مرددا أبياتا لحسان بن ثابت وزير الأوقاف ينشر فيديو من أمام الروضة الشريفة | فيديو

مرددا أبياتا لحسان بن ثابت.. وزير الأوقاف ينشر فيديو من أمام الروضة الشريفة | فيديو

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 03:51:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-698004.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

نشر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مقطع فيديو من أمام الروضة النبوية المباركة على حسابة الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

— Dr.Mokhtar Gomaa (@drmokhtargomaa)

في رحاب الروضة النبوية المباركة pic.twitter.com/LjD9WHx1dz

— Dr.Mokhtar Gomaa (@drmokhtargomaa) July 5, 2021

واستشهد وزير الأوقاف في مقطع الفيديو الذي نشره منذ قليل بأبيات شعر لحسان بن ثابت يرثي فيها خير الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ويقول:

بطيبةَ رسمٌ للرسولِ ومعهدُ  *  منيرٌ وقد تعفو الرسومُ وتهمد

ولا تنمحي الآياتُ من دارِ حرمة * بها مِنْبَرُ الهادي الذي كان يَصْعَدُ

فَبُورِكتَ يا قبرَ الرّسولِ وبورِكتْ * بِلاَدٌ ثَوَى فيهَا الرّشِيدُ المُسَدَّدُ

وفي وقت سابق، زار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، المملكة العربية السعودية حيث لاقى ترحيبًا كبيرًا وإشادة بالغة بجهوده في ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية ومواجهة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة.

وجه وزير الأوقاف الشكر لوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية والوزيرالدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد لما لقيه من حفاوة وترحيب بالغين، بما ينم عن عمق ومتانة العلاقة بين الدولتين الشقيقتين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

مشيدًا بما لمسه من جدية بالغة في مواجهة الفكر المتطرف والحرص البالغ من القيادة السعودية الحالية سياسية ودينية ممثلة في وزارة الشئون الإسلامية على نشر معاني الوسطية والاعتدال ومواجهة واستئصال الأفكار والجماعات المتطرفة، وكذلك ما لمسه من عناية بالغة بطباعة المصحف الشريف بمجمع الملك فهد بن عبد العزيز.

وقال وزير الأوقاف عقب وصوله للقاهرة أمس الإثنين: إنه لمس على أرض الواقع إصرارًا سعوديًّا تتبناه بقوة وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد على اجتثاث التطرف والفكر الإخواني.

استئصال الفكر الإخواني
وأكد وزير الأوقاف أنه سيعمل مع نظيره السعودي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ على استئصال هذا الفكر واقتلاعه من جذوره، مشيدًا بشجاعة آل الشيخ وجرأته في مواجهة الفكر الإخواني وعناصر هذه الجماعة العميلة الخائنة.

مؤكدًا أن العمل على اجتثاث الفكر المتطرف وتجفيف منابعه هو واجب الوقت، ولا بد من تضافر الجهود للقضاء عليه حيث تشكل هذه الجماعات المتطرفة خطرًا داهمًا على الدين والوطن. 

وقال وزير الأوقاف: إننا سواء في مصر أم في السعودية نواجه التطرف والجماعات الإرهابية المتطرفة في حين نعمل وبقوة على خدمة دين الله (عز وجل) وبيان أوجه يسره ووسطيته وسماحته ووجهه المشرق وحضارته العظيمة الراقية، وأن الأديان جاءت لسعادة الناس وليس لشقائهم، وأن دورنا هو عمارة الدنيا بالدين وليس تخريبها باسم الدين، فلن يحترم الناس ديننا ما لم نتفوق في أمور دنيانا فإن تفوقنا في أمور دنيانا احترم الناس ديننا ودنيانا. 

مصالح الأوطان
كما أكد وزير الأوقاف أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وأنه لا بد للدين من دولة قوية تحمله وتحميه وترفع رايته عالية.. راية رحمة للعالمين، وليس قتلًا وتخريبًا ودمارًا كما تفعل الجماعات الإرهابية العميلة الخائنة وعناصرها المجرمة التي تتدثر بعباءة الدين ظلمًا وزورًا ومخادعة ومخاتلة، مع خيانة حقيقية لدينهم وأوطانهم حيث أعمتهم مطامعهم عن كل شيء إلا ما يحقق مصالحهم الشخصية ومصلحة جماعتهم الإرهابية، فمصلحة الجماعة عندهم فوق مصلحة الدولة ومصلحة التنظيم فوق مصلحة الأمة ومصلحة الدين معًا، والوطن عندهم حفنة تراب لا قيمة لها، متناسين أو متجاهلين أن الوطن عِرض ودين، ومَن لا خير لوطنه فيه فلا خير فيه أصلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: مرددا أبياتا لحسان بن ثابت.. وزير الأوقاف ينشر فيديو من أمام الروضة الشريفة | فيديو على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

منذُ 55 دقائق

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة...

بلغاريا تعيد النظر في قرار تسليم معارض سعودي إلى الرياض

بلغاريا تعيد النظر في قرار تسليم معارض سعودي إلى الرياض

منذُ 55 دقائق

قرر القضاء البلغاري الخميس إعادة النظر في ملف معارض سعودي كان مهددا بالترحيل إلى بلاده بعد أن رفض طلبه اللجوء فيما كان...

ريال مدريد يتجاوز عقبة سوسيداد في طريقه إلى لقب الليغا

ريال مدريد يتجاوز عقبة سوسيداد في طريقه إلى لقب الليغا

منذُ 55 دقائق

حقق فريق ريال مدريد فوزا ثمينا على حساب مضيفه ريال سوسييداد القوي بهدف دون رد مساء اليوم الجمعة ضمن المرحلة الثالثة...

نهائي عربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

نهائي عربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

منذُ 55 دقائق

أسفر دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهة عربية خالصة في نهائي المسابقة القارية بعد تأهل كل من...

على رأسهم الأهلي  4 أندية تمثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025
على رأسهم الأهلي 4 أندية تمثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025...
منذُ 56 دقائق

تمكن 4 أندية من قارة أفريقيا حجز مقعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامته في الولايات المتحدة...

أول تعليق حوثي على انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر مؤشر سلبي وصيد شهي لقواتنا
أول تعليق حوثي على انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر مؤش...
منذُ 56 دقائق

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران على إعلان البحرية الأمريكية انسحاب حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور والمدمرة...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

أول خصية أنتجت مخبريا قد تكون قادرة على إنتاج الحيوانات المنوية
علماء يصممون بقرة تصنع بروتينات الإنسولين البشري في حليبها
عرض فيلم هجان بمهرجان مالمو للسينما العربية بحضور السفيرة السعودية في ستوكهولم
العناق يخفف الألم والقلق والاكتئاب