بينهم 1660 قياديا مليشيا الحوثي دفنت جثامين 3118 قتيلا خلال النصف الأول من العام الجاري

بينهم 1660 قيادياً.. مليشيا الحوثي دفنت جثامين 3118 قتيلاً خلال النصف الأول من العام الجاري

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 05:24:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-698861.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عدن نيوز
عدن نيوز - متابعات :

خسرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، الآلاف من عناصرها وقياداتها بين قتلى وجرحى خلال النصف الأول من العام الجاري، في عديد من جبهات القتال.

فريق الرصد الخاص بوكالة “خبر”، وفي إطار عمليات الرصد، تمكن من جمع حصيلة قتلى المليشيات الحوثية منذ بداية العام الجاري وحتى 30 يونيو الماضي، من خلال رصد مواكب التشييع وعمليات الدفن في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات.

وطبقاً للفريق الراصد، بلغ عدد قتلى المليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها، (3118) قتيلاً، من بينهم (1660) قيادياً، و10 مشايخ قبليين، و7 أطباء و10 إعلاميين ومصورين لدى قنوات المسيرة والإعلام الحربي التابع للمليشيات.

وأكد الفريق، أن العدد احتوى على عدد من القتلى من الأطفال والمهمشين وأبناء القبائل ممن جندتهم المليشيات في صفوفها وزجت بهم في حروبها العبثية، حيث قُدرت نسبة الأطفال القتلى بنحو (22٪)، فيما قُدرت نسبة المهمشين القتلى بنحو (17٪)، أما أبناء القبائل فتُقدر نسبتهم بنحو (52٪)، و(9٪) كانت نسبة فئات أخرى من أبناء عواصم المحافظات والهاشميين.

وأوضح الفريق الراصد الخاص بوكالة “خبر”، في تقارير الرصد السابقة عن حصيلة كل شهر في تقارير مزودة بأسماء القتلى ومناطقهم والرتب العسكرية لقياداتها، والتي يجملها في هذا التقرير ويوضح العدد الإجمالي لكل محافظة خلال الستة الأشهر الماضية من العام الجاري 2021م.

وبحسب الفريق الراصد، فإن العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة احتلتا المرتبة الأولى بعدد وفير من القتلى، ونالتا نصيبهما بـ(1386) قتيلاً بينهم (1002) قيادي برتب عسكرية مختلفة، و(6) مشايخ قبليين، و(4) أطباء، و(4) إعلاميين.

وقال الفريق، إنه وفي إطار عمليات الرصد، فقد احتلت محافظة ذمار المرتبة الثانية، ونالت نصيبها بـ (338) قتيلاً بينهم (124) قيادياً، أحدهم شيخ قبلي وآخر طبيب، بالإضافة إلى أن أحدهم يعد مهندساً في زراعة الألغام والعبوات الناسفة.

وأضاف الفريق، إن محافظة حجة احتلت المرتبة الثالثة من حيث أعداد القتلى، ونالت نصيبها بـ(319) قتيلاً، من بينهم (97) قيادياً و(4) إعلاميين ومصورين لدى قنوات المليشيات الحوثية، يليها في المرتبة الرابعة محافظة صعدة، والتي نالت نصيبها بـ(198) قتيلاً بينهم (103) قيادات، كما أن من بينهم قتيلا إعلاميا لدى قناة المسيرة الحوثية.

وتابع الفريق الراصد رصده، وتمكن من رصد (197) قتيلاً في محافظة إب، من بينهم (63) قيادياً وآخر دكتور، لتحتل المرتبة الخامسة، يليها في المرتبة السادسة محافظة عمران والتي نالت نصيبها بـ(162) قتيلاً بينهم (95) قيادياً وآخر إعلامي.

ووفق الفريق، المرتبة السابعة احتلتها محافظة تعز، إذ نالت نصيبها بـ(96) قتيلاً من بينهم (16) قيادياً، ثم محافظة الحديدة في المرتبة الثامنة وكان نصيبها (87) قتيلاً من بينهم (39) قيادياً وشيخاً قبلياً وآخر طبيب.

وبين الفريق، أن المرتبة التاسعة احتلتها محافظة المحويت، ونالت نصيبها بـ(45) قتيلاً من بينهم (13) قيادياً، فيما احتلت محافظة البيضاء المرتبة العاشرة بنصيب نالته بـ(31) قتيلاً من بينهم (11) قيادياً، ومحافظة ريمة نالت نصيبها بـ(25) قتيلاً من بينهم (11) قيادياً لتحتل المرتبة الحادية عشرة.

ورصد الفريق نصيب محافظة الجوف والتي نالت (17) قتيلاً من بينهم (13) قيادياً، ليكون ترتيبها الثانية عشرة، ومحافظة الضالع في المرتبة الثالثة عشرة وكان نصيبها (9) قتلى من بينهم (5) قيادات، ومحافظة لحج نالت نصيبها بقتيل واحد فقط لتحتل المرتبة الرابعة عشرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحصيلة هي لما تم رصده من قبل فريق الرصد الخاص بوكالة “خبر”، حيث إن هناك قتلى آخرين قامت المليشيات بدفنهم دون مراسم تشييع أو ذكر في وسائل إعلامها.

ويواصل فريق الرصد الخاص بالوكالة عمليات الرصد الميداني لقتلى مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، من خلال متابعة مواكب التشييع التي لا تنقطع يومياً عن المحافظات، بالإضافة إلى ما تنشره وتقر به وسائل إعلام المليشيات.

مشاركة الخبر: بينهم 1660 قيادياً.. مليشيا الحوثي دفنت جثامين 3118 قتيلاً خلال النصف الأول من العام الجاري على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بالانفوجراف والفيديو  الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

بالانفوجراف والفيديو الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

منذُ 40 دقائق

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي الانفوجراف الاسبوعي في نسخته رقم ١٩٣ حول...

وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع

وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الر...

منذُ 40 دقائق

تقدم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بخالص التهاني وأطيب الأمنيات للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية...

وافي أبو سمرة توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي

وافي أبو سمرة توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات ...

منذُ 40 دقائق

أكد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية أن تعميق وتوطين صناعة أجهزة كهربائية...

وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعان الموقف التنفيذى لمشروع الملاذ الآمن للحياة البرية

وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعان الموقف التنفيذى لمشروع الملاذ الآمن...

منذُ 40 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم اجتماعا موسعا لبحث مستجدات تنفيذ مشروع...

الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
منذُ 40 دقائق

أصدر المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقرير الأسبوعي للوزارة خلال الفترة من السبت ٢٧ إبريل...

اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة
اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة
منذُ 41 دقائق

منح جائزتها غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة إلى الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين...

widgets إقراء أيضاً من عدن نيوز

لملس يدين ممارسات المجلس الانتقالي ويحذر سيعيدنا إلى أحضان صنعاء
دور التكنولوجيا في تعزيز التجارة الإلكترونية في السعودية
تحذير من انتشار الجراد الصحراوي في اليمن ومخاطر الأعاصير المحتملة
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الجمعة 19-2-2021