الشيخ نعيم قاسم المقاومة في اليمن انتصرت بالصمود أمام العدوان السعودي الأمريكي

الشيخ نعيم قاسم: المقاومة في اليمن انتصرت بالصمود أمام العدوان السعودي الأمريكي

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-07-2021 م الساعة 09:52:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-697667.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

[05/ يوليو/2021]

بيروت- سبأ:

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن المقاومة انتصرت في اليمن بدعمه من أجل الصمود أمام العدوان السعودي الأمريكي، واعتبر أن انتصارات محور المقاومة لم تكن لتحصل بهذا الشكل لولا التعاون بين أطراف هذا المحور والدعم اللوجستي والتعبوي والتدريبي والعسكري والمالي.

وقال الشيخ قاسم في مقابلة خاصة مع وكالة تسنيم الدولية للأنباء: "بالتأكيد المقاومة الفلسطينية الآن انتصرت في "سيف القدس"، والمقاومة في لبنان انتصرت من خلال حزب الله في التحرير وفي انتصار سنة 2006 وفي مواجهة التكفيريين، كذلك سوريا انتصرت بما أنجزته بمنع سقوط سوريا بيد التكفيريين وبيد "إسرائيل"، وانتصرت إيران أيضاً لأنها استطاعت أن تدعم محور المقاومة وأن تقويه على واقعه، وانتصرت في العراق من خلال الدعم الكبير الذي حصل للحشد الشعبي".

وأضاف: "المقاومة الفلسطينية اليوم تستطيع أن تفخر أمام العالم أنها ليست وحدها، قوتها أن تكون مقاومة مدعومة من محور المقاومة وإعادة كل مقاومات العالم تحتاج إلى ما يدعمها وإلى من يناصرها من أجل أن تسد ثغرة القلة والعدة وثغرة الإمكانيات المالية وثغرات أخرى".

واعتبر أن معركة "سيف القدس" هي مفصل تاريخي مهم في حياة القضية الفلسطينية وقضية القدس لأنها رسمت مجموعة من الخطوط التي لم تكن مرسومة سابقاً بهذا الوضوح وبهذا الشكل.

وأوضح أن معادلة القدس مقابل حرب إقليمية تحتاج إلى مقدمات توصل إليها، وبالتالي أصبح الجميع يعلم بأن العدوان المفتوح على القدس أو العنوان الذي يستهدف مصادرة القدس هو باب لفتح معركة كبيرة جداً في المنطقة وعلى "إسرائيل" أن تأخذ الدروس والعبر وأمريكا أيضاً عليها أن تحسب حساباتها لأن المسألة لم تعد محصورة في إطار الاعتراض النظري والسياسي وإنما قد يترجم بأشياء عملية بحسب طبيعة العدوان وظروف العدوان هذا برسم "أمريكا وإسرائيل".

وعن موقف حزب الله من تشكيل حكومة الإحتلال الإسرائيلي الجديدة بقيادة بنيت قال الشيخ نعيم: "كل الحكومات الإسرائيلية ذات شكل واحد، وصيغة واحدة من حيث الهدف، كلها تهدف بأن تشرعن الاحتلال وتوسع من مساحتهِ داخل فلسطين المحتلة".

وأضاف: إنه لا فرق بين رئيس الحكومة الجديد ونتنياهو من حيث الاتجاه الإسرائيلي الذي يسلب حق الفلسطينيين ويعمل على الاستيطان ولا يستجيب لحقوق الشعب الفلسطيني.

وتابع: "قلنا مَراراً وتكراراً، أننا نتعامل مع الوجود الإسرائيلي بأنه تهديد دائم وليس تهديداً مرحلياً ولذلك استعدادات المقاومة هي استعدادات تتوقع في أيّ لحظة أن يكون هناك قرار إسرائيلي عدواني على لبنان حتى ولو استبعدنا هذا القرار سياسياً واعتبرنا أن المرحلة ليست مرحلة العدوان على لبنان لكن من حيث الجهوزية حزب الله جاهزٌ دائماً لكل الاحتمالات.

وخاطب الكيان الصهيوني: نقول لإسرائيل أيضاً نحن نستعد للحرب القادمة بل أكثر من ذلك نحن مستعدون لها وانتهينا من الاستعداد يبقى إذا اعتدت "إسرائيل" سنرد بالرد الحاسم والقوي و"إسرائيل" تعلم ذلك.

واعتبر أن نجاح الانتخابات الرئاسية في سوريا وخاصةً إعادة انتخاب الرئيس بشار الأسد هو إنجاز عظيم وكبير لسوريا ولمحور المقاومة، لأن كل الرهان كان معقوداً في الغرب على ألا يعود الرئيس بشار رئيساً لسوريا وجرت المحاولة لمنع النازحين من العودة إلى سوريا في لبنان وتركيا والأردن ومناطق أخرى.

مشاركة الخبر: الشيخ نعيم قاسم: المقاومة في اليمن انتصرت بالصمود أمام العدوان السعودي الأمريكي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس شركة ميناء القاهرة يهنئ العاملين بمناسبة عيد القيامة المجيد

رئيس شركة ميناء القاهرة يهنئ العاملين بمناسبة عيد القيامة المجيد

منذُ 34 دقائق

تقدم السيد المحاسب مجدى اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى بخالص التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد ونشرت...

زيادة مخصصات والحد الأدنى أبرز توجيهات الرئيس السيسى لدعم العمال

زيادة مخصصات والحد الأدنى أبرز توجيهات الرئيس السيسى لدعم العمال

منذُ 34 دقائق

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى تحية إجلال وتقدير لكل يد مصرية تزرع الأمل وتصنع حياة كريمة وتبني للحاضر والمستقبل من أجل...

الرئيس السيسي يجري اتصال هاتفي مع رئيس مجلس السيادة السوداني

الرئيس السيسي يجري اتصال هاتفي مع رئيس مجلس السيادة السوداني

منذُ 34 دقائق

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني تقدم الرئيس...

وزارة العمل توفير 14 ألف فرصة عمل لذوى الهمم

وزارة العمل توفير 14 ألف فرصة عمل لذوى الهمم

منذُ 34 دقائق

ساهمت وزارة العمل مع الجهات الوطنية الشريكة في الدولة المصرية في خفض معدل البطالة من 13 عام 2014 إلى 69 الآن وذلك بتوفير فرص...

أمطار ورياح وأجواء حارة تحذير للمواطنين
أمطار ورياح وأجواء حارة تحذير للمواطنين
منذُ 34 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات وهبوب رياح نشطة شرق...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34654
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34654
منذُ 34 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و654 شهيدا...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

ارتفاع عدد شهداء جنين إلى ستة والمعتقلين إلى أكثر من 70 فلسطينيا
الكويتيون يبدأون التصويت لانتخاب أعضاء مجلس الأمة
الشيخ نعيم قاسم يؤكد إن تمادت إسرائيل سيكون الرد عليها أقوى
الجبهة الشعبية الصليب الأحمر شريك بالجرائم بحق الأسرى الفلسطينيين