طرد الموظفين بسبب التقصير في العمل خطأ كارثي

طرد الموظفين بسبب التقصير في العمل "خطأ كارثي"

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-09-2021 م الساعة 04:08:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-821638.html في : اخبار اقتصادية    المصدر : نيوز فور مي

تقدم شركة "تويليو" للتكنولوجيا خدمة الرسائل القصيرة المبهجة، التي تظهر على هاتفك الذكي لتخبرك أن الطعام في طريقه إليك أو أن سيارة أوبر التي حجزتها على باب منزلك.

منذ أن أسس جيف لوسون شركة "تويليو" في عام 2008، نمت الشركة لتخدم 240 ألف شركة حول العالم وتزيد مبيعاتها السنوية الآن عن 2.5 مليار دولار (1.8 مليار جنيه إسترليني). وتضم قائمة أكبر عملاء الشركة كلا من "ديليفرو" و"أوبر".

ومع ذلك، تعرضت الشركة لانتكاسة كبيرة في عام 2017، عندما أعلنت شركة "أوبر" أنها ستقلص تعاملاتها المالية معها.

يقول لوسون إن هذه الانتكاسة قد علمته الكثير كمدير تنفيذي، وغيرت طريقة تفكيره فيما يتعلق بكيفية حل المشاكل التي قد تواجهها الشركة مستقبلا.

ويضيف: "كان هذا عاملاً مهمًا للمستثمرين. لقد كشفنا عنه خلال مناقشة النتائج المالية للشركة، وتلقى سهمنا ضربة موجعة - أعتقد أنه انخفض بنسبة 40 في المئة في يوم واحد".

كان لوسون يميل إلى إلقاء اللوم على الموظف الذي كانت مهمته تتمثل في إقناع شركة "أوبر" بمواصلة إنفاقها على الخدمات التي تقدمها شركة "تويليو".

لكنه بدلاً من ذلك، بدأ عملية أطلق عليها اسم "فحص النتائج بلا لوم"، لمعرفة ما إذا كان نظام العمل في الشركة هو المسؤول عن هذه الانتكاسة، وليس موظفا أو فردا بعينه.

يقول لوسون: "اكتشفنا أن المشكلة الحقيقية كانت تتمثل في نقص عدد الموظفين في قسم المبيعات. كان حساب شركة أوبر ينمو بسرعة هائلة، لكن لم يكن لدى مندوب المبيعات الوقت الكافي لرعاية العميل بشكل صحيح".

ويضيف: "لو كان لدينا فريق مبيعات أكبر، لتحدث مندوبو المبيعات إلى أوبر كثيرًا وتمكنوا من حل المشكلات التي كانت تواجهها الشركة مع خدمتنا".

ويتابع: "لقد كان حساب أوبر مجرد حساب واحد من بين حوالي ثلاثين حسابًا كان يتعامل معها مندوب مبيعات واحد. كان يجب أن يكون هناك مدير حسابات متخصص للتعامل مع شركة أوبر وحدها".

وبدلاً من إقالة مندوب المبيعات، فقد رأى لوسون أن ما حدث كان بمثابة إنذار بضرورة زيادة موظفي المبيعات، حتى لا يصاب أي منهم بالإرهاق ولا يتمكن من القيام بعمله كما ينبغي.

ومنذ بدأ العمل بهذا النهج، نمت شركة "تويليو" بأكثر من خمسة أضعاف، وتوظف الآن 5,500 شخص حول العالم. ويشير لوسون إلى أن الكثير من هذا النمو يعود إلى سياسة الشركة المتمثلة في دراسة النتائج بدون إلقاء اللوم على أحد، عند حدوث أخطاء.

ويقول: "سيرتكب كل الموظفين أخطاء، فهذا أمر لا مفر منه. ويتعين علينا كقادة ومديرين أن نبني أنظمة لا تكون فيها الأخطاء كارثية. فإذا أنشأت نظاما يُمكن شخصا واحدا من تدمير الشركة بأكملها، فأنت كقائد مخطئ بكل تأكيد".

المصدر: بي بي سي

مشاركة الخبر: طرد الموظفين بسبب التقصير في العمل "خطأ كارثي" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سيجريد أوندست هربت من هتلر ومنعت أعمالها من النشر وحصدت نوبل ما القصة

سيجريد أوندست هربت من هتلر ومنعت أعمالها من النشر وحصدت نوبل ما القصة

منذُ 57 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتبة النرويجية سيجريد أوندست والتي هربت من بلادها إلى الولايات المتحدة بعد وصول النازية إلى...

وزيرة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير

وزيرة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير

منذُ 57 دقائق

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة اليوم نتيجة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة 2024م وأعلنت أسماء ...

أصل كلمة عبقري في القرآن الكريم كيف وردت معانيها

أصل كلمة عبقري في القرآن الكريم كيف وردت معانيها

منذُ 57 دقائق

وردت كلمة عبقرى في قوله تعالي في سورة الرحمن الآية 76 متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان وورد في تفسير القرطبى أن العبقري...

أضرار انخفاض مستويات هرمون الاستروجين على جسمك استشاري يوضح

أضرار انخفاض مستويات هرمون الاستروجين على جسمك استشاري يوضح

منذُ 57 دقائق

هرمون الإستروجين من الهرمونات المهمة لصحة النساء الإنجابية قد يؤدي انخفاض مستوياته إلى عدم انتظام الدورة الشهرية...

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يحاضر في مكتبة الإسكندرية و يتسلم مفتاح عروس المتوسط
الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يحاضر في مكتبة الإسكندرية و يتسلم ...
منذُ 57 دقائق

بحضور أكثر من 1600 شخص بين وزراء ومسؤولين وأكاديميين وأساتذة وطلاب من الجامعات المصرية ألقى الأمين العام لرابطة العالم...

بحضور 20 وزارة وهيئة حكومية و150 متحدثا و40 شركة عارضة و4500 ممثل لشركات محلية ودولية
بحضور 20 وزارة وهيئة حكومية و150 متحدثا و40 شركة عارضة و4500 ممثل لشرك...
منذُ 57 دقائق

أعلنت شركة ميركوري كوميونيكيشنز المنظمة لمؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24 عن إطلاق النسخة الثالثة من...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

تراجع أسعار النفط
تركيا تكتشف كميات من الذهب يقدر ثمنها بـ6 مليارات دولار
انتعاش الاقتصاد العالمي لا يزال صعبا
أرامكو السعودية تسجل أكبر أرباح منذ إدراجها بالبورصة