بالخرز والعقيق إكسسوارات ورش الأزهر تتصدر المشهد في معرض الكتاب | فيديو

بالخرز والعقيق.. إكسسوارات ورش الأزهر تتصدر المشهد في معرض الكتاب | فيديو

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 05:01:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-698811.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

لم يقتصر معرض القاهرة الدولي للكتاب على مشاركة دور النشر والناشرين في طرح مختلف إصداراتهم خلال هذا العام، ولكنه صار الوجهة الأساسية لمحبي الحرف والصناعات المختلفة، والتي تظهر مدى الإبداع الذي لا يقل أهمية عن شغف القراءة التي يبحث عنها الآلاف من رواد المعرض للاستمتاع بها.

شهدت أروقة معرض الكتاب، وبالتحديد جناح الأزهر الشريف تواجد العديد من الأنشطة المختلفة في عالم الإبداع والابتكار، والتي سيطرت بشكل كبير على اهتمام الحاضرين مقارنة بالكتب المعروضة.

الإكسسوارات بمختلف أشكالها كان لها طابع خاص، ضمن الورش التي ينظمها جناح الأزهر؛ مما جذب الحاضرين لمشاهدة أنواعها المختلفة وطرق صناعتها.

تقول أماني عبد الفتاح، المدرسة بالمعهد الليبي، والتي تشارك بمشغولات الخرز والعقيق في المعرض: إنها تقوم بصناعة العديد من العقود المختلفة سواء باستخدام الخرز المطلي بالبلاتينيوم أو العقيق، مضيفة أنها تركز على تقديم العديد من الورش الخاصة بالأطفال، سواء بالأنتيمونيا، أو العقيق والمرمر، بجانب شغل أحجار اللافا واللولي.

وأضافت أن هناك إقبالا كبيرا من الفتيات على تعلم صناعة العقود وطريقة اختيار الأحجار المناسبة لها خلال فترة معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرة إلى أن العقود تختلف أسعارها على حسب الخامة والنوع وطريقة الصناعة التي تتم فيها.

انطلاق فعاليات معرض الكتاب
وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، ويتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض للدولية يومياً فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

السيسي يرعى معرض القاهرة للكتاب
وتأتي الدورة الـ٥٢ لمعرض الكتاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: بالخرز والعقيق.. إكسسوارات ورش الأزهر تتصدر المشهد في معرض الكتاب | فيديو على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعيد تحرير سيناء

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعي...

منذُ 23 دقائق

هنأ عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول محمد زكي القائد العام...

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى...

منذُ 23 دقائق

على هامش الزيارة الرسمية التى قام بها رئيس هيئة سلطنه عمان والوفد المرافق له للفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى...

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

منذُ 24 دقائق

شاركت جامعة الدول العربية للمرة الأولى في الاجتماع الدولي الثاني عشر للمسؤولين الساميين المعنيين بالقضايا الأمنية...

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

منذُ 25 دقائق

أقدم قيادي حوثي على اختطاف رجل أعمال في صنعاء لإجباره على تحكيمه فيقضية منظورة أمام المحكمة وقالت مصادر حقوقية إن...

مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
منذُ 25 دقائق

تعرض ثلاثة مواطنين لإصابات متفرقة إثر انفجار مقذوف حوثي في محافظة الضالع جنوبي اليمن وقالت شرطة محافظة الضالع أن ثلاثة...

اميركا والتيك توك
اميركا والتيك توك
منذُ 30 دقائق

اميركا والتيك...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

هؤلاء النجوم أطباء في للأذكياء فقط والعرض في النصف الثاني من رمضان 2024
خاص سيدتي مي كساب لم أتحمل نفسيا مشهد قتلي لـصلاح عبد الله في العتاولة
طريقة عمل سلطة البطاطس
منذر رياحنة وطارق النهري في مسلسل المعلم على طريقة جعفر العمدة إليكم القصة