نصر الله يتناول تشكيل الحكومة اللبنانية ونصرة القدس

نصر الله يتناول تشكيل الحكومة اللبنانية و"نصرة القدس"

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-07-2021 م الساعة 09:56:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-697663.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

تناول الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، العديد من الملفات الداخلية وكذلك الخارجية في كلمة متلفزة، اليوم الاثنين، ركز فيها على تشكيل الحكومة اللبنانية والمقاومة ضد الاحتلال.

 

 

وقال نصر الله إنه "من المفترض أن تكون هذه الأيام حاسمة لتشكيل الحكومة، واللقاءات التي ستُعقد يُمكن أن ترسم المسار الحكومي بشكل واضح".

 

اقرأ أيضا: ترقب في لبنان.. هل يعتذر الحريري عن تشكيل الحكومة؟

وأضاف أن "هناك أزمة نظام في لبنان، وأزمة الحكومة تُعبّر عن هذه الأزمة، وهناك أزمة سياسية وفساد مستشرٍ وسرقات واحتكار بلا حدود".

وتابع بأن "هناك مشكلة أن واشنطن تريد أن تحاصر وتعاقب وتمنع أي مساعدة تأتي إلى لبنان"، مشددا على أن "الشريك في تدمير العملة اللبنانية هو السفارة الأمريكية".

 

انفجار المرفأ


وحول التطورات المتعلقة بانفجار مرفأ بيروت، شدد نصر الله على "رفض التوظيف السياسي للتحقيق في انفجار المرفأ، وما زالت العدالة بعيدة، والحقيقة مخفية في قضية المرفأ".

والجمعة، حدد المحقق العدلي بقضية انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، موعدا لاستجواب رئيس الحكومة حسان دياب، وطلب رفع الحصانة البرلمانية عن 3 وزراء سابقين تمهيدا للادعاء عليهم وهم وزير المال علي حسن خليل، ووزير الأشغال غازي زعيتر، ووزير الداخلية نهاد المشنوق، وجميعهم نواب في البرلمان، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.


وفي 4 آب/ أغسطس 2020، وقع انفجار ضخم في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة نحو 6 آلاف آخرين بجروح، فضلا عن دمار مادي هائل في الأبنية السكنية والمؤسسات التجارية.

 

إعلام الحزب

 

وقال نصر الله، إنه من المهم "تطوير المواجهة الإعلامية مثل تطوير أدوات المواجهة العسكرية والأمنية والسياسية لأنها جزء أصيل في المعركة".

 

وقال نصرالله في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر "تجديد الخطاب الإعلامي وإدارة المواجهة"، إنه "يجب أن نطور الخطاب لمواكبة التطور في الساحات الأخرى لأن الإعلام هو الذي يبين ما يجري في الميادين الأخرى السياسية والعسكرية والأمنية". 

وأشار وفقا لموقع المنار التابع للحزب، إلى أن الخطاب الإعلامي الذي يجب تطويره هو "لمواجهة المشروع الإسرائيلي الأمريكي والهيمنة في المنطقة".


وأوضح أن "الهيمنة الأمريكية تقف عائقا أمام الدول لأنها قائمة على سلب القرار والخيرات، وهي تحمي إسرائيل ولا يمكن تحرير فلسطين بمعزل عن هذه الهيمنة، فالهيمنة الأمريكية حولت كل الإمكانات في المنطقة لمصلحة إسرائيل".

 

"نصرة القدس"


وعلى الرغم من أن حزب الله لم يكن له رد فعل بالهبة الشعبية الفلسطينية في القدس وعموم فلسطين، قال نصر الله إن "معادلة القدس مقابل حرب إقليمية ليست للاستهلاك الإعلامي، وهو مسار يعمل محور المقاومة على إطلاقه وتثبيته".

 

وقال: "نريد مساعدة الإعلام لتكريس المعادلة الإقليمية الجديدة وهي حماية القدس".

 

اقرأ أيضا: هنية يبحث تداعيات "سيف القدس" مع نصر الله خلال زيارته لبنان

وتابع بأن "هناك حرب إعلامية على المقاومة، وتسخر مليارات الدولارات لتشويهها. يجب تطوير الخطاب الإعلامي للمقاومة بما يتناسب مع التحولات والتهديدات في المنطقة".

مشاركة الخبر: نصر الله يتناول تشكيل الحكومة اللبنانية و"نصرة القدس" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

منذُ 53 دقائق

استهدفت قوات العدو السعودي منزل مواطن في منطقة الحرف بمديرية باقم في محافظة...

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

منذُ 53 دقائق

نسخة بريميوم برو vpnify هو أفضل VPN غير محدود مجاني 100٪ عالي السرعة على Android vpnify هو أفضل VPN و VPN غير محدود 100 ٪ مجاني عالي السرعة...

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

منذُ 53 دقائق

نقل موقع أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد...

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية

منذُ 53 دقائق

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف بن كاسبيت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة...

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة
مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة
منذُ 53 دقائق

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أنهم لم يجدوا...

عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
منذُ 53 دقائق

نجحت الحملة الأمنية في محافظة شبوة اليوم السبت في تحرير المواطن ورجل الدين علي عمر بانافع من قبضة خاطفيه في إحدى المناطق ...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

هذا الملفات التي سيبحثها وزير الحرب الإسرائيلي في واشنطن
أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة
عائض القرني يثير جدلا واسعا بوليمة باذخة هكذا رد شاهد
كاتب إسرائيلي يكشف حماس كانت تهدف للوصول إلى تل أبيب في 7 أكتوبر