مرددا أبياتا لحسان بن ثابت وزير الأوقاف ينشر فيديو من أمام الروضة الشريفة | فيديو

مرددا أبياتا لحسان بن ثابت.. وزير الأوقاف ينشر فيديو من أمام الروضة الشريفة | فيديو

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 03:51:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-698004.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

نشر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مقطع فيديو من أمام الروضة النبوية المباركة على حسابة الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

— Dr.Mokhtar Gomaa (@drmokhtargomaa)

في رحاب الروضة النبوية المباركة pic.twitter.com/LjD9WHx1dz

— Dr.Mokhtar Gomaa (@drmokhtargomaa) July 5, 2021

واستشهد وزير الأوقاف في مقطع الفيديو الذي نشره منذ قليل بأبيات شعر لحسان بن ثابت يرثي فيها خير الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ويقول:

بطيبةَ رسمٌ للرسولِ ومعهدُ  *  منيرٌ وقد تعفو الرسومُ وتهمد

ولا تنمحي الآياتُ من دارِ حرمة * بها مِنْبَرُ الهادي الذي كان يَصْعَدُ

فَبُورِكتَ يا قبرَ الرّسولِ وبورِكتْ * بِلاَدٌ ثَوَى فيهَا الرّشِيدُ المُسَدَّدُ

وفي وقت سابق، زار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، المملكة العربية السعودية حيث لاقى ترحيبًا كبيرًا وإشادة بالغة بجهوده في ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية ومواجهة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة.

وجه وزير الأوقاف الشكر لوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية والوزيرالدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد لما لقيه من حفاوة وترحيب بالغين، بما ينم عن عمق ومتانة العلاقة بين الدولتين الشقيقتين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

مشيدًا بما لمسه من جدية بالغة في مواجهة الفكر المتطرف والحرص البالغ من القيادة السعودية الحالية سياسية ودينية ممثلة في وزارة الشئون الإسلامية على نشر معاني الوسطية والاعتدال ومواجهة واستئصال الأفكار والجماعات المتطرفة، وكذلك ما لمسه من عناية بالغة بطباعة المصحف الشريف بمجمع الملك فهد بن عبد العزيز.

وقال وزير الأوقاف عقب وصوله للقاهرة أمس الإثنين: إنه لمس على أرض الواقع إصرارًا سعوديًّا تتبناه بقوة وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد على اجتثاث التطرف والفكر الإخواني.

استئصال الفكر الإخواني
وأكد وزير الأوقاف أنه سيعمل مع نظيره السعودي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ على استئصال هذا الفكر واقتلاعه من جذوره، مشيدًا بشجاعة آل الشيخ وجرأته في مواجهة الفكر الإخواني وعناصر هذه الجماعة العميلة الخائنة.

مؤكدًا أن العمل على اجتثاث الفكر المتطرف وتجفيف منابعه هو واجب الوقت، ولا بد من تضافر الجهود للقضاء عليه حيث تشكل هذه الجماعات المتطرفة خطرًا داهمًا على الدين والوطن. 

وقال وزير الأوقاف: إننا سواء في مصر أم في السعودية نواجه التطرف والجماعات الإرهابية المتطرفة في حين نعمل وبقوة على خدمة دين الله (عز وجل) وبيان أوجه يسره ووسطيته وسماحته ووجهه المشرق وحضارته العظيمة الراقية، وأن الأديان جاءت لسعادة الناس وليس لشقائهم، وأن دورنا هو عمارة الدنيا بالدين وليس تخريبها باسم الدين، فلن يحترم الناس ديننا ما لم نتفوق في أمور دنيانا فإن تفوقنا في أمور دنيانا احترم الناس ديننا ودنيانا. 

مصالح الأوطان
كما أكد وزير الأوقاف أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وأنه لا بد للدين من دولة قوية تحمله وتحميه وترفع رايته عالية.. راية رحمة للعالمين، وليس قتلًا وتخريبًا ودمارًا كما تفعل الجماعات الإرهابية العميلة الخائنة وعناصرها المجرمة التي تتدثر بعباءة الدين ظلمًا وزورًا ومخادعة ومخاتلة، مع خيانة حقيقية لدينهم وأوطانهم حيث أعمتهم مطامعهم عن كل شيء إلا ما يحقق مصالحهم الشخصية ومصلحة جماعتهم الإرهابية، فمصلحة الجماعة عندهم فوق مصلحة الدولة ومصلحة التنظيم فوق مصلحة الأمة ومصلحة الدين معًا، والوطن عندهم حفنة تراب لا قيمة لها، متناسين أو متجاهلين أن الوطن عِرض ودين، ومَن لا خير لوطنه فيه فلا خير فيه أصلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: مرددا أبياتا لحسان بن ثابت.. وزير الأوقاف ينشر فيديو من أمام الروضة الشريفة | فيديو على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ثلاثة أعراض لسرطان الدم غالبا ما يتجاهلها الناس وقد تكون قاتلة

ثلاثة أعراض لسرطان الدم غالبا ما يتجاهلها الناس وقد تكون قاتلة

visibility 11 منذُ 18 دقائق

وجدت دراسة استقصائية عن طريق Blood Cancer UK أن أكثر من نصف البالغين لا يمكنهم تسمية عرض واحد لسرطان الدم على الرغم من كونه ثالث ...

بوتين وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية اليوم

بوتين وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية اليوم

visibility 2 منذُ 45 دقائق

يجري الرئيسان الروسي فلادمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان لقاء في سوتشي اليوم الأربعاء يبحثا خلاله العلاقات...

30 ورشة لأطفال ضمن فعاليات الشارقة السينمائى حول كتابة السيناريو

30 ورشة لأطفال ضمن فعاليات الشارقة السينمائى حول كتابة السيناريو

visibility 4 منذُ 48 دقائق

يستضيف مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب نخبة من أبرز صناع الأفلام من مخرجين ومصورين عرب وأجانب فى 30 ورشة ...

تناولها باعتدال أنواع الفاكهة المناسبة لمرضى السكر

تناولها باعتدال أنواع الفاكهة المناسبة لمرضى السكر

visibility 4 منذُ 48 دقائق

الفاكهة لها العديد من الفوائد الصحية التي تتراوح من خفض مستويات السكر والالتهابات إلى مكافحة ارتفاع ضغط الدم...

رحلة 5 نجوم لكلبين صور
رحلة 5 نجوم لكلبين صور
visibility 2 منذُ 50 دقائق

غاس ودورا كلبان يتميزان بلونهما الذهبي ومنذ كان عمرهما 12 أسبوعا اعتاد مربيهما جاستن كولمان على اصطحابهما في طائرة خاصة...

الصين أكثر من 20 ولاية في المقاطعات الصناعية تعاني من انقطاع الكهرباء ما يهدد النمو الاقتصادي
الصين أكثر من 20 ولاية في المقاطعات الصناعية تعاني من انقطاع الكهرباء ...
visibility 6 منذُ 56 دقائق

أفاد موقع China Macro Economy بأن 3 مقاطعات شمال شرق الصين شهدت انقطاعا مفاجئا للتيار الكهربائي وسط تقارير عن نقص في مخزونات...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

الحبسة الكلامية فقدان القدرة على استخدام اللغة وفهمها
مكياج عروس 2021 من بسام فتوح
حظك اليوم توقعات الابراج الأحد 4-7-2021 برج العذراء على الصعيد المهني والعاطفي
ياسمين رئيس تحذر من تصرفات مشبوهة تستهدف المراهقين على صفحات نجوم الفن