى به من حيث البنية التحتية التي يمتلكها خاصة المستشفيات الحديثة التي يعمل بها نخبة من الاطباء ومقدمي الرعاية الصحية وباتت دولة الامارات مقصدا لكل من للعلاج من جميع انحاء العالم.

وشدد على أن نجاح القطاع الصحي في الإمارات يعود إلى الاستثمار الحكومي الكبير وبوقت مبكر في النظام الصحي والتغطية الصحية الشاملة التي يتم تقديمها، وهو ما يبدو جليا من خلال التطوير المستمر في البنية الصحية خلال السنوات الماضية لتصبح اليوم عنوان للسياحة العلاجية مشيرا الى ان مستشفى "برايم" من المستشفيات المؤسسة للسياحة العلاجية بدبي وتستقبل سياحا للعلاج من عدة دول.

وأكد أن الاستثمار في البنية التحتية يعد من أهم أنواع الاستثمار في العديد من الدول المتقدمة والتي تضمن من خلالة تدفق المليارات سنويا، كذلك يعد الاستثمار الأجنبي قوة محركة ذات أهمية كبيرة في عملية العولمة التي غدت من خصائص الاقتصاد العالمي.

وام/محمد إسماعيل/رضا عبدالنور/عبدالناصر منعم


مشاركة الخبر: 'مجموعة برايم': الإمارات بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الصحي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقاومون بالضفة يتهمون أمن السلطة باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

مقاومون بالضفة يتهمون أمن السلطة باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

منذُ 10 دقائق

اتهم مقاومون في الضفة الغربية قوات الأمن الفلسطينية باغتيال أحد عناصر كتيبة...

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

منذُ 10 دقائق

أقر مجلس النواب الأميركي بدعم من الحزبين الأربعاء قانونا يعتمد تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة الهولوكوست...

سفير روسيا لدى واشنطن اتهامات أمريكا لروسيا باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا بغيضة

سفير روسيا لدى واشنطن اتهامات أمريكا لروسيا باستخدام أسلحة كيميائية في...

منذُ 15 دقائق

أكد الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف اليوم الخميس أن اتهامات واشنطن لموسكو باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا اتهامات ...

عاجل | المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قيد الحياة واللواتي كن في خدمة عسكرية فعلية في 7 أكتوبر 2023

عاجل | المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قي...

منذُ 36 دقائق

عاجل المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قيد الحياة واللواتي كن في خدمة عسكرية فعلية في 7...

عاجل | المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار السن فوق الـ 50 عاما والمرضى والجرحى
عاجل | المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار ال...
منذُ 37 دقائق

عاجل المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار السن فوق ال 50 عاما والمرضى...

المقاطعة تهبط بمبيعات ستاربكس لأول مرة منذ ثلاث سنوات
المقاطعة تهبط بمبيعات ستاربكس لأول مرة منذ ثلاث سنوات
منذُ 37 دقائق

تكبدت شركة ستاربكس الأميركية أول انخفاض فصلي في مبيعاتها منذ أكثر من ثلاث سنوات في ظل المقاطعة التي استهدفت سلسلة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

بلحيف النعيمي  التحول في مجال الطاقة نحو المصادر النظيفة يحقق فوائد على جميع الأصعدة
ارتفاع إصدارات الديون الخضراء بنسبة 38 في النصف الأول من 2021 بمنطقة الشرق الأوسط
دائرة التنمية الاقتصادية  تضيف خدمات  بوابة أبوظبي للتصدير إلى منصة أطلب
اعتماد الحلال ينجح في الحفاظ على موثوقية الحلال خلال 2020