الأورومتوسطى يحذر من تصاعد عمليات الاغتيال السياسي في عدن

”الأورومتوسطى“ يحذر من تصاعد عمليات الاغتيال السياسي في عدن

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-07-2021 م الساعة 07:30:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-697418.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : اخبار الوطن مارب بريس

حذر المرصد الأورومتوسطى لحقوق الإنسان، الاثنين 5 يوليو/تموز، من تصاعد عمليات الاغتيال السياسي في العاصمة المؤقمة عدن (جنوب اليمن)، في ظل عدم تحرك سلطات الأمر الواقع، واستمرار إفلات الجناة من العقاب كل مرة.

وقال المرصد في بيان صحفي، إن مجموعة مسلحة اغتالت يوم الأربعاء القيادي في حزب الإصلاح بلال الميسري، حيث أطلق مسلحون أربع رصاصات على رأس الميسري وصدره أثناء محاولته الصعود إلى سيارته خارج منزله في حي المنصورة بمحافظة عدن.

وأضاف المرصد أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها اغتيال من هذا النوع في عدن هذا العام، ففي مايو "قتل مسلحون مجهولون ، الأمين العام للمجلس المحلي في منطقة المحفد، محمد سالم الكاظمي ، أمام منزله في منطقة الحسوة بمديرية البريقة غرب عدن".

وفي 26 يناير، اغتال مسلحون مجهولون مدير الأمن السياسي في الحديدة أثناء تواجده في عدن، حيث تم اختطافه من خارج منزله في منطقة البريقة، وعثر على جثته في اليوم التالي.

وأكد المرصد أن مدينة عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي شهدت منذ يوليو 2015، "موجة اغتيالات استهدفت ضباط الجيش والأمن والنشطاء السياسيين والدعاة والأئمة والقضاة، ولم تبذل سلطة الأمر الواقع جهوداً جادة للكشف عن ملابسات هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها".

ونقل البيان عن "منسق الدفاع عن عائلات ضحايا الاغتيال في عدن" - وهي جماعة حقوقية تعمل في المحافظة – قوله "إن 200 شخصاً على الأقل اغتيلوا منذ عام 2015، وتم تقييد جميع تلك الجرائم ضد مجهولين.

وقال رئيس العمليات في الأورومتوسطي أنس الجرجاوي، إنه من "المتوقع تصاعد الاغتيالات السياسية في عدن لأن الجناة يتمتعون بالإفلات من العقاب في كل مرة، ولم نشهد أي تحركات من سلطة الأمر الواقع لحماية النشطاء السياسيين والشخصيات المستهدفة، أو حتى محاسبة المسؤولين عن الاغتيالات السابقة ".

وأضاف في البيان، أن "العديد من الذين تم اغتيالهم تلقوا تهديدات بالقتل، لكن السلطات لم تتعامل معهم بجدية، وهذا يثير الشكوك في أن المسؤولين قد يكونون متورطين أو سمحوا بالاغتيالات".

وطالب المرصد المجلس الانتقالي الجنوبي بفتح تحقيق فوري في اغتيال الميسري وجميع الحوادث السابقة، وضمان تحقيق العدالة للضحايا.

كما طالب الحكومة اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية ببذل جهود مشروعة لحماية أرواح المدنيين وإنهاء حالة الفوضى الأمنية في عدن وتوفير بيئة آمنة للنشاط السياسي والمدني في المدينة.

وكان فريق الخبراء المعني باليمن، قد اتهم في تقريره عامي 2019 و2020 المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات بالمسؤولية عن اغتيال العديد من رجال الدين وضباط الأمن وقيادة حزب الإصلاح في محافظة عدن.

مشاركة الخبر: ”الأورومتوسطى“ يحذر من تصاعد عمليات الاغتيال السياسي في عدن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الكشف عن بقايا أثرية بسبب الجفاف الشديد في إسبانيا

الكشف عن بقايا أثرية بسبب الجفاف الشديد في إسبانيا

منذُ 40 دقائق

كشفت موجة جفاف شديدة عن مواقع أثرية غمرتها المياه سابقا بين خزانات فالديكانياس في مقاطعة كاسيريس الإسبانية حسبما ذكرت...

دراسة جديدة تصنف العواصم الأوروبية المفضلة لمحبي الفن

دراسة جديدة تصنف العواصم الأوروبية المفضلة لمحبي الفن

منذُ 40 دقائق

يؤثر الفن والأسلوب والهندسة المعمارية بشكل كبير على قراراتنا بشأن المكان الذي نذهب إليه ولهذا السبب تتنافس المتاحف...

تعرف على الطريقة الصحيحة لفحص ضغط الدم

تعرف على الطريقة الصحيحة لفحص ضغط الدم

منذُ 40 دقائق

القياس الدقيق لضغط الدم أمر بالغ الأهمية للتشخيص السليم وإدارة ارتفاع ضغط الدم لما له من مخاطر على صحة الجسم...

تسلسل زمني لإنشاء الميناء العائم على ساحل غزة إنفوغراف

تسلسل زمني لإنشاء الميناء العائم على ساحل غزة إنفوغراف

منذُ 41 دقائق

وصلت الجمعة أولى الشحنات إلى الميناء العائم الذي بناه الجيش الأمريكي في قطاع...

ابن سلمان يلتقي سوليفان بالظهران مباحثات بشأن غزة والاتفاقية الاستراتيجية
ابن سلمان يلتقي سوليفان بالظهران مباحثات بشأن غزة والاتفاقية الاستراتي...
منذُ 41 دقائق

قالت وكالة الأنباء السعودية إن ولي العهد محمد بن سلمان التقى بمستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان لبحث عدة...

226 يوما على العدوان| إصرار على التمسك بالأرض رغم مجازر الاحتلال
226 يوما على العدوان| إصرار على التمسك بالأرض رغم مجازر الاحتلال
منذُ 41 دقائق

تتواصل حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم ال226 على التوالي وسط تصاعد للمجازر المرتكبة بحق...

widgets إقراء أيضاً من اخبار الوطن مارب بريس

الكشف عن 3 عمليات عسكرية سرية نفذتها الاستخبارات الأمريكية في اليمن خلال العام الجاري إحداهن تمت في قلب العاصمة صنعاء تفاصيل
قبليون من الجوف يحتشدون بأسلحتهم في صنعاء ويصدون بيانا ناريا موجها للحوثيين ويتوعدون قيادي مقرب من عبدالملك
بينهم قائد هجوم مأرب مصرع 40 قيادي حوثي خلال يومين تعرف على أسمائهم
مصرع قائد الحزام الأمني في مديرية قعطبة محافظة الضالع قبل قليل